الحديثي وش يرجعون، أصل عائلة الحديثي من وين؟ هي أسئلة يطرحها المواطنون في المملكة العربية السعودية وذلك لمعرفة أنساب العائلات والقبائل الموجودة في المملكة، ونتعرف اليوم من خلال موقع القمة على أصل عائلة الحديثي بالإضافة إلى أبرز الشخصيات التي تضمها هذه العائلة.

الحديثي وش يرجعون، أصل عائلة الحديثي من وين

تعود عائلة الحديثي إلى قبيلة بني زايد، وهي واحدة من أبرز وأقدم القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية على مر التاريخ، وسكنت هذه العائلة منطقة شبه الجزيرة العربية.

كما قامت بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بالإضافة إلى الكثير من الدول العربية الأخرى، والجدير بالذكر أن أصول قبيلة بني زايد ترجع إلى أصول البكيرية، والتي تعتبر واحدة من القبائل العربية التي لها نمط وأسلوب حياة مختلف تمامًا وذلك وفقًا للعائلات والتقاليد الخاصة بهذه العائلة.

أصل عائلة الحديثي من وين

أصل عائلة الحديثي من وين

في سياق عرض الحديثي وش يرجعون، أصل عائلة الحديثي من وين، فيجدر الذكر أنه يرجع أصل عائلة الحديثي إلى منطقة الشقراء في مدينة الرياض داخل المملكة العربية السعودية والتي تقع على بُعد 185 كم من غرب عاصمة الرياض، ومنذ أن زاد عدد هذه القبيلة وبدأت بالانتقال إلى الكثير من الدول العربية المجاورة والتي منها دول الخليج العربي والكويت بالإضافة إلى بلاد الشام وهذا من أجل الاستقرار في منطقة تلبية الاحتياجات الأساسية.

اقرأ أيضًا: أشجع قبيلة في السعودية و قبائل العشرين أكبر من حيث تعداد

نسب عائلة الحديثي

يرجع نسب عائلة الحديثي إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نهيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، وهو الذي يعتبر الجد الأكبر لهذه القبيلة والعائلة، وهذا تبعًا لما تم ذكره من قبل مذكرات عائلة الحديثي والتي تعتبر واحدة من أبرز وأقدم العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن استقرت فيها بحثًا عن الاستقرار والأمان.

شجرة عائلة الحديثي

عائلة الحديثي واحدة من أعرق العائلات والقبائل العربية التي سكنت في المملكة العربية السعودية وذلك منذ نشأتها الأولى بواسطة الجد زيد بن سويد بن قحطان، ومن ثمَّ امتدت هذه العلاقة، وانقسمت إلى الكثير من البطون والأفخاذ وترجع أصولهم إلى قبيلة بني زيد من قحطان.

ما هي قبيلة الحديثي

في إطار الحديث عن الحديثي وش يرجعون، أصل عائلة الحديثي من وين، نجد أنه تنتمي قبيلة الحديثي إلى البكيرية وهي تعتبر واحدة من فروع قبيلة بني زيد، وتكون واحدة من أكبر العائلات التي وجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: العولقي من وين.. العولقي من أي قبيلة

أبرز شخصيات عائلة الحديثي

يوجد الكثير من الشخصيات الرائدة في المملكة العربية السعودية والتي تنتمي إلى قبيلة الحديثي، وتلك الشخصيات قامت بتحقيق النجاح والشهرة الواسعة وعملت على ازدهار الحياة العملية في المملكة العربية السعودية، وتأتي أبرز شخصيات عائلة الحديثي على النحو التالي:

  • سعيد الحديثي: واحد من أبرز الفنانين الموجودين في المملكة العربية السعودية والذي تميز عن غيره من الفنانين الآخرين بصوته العذب، وهذا ساعده على تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من الأشخاص المحبة للموسيقى والعزف الخاص به.
  • سليمان الحديثي: يعتبر من أبرز الشخصيات الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي وصل إلى الكثير من المناصب الإدارية منها رئاسة اللجنة التنفيذية في الشركة السعودية للمختبرات الخاصة، بالإضافة إلى منصب عضو إدارة شركة عسير للسياحة والتجارة والزراعة والصناعة.
  • على إبراهيم الحديثي: واحد من الشخصيات الإدارية البارزة في المملكة العربية السعودية والذي تقلد منصب رئاسة ديوان ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز علاوة على الكثير من المناصب الشرفية الأخرى.

هناك الكثير من العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية ومن ضمنها عائلة الحديثي التي تضم الكثير من الشخصيات المشهورة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالصفات المحمودة والتي منها الشهامة والأصالة.