صالح الشيحي من اي قبيله؟ وما هي شجرة عائلته؟ إن الأنساب أمر شديد الأهمية عند العرب، ولا يمكن أن يهمل المرء أمر التعرف على أصوله إذ إنها أول شيء يفكر به العرب عند التعرف على شخص جديد، وذلك لأن دون جذور عميقة لن يكون هناك فروع مزهرة، ومن خلال موقع القمة نعرض كل ما يخص صالح الشيحي وعائلته.

صالح الشيحي من اي قبيله

مؤخرًا تم التصريح بنبأ وفاة صالح الشيحي الأمر الذي جعل عدد كبير من الناس يتساءل عن هذا الرجل وعن العائلة التي ترعرع بها وشجرة عائلته، وذلك لأن النسب مصدر فخر عند العرب وكلما كانت للشخص عائلة كبيرة ومعروفة بين الناس فإن هذا دليل على العظمة وسبب للزهو بالنفس، وفيما يلي نقدم كل ما تحتاج معرفته عن هذا الرجل كما نجيب صالح الشيحي من اي قبيله؟

إن صالح الشيحي رحمه الله كان أحد الكُتاب المشهورين والبارزين في المملكة العربية السعودية ويعود أصله لعائلة الشيحة، وهي أحد أقوى وأشهر العائلات في المملكة.

السيرة الذاتية لصالح الشيحي

خلال الإجابة عن صالح الشيحي من اي قبيله، وجدنا أنه قد ولد في عام 1976م بمدينة رفحاء في السعودية، كما أنه حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية، ومن ثمَّ حاز على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية.

واستمر بالسعي في المسار المهني إذ كان يعمل كمحرر متعاون في صحيفة المدينة حتى عمل كمدير تحرير في مجلة ثقافية تصدر من الملحقية الثقافية السعودية، بالإضافة إلى أنه عمل لمدة عام في صحيفة الوطن وأصبح كاتب متخصص في الشؤون المحلية بها، وقد شارك في تحرير صحيفة العرب القطرية.

كان القارئ السعودي يجد لذة في متابعة مقالات صالح بشكل عام وخصوصًا في المنطقة الشمالية، ونظرًا لأنه يتمتع بقدر كبير من الشجاعة وكان ينتقد الوزراء السعوديين، فأول مرة تعرض للوقف بها كان بسبب نقده لوزير البترول على النعيمي والمرة الثانية، لأنه اعترض على وزير النقل جبارة بن عيد الصريصري

وقد زادت شهرة صالح بعد ظهوره في قناة روتانا خليجية إذ كان يتهم الديوان الملكي بالفساد، خصوصًا في موضوع منح الأراضي للأشخاص المقربين بالعاملين في الديوان.

اقرأ أيضًا: الثمالى من أي قبيلة، نسب قبيلة الثمالى من وين

أصل عائلة الشيحي

استكمالًا للإجابة عن سؤال صالح الشيحي من اي قبيله، فإن الأمر يستوجب التعرف على أصل عائلة الشيحي، وذلك لأن علم الأنساب من الأساسيات في شبه الجزيرة العربية، وفي الزمن القديم كان عند العرب عصبية قبلية شديدة وكانوا يولون هذا الأمر أهمية شديدة.

وتشير الدلائل التاريخية إلى أن أصل قبيلة الشيحي يعود إلى قبيلة بني تميم الذين ينحدرون من ذرية شيحة بن لهيب بن شيحة بن شبرمه، وكانوا يسكنون في أشيقر وشقراء.

قبيلة الشيحي وش يرجعون

في إطار الإجابة عن صالح الشيحي من اي قبيله، من الضروري ذكر في أي منطقة من شبه الجزيرة العربية، والحقيقة أنها عاشت في أرض الحجاز من البداية وتميزت هذه القبيلة باحتفاظها بالأخلاق الحميدة والعادات الجيدة عند العرب مثل الشجاعة ونصرة الضعيف.

كما أنها اهتمت بتوطيد صلة الرحم بين كل أفراد العائلة وكان الهدف الأساسي من ذلك هو حماية التراث الذي تم كسبه من خلال الأجداد والأسلاف عبر السنين.

اقرأ أيضًا: أكبر قبيلة عربية من حيث العدد

شجرة نسبة عائلة الشيحي

وضحنا صالح الشيحي من اي قبيله، والآن جاء دور الحديث عن شجرة عائلته، إذ إن عائلة الشيحي كونت لجنة من كبار العائلة في عام 2017م، وانكبوا على دراسة كل المعلومات التي تخص العائلة وأصولها التاريخية، إلى أن باتت شجرة عائلة الشيحي مكتملة وواضحة.
شجرة نسبة عائلة الشيحي

صالح الشيحي من اي قبيله من الأمور التي أثارت جدل بين الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن هذا الرجل كان له أثر وتاريخ لا ينسى في عالم الصحافة والإعلام.