الزمامي وش يرجعون، أصل عائلة الزمامي من وين؟ إذ كانت شبه الجزيرة العربية هي الموطن الأصلي الذي يجمع كل هذه القبائل المختلفة ولكن مع الوقت انتقلت هذه القبائل من شبه الجزيرة العربية إلى الدول المجاورة وفرضت سيطرتها على العديد من المناطق والدول وسنتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع من خلال موقع القمة.

الزمامي وش يرجعون، أصل عائلة الزمامي من وين

في خلال بحثنا عن الزمامي وش يرجعون، أصل عائلة الزمامي من وين تعرفنا على أصول عائلة الزمامي ترجع إلى قبيلة الدواسر وهي أحد القبائل المهمة والمعروفة في شبه الجزيرة العربية وتوجد العديد من الفروع لعائلة الزمامي التي انتشرت في العديد من الأماكن وأهمها هي السعودية والكويت.

نسب عائلة الزمامي

نسب عائلة الزمامي

يرجع نسب عائلة الزمامي إلى الطحيلات من الفضول من بني يام التي تستقر في منطقة الزلفي كما انضم الكثير من رجال قبيلة الزلفي في العديد من المعارك التي ساهمت في وحدة المملكة العربية السعودية، كما أنها من أكثر العائلات الحاصلة على تفضيلات الملك والعديد من أفراد عائلة يشغلون مناصب هامة ومرموقة.

وخلال تعرفنا على عائلة الزمامي وش يرجعون، أصل عائلة الزمامي من وين، تعرفنا على أصولها التي تعود إلى قبيلة بني تميم من بني عدنان المضرية نسبة إلى الجد حماد بن عدي بن جندب العنبر، وانتقلوا كثيرا من البلاد بعد فترات المعارك الذين انضموا لها في سبيل توحيد المملكة ثم استقروا في الكويت.

اقرأ أيضًا: السهلي وش يرجعون .. اصل قبيلة السهلي من وين

من أي فخذ عائلة الزمامي

يتساءل العديد من الأشخاص عن عائلة الزمامي وش يرجعون، أصل عائلة الزمامي من وين وتعود عائلة الزمامي الى الفضول فخذ من العليوي، ولكن يؤيد المؤرخون فكرة أن المستقرين في الكويت هم زمامي الظفير كما أكد التاريخ أن عائلة الزمامي أول العائلات التي أعانت الدولة في الحروب من أجل الحصول الاستقلال والوحدة.

اقرأ أيضًا: قبيلة اليوبي وش يرجعون

أبرز شخصيات عائلة زمام

بصدد العديد من التساؤلات المطروحة حول عائلة الزمامي وش يرجعون، أصل عائلة الزمامي من وين، نجد أن قبيلة الزمامي كانت منبع للعديد من الشخصيات المرموقة والمشهورة ومنهم العلماء والشخصيات المؤثرة والمشاركة في النضال والكفاح وتولي العديد من أبناء عائلة الزمامي المناصب العليا في البلد كما أنهم دائما كانوا يمدون يد العون للبلاد ودائما كانوا يحاربون من أجل وحدة البلاد، ومن أبرز شخصيات عائلة الزمامي ما يلي:

  • محمد زمام.
  • العقيد غالب زمام.
  • اللواء عبد الرحمن الزمامي.
  • اللواء عبد العزيز سليمان الزمامي.
  • فهد خالد الزمامي.

تعد منذ القدم شبة الجزيرة العربية هي منبع العديد من القبائل التي انتقلت منها وانتشرت في العديد من المناطق الأخرى وسيطرت عليها وأقامت إمارتها كما تعد عائلة الزمامي أحد العائلات الأكثر شهرة والمعروفة بمساندتها للبلاد ودعمها لها دائما من أجل الحصول على الحرية وتوحيد كلمة البلاد.