الطويرش وش يرجع … اصل قبيلة الطويرش من وين؟ وفي أي منطقة يسكنون؟ حيث تضم منطقة شبه الجزيرة العربية العديد من القبائل العربية العريقة التي لها تاريخ كبير مليء بالأحداث والبطولات، لذا يسلط موقع القمة الضوء على مثل هذه القبائل ومنها عائلة الطويرش.

الطويرش وش يرجع

إن عائلة الطويرش تعتبر واحدة من العائلات التي تعود أصولها إلى قبيلة السرحان، فهي أحد القبائل السعودية السبئية القحطانية، والتي تنتسب إلى سرحان بن جندب بن خارجة بن سعد بن ضيغم بن طي بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر.

كما تضم قبيلة السرحان العديد من العائلات الأخرى مثل عائلة الروضان، وعائلة الضبعان، وعائلة المطلق.

اقرأ أيضًا: الصبحي وش يرجع اصل عائلة من اي قبيلة

أصل قبيلة الطويرش من وين

أصل قبيلة الطويرش من وين

إن أغلب أفراد عائلة الطويرش يسكنون في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر أحد المناطق الموجودة في وسط السعودية، وتحدها من ناحية الشمال والشمال الغربي منطقة حائل، وتحدها من ناحية الغرب والجنوب مدينة الرياض.

فالجدير بالذكر أن نسب عائلة الطويرش يرجع إلى قبيلة السرحان الطائفية العربية القحطانية، وهم عشيرة من عشائر العاصم التي تنتمي إليها عائلة العنيزان وعائلة الحمران، وعائلة القواما، وعائلة العمران، وعائلة بخيت، وعائلة الخمسان.

اقرأ أيضًا: الخضيري وش يرجعون، أصل عائلة الخضيري من أي قبيلة

مكانة عائلة الطويرش عند العرب

إن عائلة الطّويرش تعتبر واحدة من العائلات الشهيرة في منطقة شبه الجزيرة العربية والتي تسكن في منطقة القصيم، فهي واحدة من القبائل عربية الأصل القحطانيّة التي لها تاريخ كبير وعريق.

فالجدير بالذكر أن تلك العائلة تضم عدد كبير من الشخصيات المشهورة مثل محمد بن سالم الطويرش الذي يعد واحداً من أعيان وكبار محافظة المذنب في منطقة القصيم، وعبد العزيز بن عبد الرحمن الطويرش الذي شارك عدة أعمال تكنولوجية ومنها صناعة القمر الصناعي السعودي.

يحرص سكان منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية التعرف على أصول القبائل العربية في المنطقة، حيث تضم المملكة العديد من تلك القبائل ذات التاريخ العريق والحضارة المشرفة.