الردادي وش يرجع؟ وما هي فروع تلك العائلة؟ فهذا الأمر يبحث عنه المهتمين بأصول العائلات العربية، حيث تتميز قبيلة الردادي بأنها من أشهر القبائل العربية التي لها مكانتها الكبيرة والمتميزة بين القبائل، كما أنها من أهم القبائل المنتشرة في المناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية، لذا نعرض أهم المعلومات عن أصولها من خلال موقع القمة.

الردادي وش يرجع

تعد قبيلة الردادي من أكثر القبائل شهرة في الأراضي السعودية ولم تعرف القبيلة باسم الردادي قديما ولكنها اشتهرت به في الوقت الحالي، ويعود أصل القبيلة إلى الحوازم التابع لبني سلم بن حرب، وتنتشر القبيلة في المناطق المختلفة المتحضرة مثل مدن الحجاز الموجودة في شبه الجزيرة العربية.

أصل قبيلة الردادي

أصل قبيلة الردادي

يعود نسب قبيلة الردادي إلى قبيلة حرب التي هي من أكبر قبائل شبة الجزيرة العربية، والتي تميزت بأنها تضم مجموعة كبيرة من الشخصيات العريقة على مر العصور التي ساهمت في الحضارة العربية القديمة.

اقرأ أيضًا: عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة

فروع قبيلة الردادي

ضمن التعرف على قبيلة الردادي وش يرجع يمكن أيضًا التعرف على الفروع المختلفة لقبيلة الردادي والتي انتشرت في أماكن مختلفة بالمملكة العربية السعودية وتتمثل أهم الفروع فيما يلي:

  • فرع قبيلة الردادي بالأردن.
  • قبيلة الردادي بالهند.
  • قبيلة العوفي.
  • فرع قبيلة حرب.
  • قبيلة حرب بمصر.

مجالات عمل قبيلة الردادي

كانت قبيلة الردادي من القبائل القديمة الموجودة من قديم الأزل والتي كانت توجد منذ عام 450 هجريًا، واستقرت القبيلة في مدينة الحجاز منذ القدم، وكانت القبيلة تعمل في الزراعة وخاصة زراعة النخيل والحبوب المختلفة، كما أنهم اتجهوا إلى التجارة بالعسل وتميزوا كثيرًا بتجارتهم.

بجانب العديد من المجالات التي برعت بها قبيلة الردادي، عملت أيضًا في الكثير من الوظائف الحكومية في الوقت الحالي بالمملكة العربية السعودية وتضمنت على الشخصيات المشهورة والمتميزة الذين لطالما احتلوا المكانة المتميزة.

أشهر الشخصيات في قبيلة الردادي

في إطار التعرف على قبيلة الردادي وش يرجع يمكن أيضًا التعرف على أكثر الأشخاص التابعين للقبيلة والذين تميزوا بمكانتهم العالية في المجتمعات وتتمثل أهم الشخصيات المشهورة بالقبيلة فيما يلي:

  • عائض الردادي بن بنية بن سالم.
  • الكاتب خالد الردادي.
  • بجانب الكثير من الشخصيات المشهورة والمهمة التي تتضمنها قبيلة الردادي.

اقرأ أيضًا: أكبر قبيلة عربية من حيث العدد

من هو عائض الردادي

عائض الردادي هو أحد الشخصيات الشهيرة والذي يرجع أصله إلى قبيلة الردادي، وتولى المنصب السابق بمجلس الشورى بالإضافة إلى المناصب المختلفة التي تقلدها عائض الردادي وهو من مواليد المدينة المنورة، وحصل على مختلف الشهادات والمؤهلات العالية والمتميزة.

تعتبر قبيلة الردادي من أهم القبائل العربية وأشهرها التي كانت موجودة منذ القدم في شبه الجزيرة العربية ولا زالت موجودة حتى الآن وهي مستمرة في الازدهار والتطور كما تضم مختلف الشخصيات الناجحة والمؤثرة.