عناوين إذاعة مدرسية مميزة هي العناوين الرئيسية التي يتم استخدامها في عمل إذاعة مدرسية جيدة وتنال اعجاب الجميع، حيث تضم عدد من الفقرات المتنوعة والتي تضم بداخلها عدد من الموضوعات، كما يفضل أن يكون للإذاعة محور واحد تدور حوله، وجميع الفقرات تخدم هذا الموضوع وتأكد على أهميته، ونحن هنا سوف نوضح لكم العناوين الرئيسية اذاعة مدرسية مميزة.

عناوين إذاعة مدرسية مميزة 

عناوين إذاعة مدرسية مميزة

محتوى الإذاعة المدرسيةمقدمة – فقرة القرآن الكريم – فقرة الحديث الشريف – فقرة هل تعلم – فقرة حكمة اليوم – الخاتمة.
موعد تقديم الإذاعة المدرسيةتقدم كل صباح بعد أن يقوم الطلاب بإداء التمارين الرياضية في الطابور المدرسي.
إعداد الإذاعةيكون هناك مشرف على كل صف من صفوف المدرسة هو من يقوم بتحضير الإذاعة وإعدادها مع الطلاب حيث يقسم الطلاب فريق يعمل على جمع المعلومات، وفريق آخر يقوم بإلقاء الإذاعة مع التغيير في كل مرة حتى يساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم الشخصية.

عناوين إذاعة مدرسية مميزة

ينظر للإذاعة المدرسية على أنها قادرة بشكل كبير في تشكيل  التكوين المعرفي والاجتماعي للطلاب، وذلك لأنها تتمتع ببرامج مختلفة تعتمد على الكلمة المؤثر والمسموعة، مما يزيد من انتباه الطلاب ويثير ويكون صوراً ذهنية متنوعة، لهذا فإنها يجب أن تحتوي على فقرات متنوعة حتى لا يحدث نوع من أنواع التنشيط، وهذه هي العناوين المميزة للإذاعة المدرسية:

  • مقدمة إذاعة مدرسية.
  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة حكمة اليوم.
  • خاتمة إذاعة مدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

تأتي في بداية الإذاعة المدرسية المقدمة وهي تكون مميزة وتضم عدد من الكلمات الرنانة والتي تجذب انتباه الطلاب لما سوف يتم تقدميه في الإذاعة، ويقدم مقدمة جميع الفقرات طالب واحد وهو الذي يقوم بتنسيق باقي الطلاب وترتيبهم وتكون المقدمة كما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، بصباح يملئه السعادة والأمل والتفائل، بصباح يجمعنا مع كل أحبائنا، يسعدنا اليوم …… الموافق…….أن يقدم الصف…… لكم إذاعتنا المدرسية المميزة، والتي هي بعنوان…… فتابعونا.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية مميزة

أدعية للإذاعة المدرسية الدعاء

خير ما جاء من الكلام هو ما جاء في الذكر الحكيم وهو كلمات الله عز وجل لكافة البشر حتى انتهاء الحياة، وسوف يقدمها لنا الطالبة/……… التي تتمتع بالصوت الجميل والقراءة الصحيحة، فلتتفضل:

  • قال الله تعالى: بسم الله الرحم الرحيم “إنَّ في خلْقِ السَّمواتِ والأرضِ واختلافِ اللَّيلِ والنَّهارِ لآياتٍ لأولي الألباب الَّذين يَذْكُرونَ الله قياماً وقعوداً وعلى جُنوبهم ويتفَكَّرونَ في خلْقِ السَّـمواتِ والأرضِ ربَّـنـا مـا خـلَقْت هذا باطلاً سـبحانَك فَقِنَا عذابَ النَّار” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية مميزة

حان الان موعدنا لسماع حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فهو قدوتنا وشفيعنا، وكل ما جاء في هذه الأحاديث هي دروس يجب أن نتعلم منها ونسير على نهجها، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب/……… .

  • عن علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله رفيق يحب الرفق ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف” رواه الإمام أحمد.

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية مميزة

يأتي الآن دور المعروفة المتنوعة والتي تضم عدد من المعلومات السريعة، ويقدمها لنا الطالب/…….. .

  • هل تعلم أنه لا يوجد رائحة للغاز الطبيعي وما يصل إلينا من رائحة له هو نتيجة إضافات عند تصنيع حتى يتم التعرف عليه.
  • هل أن أكبر زهرة في العالم قد يصل حجمها إلى حجم سيارة.

فقرة حكمة اليوم لإذاعة مدرسية مميزة

الحكمة هي ما تساعدنا على الاستفادة من تجارب الآخرين، والآن سوف نستمع إلى حكمة اليوم بث ت الطالب/……

  • ليس كل ما تراه حقيقة وليس كل ما تسمعه هو الصدق فالآن من السهل تزييف الحقائق، فبحث عنها حتى تتأكد.

خاتمة إذاعة مدرسية مميزة

وصلنا معكم أعزائي الطلبة والطالبات إلى نهاية إذاعتنا لهذا اليوم المشرق وندعو الله أن يكون ألهمنا الصواب ووفقنا في كل ما قدمناه لكم، ونتوجه بالشكر الأب الروحي لنا جميعاً السيد الفاضل مدير المدرسة الأستاذ/……، ومن بعده المعلم الذي أشرف على هذه الإذاعة الأستاذ/……….ولكن منا لقاء آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عناوين إذاعة مدرسية مميزة تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة، كما قمنا بعرض نموذج للفقرات التي تضمها الإذاعة المدرسية الصباحية المميزة.