ما اماكن استخراج نموذج 7 جند والاوراق المطلوبة؟ ومتى يتم استخراج نموذج 7 جند، ورسوم الحصول عليه، هذا وغيره من التفاصيل التي يبحث عن الذكور في جمهورية مصر العربية خاصةً الطلاب الجدد، سيقوم بعرضها موقع القمة في الفقرات التالية.

اماكن استخراج نموذج 7 جند والاوراق المطلوبة

اماكن استخراج نموذج 7 جند والاوراق المطلوبة

تتردد كلمة نموذج 7 جند على مسامع الشباب الذين بلغوا السن القانوني، حيث تعتبر إحدى الضروريات التي ترافقهم في كل خطوة رسمية وحكومية، والتي لا بد أن تتطلب وجود هذا النموذج لإتمامها، حيث إنه أحد المستندات الرسمية التي تحدد الموقف العسكري للذكور مواليد أعوام قبل 1998 ميلاديًا.

الموقف العسكري إما أن يكون أدى الشاب الخدمة العسكرية، أو لم يؤدها لأسباب إعفاء، أو تعليم، أو سفر، ويعتبر نموذج 7 جند ورقة أساسية يلزم الحصول عليها للتقديم على الدراسة في الجامعة، أو إصدار أو تجديد بطاقة الرقم القومي، وغيرها من الخدمات التي لا يمكن إجرائها بدون نموذج 7 جند.

من الجدير بالذكر أن الجهة الرسمية المنوط بها اصدار نموذج 7 جند في جمهورية مصر العربية، هي وزارة الداخلية المتمثلة في إدارات الأمن وأقسام الشرطة بالمحافظة التابع لها الشاب.

اقرأ أيضًا: اماكن استخراج الشهادة الصحية للعمل بالقاهرة

الأوراق المطلوبة لاستخراج نموذج 7 جند

في ضوء الحديث عن اماكن استخراج نموذج 7 جند والاوراق المطلوبة، وبعد أن تعرفنا على تلك الأماكن، ننتقل إلى معرفة هذه الأوراق المطلوبة والتي نوضحها على النحو التالي:

  • صورة من شهادة الميلاد للشاب الراغب في الحصول على نموذج 7 جند، والتي في حال عدم توافرها يتم استخراجها من السجل المدني.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • استمارة 7 جند الذي يتم الحصول عليه من إدارة التجنيد.

كيفية استخراج نموذج 7 جند

بعد التعرف على اماكن استخراج نموذج 7 جند والاوراق المطلوبة، نعرض فيما يلي الخطوات المتبعة للحصول على النموذج الرسمي المختوم، والذي يمكن تقديمه للجهات المختلفة التي تطلبه، وذلك على النحو التالي:

  1. الذهاب إلى مديرية الأمن الموجودة في المحافظة محل إقامة الشاب ومعرفة المستندات المطلوبة، وأي إجراءات مستحدثة.
  2. الذهاب إلى أحد أقسام الشرطة أو إدارة التجنيد، وطلب استمارة 7 جند ودفع الرسوم المطلوبة.
  3. العودة مرة أخرى إلى مديرية الأمن وتقديم استمارة 7 جند، وصور شهادة الميلاد إلى موظف المختص.
  4. يتم تسجيل البيانات الموجودة في شهادة الميلاد، داخل استمارة 7 جند من قِبل الموظف.
  5. ثم يتم تحويل النموذج لمكتب آخر ليقوم موظف بالختم الرسمي ويكون صالحًا ومُعتمدًا للاستخدام.

رسوم استخراج استمارة 7 جند

من خلال عرض اماكن استخراج نموذج 7 جند والاوراق المطلوبة، تعرفنا على ضرورة الحصول على استمارة النموذج من أحد إدارات التجنيد، والتي تتكلف رسومًا قدرها 15 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل في الجيزة

طرق التواصل مع وزارة الداخلية

بعد الإلمام والتعرف على اماكن استخراج نموذج 7 جند والاوراق المطلوبة، والتي من خلالها وضحنا أن الجهة الحكومية المسؤولة عن إصدار هذا النموذج هي وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية.

لذا وجب الإشارة إلى أن وزارة الداخلية المصرية أتاحت عدة طرق للتواصل معها، والتي يمكن من خلالها الاستفسار والإجابة عن التساؤلات عن كل ما يتعلق بنموذج 7 جند، وذلك من خلال أيًا من الطرق التالية:

الموقع الإلكتروني الرسميمن هنا
البريد الإلكتروني[email protected]
فيس بوكمن هنا
تويترمن هنا
يوتيوبمن هنا
الواتساب01022772277
قطاع الأحوال المدنية0224004400

إن نموذج 7 جند يعد من المستندات الرسمية اللازمة لعمل كافة المصالح الحكومية والخاصة، مثل التقديم على الجامعات وعلى الوظائف المختلفة، ومن دونه تتعطل هذه الخدمات بشكلٍ تام.