عائلة البقعاوي وش يرجع ومن وين وإلى أي قبيلة يرجع أصلها؟ فقد قام العديد من الأفراد الموجودين بالسعودية بالبحث في أصل عائلة البقعاوى، وتعد من أهم العائلات وأكبرها وأكثرها شهرة في السعودية؛ كما أن لها تاريخ مؤثر في السعودية وسنعرض كل ما يتعلق بهذا الموضوع من خلال موقع القمة.

عائلة البقعاوي وش يرجع ومن وين

تعد عائلة البقعاوى من أعرق العائلات وأكثرهم شهرة في المملكة العربية السعودية، فلها مكانة كبيرة في التاريخ السعودي الذي عاصرته على مر الزمان، كما أنها من أهم العائلات التي تنتشر في العديد من البلدان والمناطق المختلفة ولا ينحصر انتشار عائلة البقعاوي في داخل المملكة السعودية فقط؛ ولكنها تنتشر في العديد من دول الخليج والدول العربية الأخرى.

لذا يبحث العديد من الأشخاص عن عائلة البقعاوي وش يرجع ومن وين وعن أصلها الذي يعود إلى قبيلة شمر في المملكة العربية السعودية، وتعد هذه القبيلة أحد أهم القبائل المعروفة في السعودية بالإضافة إلى العديد من البلدان التي انتشرت بها العائلة مثل دول الخليج كما تميزت هذه العائلة بالعديد من الأمور التي تركت أثرها واضح فيها وفي تاريخ العديد من البلاد السعودية والخليجية.

أصل أسم عائلة البقعاوي

أصل أسم عائلة البقعاوي

سبب حصول عائلة البقعاوي على هذا الاسم وسميت يرجع لمنطقة بقعاء التي استقرت بها عائلة البقعاوي، وتختلف أصول العائلة حيث منها ما يعود لقبيلة شمر، ومنها مال يعود لقبيلة العتيبي ولكن استقرت على هذه الاسم نسبة لمكان استيطانها.

اقرأ أيضًا: قبيلة اليوبي وش يرجعون

نسب عائلة البقعاوي

أثبتت العديد من الأبحاث النسبية أن عائلة البقعاوي كان لها دور كبير في السيطرة على بلاد العراق وسوريا، بالإضافة إلى أن العديد من الكتب عن الأنساب أوضحت أن عائلة البقعاوي قد انقسمت إلى قسمين وهم عائلة الشمري النجدي وعائلة العتيبي؛ كما تركت هذه العائلة خلفها أثرًا واضحًا في السعودية ودول الخليج.

اقرأ أيضًا: أشجع قبيلة في السعودية و قبائل العشرين أكبر من حيث تعداد

يرغب العديد من الأشخاص في وقتنا الحالي بالتعرف على أصل العائلات الكبيرة ومن أي قبيلة تنبع وما هو تاريخ هذه العائلات والقبائل وما قد مر بها، وقد حظت عائلة البقعاوي بنصيب كبير من ذلك لعراقتها.