ما هو اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون؟ وما هو سبب شهر عائلة المديميغ في المملكة العربية السعودية؟ فتلك الأسئلة قد أصبحت محل تساؤل الكثير من مواطني المملكة السعودية الذين يرغبون بمعرفة أصل تلك العائلة، ومن خلال موقع القمة نعرض كل التفاصيل المتعلقة بالعائلة الأكثر شهرة في السعودية.

اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون

اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون

تتميز المملكة العربية السعودية بكثرة انتشار القبائل والعائلات المختلفة، والتي تعد من أشهر تلك العائلات هي عائلة المديميغ القاطنة في قلب المملكة السعودية تحديدًا في محافظة جيزان، كما تتواجد في أنحاء مدينة الرياض، ويعود اصل عائلة المديميغ إلى قبيلة التميمية السعودية.

صفات عائلة المديميغ

في إطار الحديث عن اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون، فمن الجدير بالذكر أن تلك العائلة المتأصلة جذورها في المملكة العربية السعودية تتميز بعدة صفات تجعلها محط انتباه واحترام من جميع القبائل والعائلات الأخرى، حيث تتميز عائلة المديميغ بالأصل، والشهامة، والكرم، والحكمة، والقوة، والمحبة، والصدق، ورجاحة العقل.

اقرأ أيضًا: اصل عائلة القرهدي وش يرجعون

شخصيات شهيرة من عائلة المديميغ

بعد معرفة اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون، نتطرق إلى الحديث عن أشهر الشخصيات التي تنتمي جذورها إلى تلك العائلة، حيث إن عائلة المديميغ عُرفت بشغل أفرادها العديد من المناصب العليا في المملكة السعودية، وبعض تلك الشخصيات هم:

1- عبد الله بن سعد المديميغ

عند الحديث عن اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون، فلا بد من ذكر عبد الله بن سعد الميديميغ وهو مستشار وزير التجارة والاستثمار لشئون التخطيط والتطوير في المملكة العربية السعودية، والذي شغل منصبه في الوزارة منذ عام 2016م حتى الآن.

بالإضافة لمنصبه الوزاري، فهو أيضًا عضو مجلس الإدارة في كلٍ من هيئة تقويم التعليم والتدريب، والهيئة العامة للإحصاء، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة ثقة لخدمات الأعمال منذ عام 2017.

2- الدكتور إبراهيم المديميغ

في ضوء الحديث عن اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون، فإن من الشخصيات النابغة التابعة لتلك العائلة هو الدكتور إبراهيم المديميغ الذي شغل منصب عضو سابق في هيئة الخبراء التابعة للحكومة السعودية، كما شغل منصب مستشار رسمي في مجلس الوزراء.

كما عرف الدكتور إبراهيم المديميغ بنشاطه السياسي في دفاعه عن قضايا حقوق الإنسان خاصةً المعتقلين من النشطاء السياسيين، بالإضافة إلى اعتباره من أقوي المهاجمين والمنتقدين للنظام القضائي السعودي، ورفضه لحالات الظلم التي تُجرى داخل صرح المحاكم السعودية.

3- عبد الرحمن إبراهيم عبد الرحمن المديميغ

استكمالًا للحديث عن اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون وشخصياتهم المشهورة، نذكر عبد الرحمن إبراهيم عبد الرحمن المديميغ، الذي احتل المناصب التالية في المملكة العربية السعودية:

  • الشريك التنفيذي في شركة وتر منذ عام 2017.
  • شريكًا ف شركة إمباكت 46.
  • عضو مجلس الإدارة في شركة الجبس الأهلية “جبسكو”
  • عضو مجلس الإدارة في شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف “فيبكو”.
  • عضو مجلس الإدارة في شركة بناء المنتجات الخرسانية الجاهزة “بناء ريديميكس”.
  • عضو مجلس الإدارة في صندوق HBC السعودي 20 المتداول.
  • عضو مجلس الإدارة في الشركة الوطنية للبناء والتسويق.
  • عضو مجلس الإدارة في صندوق المعذر ريت.
  • عضو مجلس الإدارة في شركة تأثير المالية.

اقرأ أيضًا: السماري وش يرجع .. اصل عائلة السماري من وين

4- الدكتورة هند المديميغ

في إطار ذكر اصل عائلة المديميغ ولمن يرجعون، فإن الدكتورة هند المديميغ تعد من أشهر شخصيات تلك العائلة، وهي العميد المشارك لكلية الصيدلة في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، كما اشتهرت الدكتورة هند المديميغ بدافعها عن حقوق المرأة وسعيها المستمر لتمكينها، وحماية الأرض.

إن المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان التي تشتمل على عائلات وقبائل لا حصر لها، وعائلة المديميغ أشهر تلك العائلات التي استطاعت حفر اسمها في تاريخ المملكة السعودية حتى الآن.