الرقيبة وش يرجعون؟ وإلى أي أصل ينتمون؟ فتعتبر الرقيبة من القبائل التي تستقر في المملكة العربية السعودية والتي يرجع أصلها إلى شبه الجزيرة العربية وتتميز القبيلة بمكانتها العالية بين القبائل المختلفة في الدولة، كما تعد من أشهر القبائل الموجودة والتي لها شأن كبير عن غيرها، ونعرض كافة المعلومات عن قبيلة الرقيبة من خلال موقع القمة.

الرقيبة وش يرجعون

الرقيبة هي أحد القبائل العربية المشهورة التي تستقر في الأراضي السعودية كما أنها أحد العائلات التي مازالت تحتفظ بالعادات العربية المعروفة والأصيلة والأخلاق الكريمة التي تميز بها شبابها في المجتمع، وتتميز القبيلة بعدد من الشخصيات المعروفة والتي تنتشر في مختلف المدن العربية.

الجدير بالذكر أنه يبحث الكثير باستمرار عن أصل قبيلة الرقيبة والذي يرجع إلى الجد الأكبر راشد بن سليمان بن سبيهين والذي يلقب بأبي رقيبة وتتمثل أهم المعلومات عن أصل القبيلة فيما يلي:

  • يرجع أصل قبيلة الرقيبة إلى قبيلة بني تميم التي تعتبر من أهم القبائل العربية والتي يعود أصلها إلى القبائل العدنانية الشهيرة.
  • تستقر قبيلة الرقيبة في منطقة البريدة بمحافظة القصيم في السعودية والتي تضم أكبر نسبة من فروع القبيلة وعائلاتها، والتي تعد من أهم المدن المتميزة والتي تضم عدد كبير من القبائل.

نسب قبيلة الرقيبة

نسب قبيلة الرقيبة

بعد التعرف على قبيلة الرقيبة وش يرجعون يمكننا التعرف هنا على نسب قبيلة الرقيبة، والذي يرجع إلى تميم بن مر بن العيد بن طبخة بن الياس ويعود نسبه إلى القبائل العدنانية القديمة، كما تضم القبيلة عدد من الشخصيات المهمة والمتميزة التي خلدت أثرها في تاريخ الدولة وبرعوا في كافة المجالات بها.

اقرأ أيضًا: الثمالى من أي قبيلة، نسب قبيلة الثمالى من وين

أشهر مزايا  قبيلة الرقيبة

بجانب التعرف على قبيلة الرقيبة وش يرجعون نتعرف هنا على أهم المميزات للقبيلة والتي اشتهرت بها وخلدت ذكراها في التاريخ وتتمثل أهم المميزات له فيما يلي:

  • من أهم ما تشتهر به القبيلة هو نسبها الذي يعود إلى القبائل العدنانية الأصيلة والمشهورة بمكانتها بين القبائل العربية المختلفة.
  • تميزت بالمعاملات الجادة لها والتي ميزت بينها وبين مختلف القبائل المجاورة لها.
  • تميزت القبيلة قبل قيام لملكة بمقاتلة العديد من الأعداء للدولة والانتصار عليهم.
  • أتصفت القبيلة وجميع أبنائها بالأخلاق العربية والصفات الأصيلة التي لازالت تحتفظ بها حتى الوقت الحاضر.

اقرأ أيضًا: الهويمل وش يرجعون .. اصل قبيلة الهويمل من وين

من هو منصور الرقيبة

منصور الرقيبة أحد أفراد قبيلة الرقيبة المعروفين والمتميزين في المجتمع بمكانتهم المعروفة والمؤثرة في المجتمع، كما يعد من الشخصيات العربية العامة التي كان لها تأثير كبير في مختلف المجالات بالمملكة العربية السعودية ومن أهم المعلومات الخاصة بمنصور الرقيبة ما يلي:

  • ولد وعاش بمدينة الرياض بالسعودية ويعد من الشخصيات العامة بالدولة.
  • يعد أحد أهم المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل سناب شات وغيرها.
  • أحد أهم رجال الأعمال المعروفين بالمملكة العربية السعودية.
  • حرص دائمًا على التطوير والنجاح في المجالات المختلفة بالدولة مثل التجارة وإدارة الأعمال.
  • حصد عدد من الجوائز من أهمها جائزة الشاب العصامي في عام 2010 ميلادي.
  • نال جائزة المركز الأول لإعلام الجديد والمختص بالحج في عام 2022 ميلادي.

قبيلة الرقيبة أحد أشهر القبائل التي تنتشر في المدن العربية المختلفة، كما تتضمن العديد من الشخصيات المشهورة والمهمة التي لها الأثر الكبير في السعودية.