الجميلي وش يرجع؟ وما هو أصل قبيلة الجميلي؟ إذ تعتبر قبيلة الجميلي من أميز القبائل التي لطالما نالت مكانة متميزة بين جميع القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، كما أنها تضمنت الكثير من الشخصيات البارزة والبطولية الذين كانت لهم أدوار براقة على مر الزمان ونعرض أهم المعلومات عن نسب قبيلة الجميلي من خلال موقع القمة.

الجميلي وش يرجع

تعتبر قبيلة الجميلة من القبائل العربية المتميزة والتي انتشرت في الأماكن المختلفة بالمملكة العربية السعودية، ولطالما تميزت القبيلة بالشجاعة والبطولة وخلفت ورائها أثر في التاريخ يدل على مدى تميزها وأخلاقها التي تربى عليها العديد من أبنائها.

كما تضم قبيلة الجميلي العديد من العائلات الكبيرة والمعروفة والتي تتميز بمكانتها في المملكة العربية السعودية، ويندرج عدد من الفروع أسفل قبيلة الجميلي التي تستقر في الأماكن المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: فروع قبيلة دعد من هذيل

أصل قبيلة الجميلي

أصل قبيلة الجميلي

يرجع أصل قبيلة الجميلي إلى عايد بن الفضل بن ضباب بن كلاب بن عدنان، والذي كان يعرف بلقب جميلة لذلك سميت القبيلة باسم الجميلي تبعًا لعايد بن فضل وتستقر القبيلة في المناطق المختلفة بالسعودية والتي تشمل دولة الكويت كما حرصت القبيلة دائمًا على التطور والتحضر.

كما تعرف القبيلة بأنها أحد القبائل الشريفة والتي تعتز بأرضها كثيرًا كما تميزت قبيلة الجميلي بمكانتها بين القبائل العربية المختلفة التي لطالما شاعت بينهم علاقات الود والكرم وتميز أبناء القبيلة بالتحلي بالأخلاق العربية وأهمها الشجاعة والمروءة.

فروع قبيلة الجميلي

بعد التعرف على الجميلي وش يرجع يمكن أيضًا التعرف على الفروع المختلفة لقبلية الجميلي والمنتشرة في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، وتتمثل أهم فروع القبيلة فيما يلي:

1- قبيلة الغنيمة

تضم قبيلة الغنيمة العائلات المختلفة التابعة لها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • عائلة البسام.
  • عائلة ثنيان.
  • النسافة.
  • عنيزان.

2- قبيلة الجعري

تضم قبيلة الجعري الكثير من العائلات التابعة لها، والتي توجد في المملكة العربية السعودية وتتمثل فيما يلي:

  • عائلة دموع.
  • عائلة المديان.
  • عائلة العريف.
  • عائلة جلاله.
  • وغيرها من العائلات التي تضمها قبيلة الجعري والتي تزداد مكانتها وشهرتها في الأراضي السعودية.

اقرأ أيضًا: السهلي وش يرجعون .. اصل قبيلة السهلي من وين

قبيلة الجميلي على منصات التواصل الاجتماعي

من خلال التعرف على الجميلي وش يرجع وأصل القبيلة يعود إلى أي قبيلة، يمكن أيضًا التعرف على منصات التواصل المختلفة لقبيلة الجميلي والتي تواكب خلالها القبيلة التطور والتحضر، ويمكن من خلالها التعرف بصورة أكبر على قبيلة الجميلي وأفرادها، ومن أهم طرق التواصل الخاصة بالقبيلة ما يلي:

الفيس بوكمن هنا
تويترمن هنا
انستغراممن هنا
تيك توكمن هنا

تتميز قبيلة الجميلي بمكانتها الكبيرة بين القبائل العربية المختلفة كما تتضمن العديد من الشخصيات المهمة والبارزة الذين تركوا أثر كبير في تاريخ الدولة ولطالما أتصفت القبيلة بالود والتميز عن غيرها من القبائل.