الشومر وش يرجعون؟ وإلى أي قبيلة ينتمون؟ فتعتبر الشومر أحد القبائل العربية المعروفة والتي تتميز بمكانة مهمة وعالية بين جميع القبائل العربية، كما تنتشر العديد من الفروع والعائلات للقبيلة في الأماكن المختلفة والدول العربية المختلفة وتضم عدد من الأشخاص المتميزين والمشهورين بمكانتهم العالية في الدولة ونعرض أهم المعلومات عنها من خلال موقع القمة.

الشومر وش يرجعون

تعتبر قبيلة إحدى العائلات والقبائل العربية التي سكنت في شبه الجزيرة العربية قديمًا وهي من أبرز العائلات التي نالت اهتمامًا كبيرًا بين القبائل المحيطة بها، كما عملت على تحقيق الإنجازات المؤثرة في المملكة العربية السعودية بعد انتشارها في مختلف المدن العربية المتفرقة في الأراضي السعودية.

يرجع أصل قبيلة فالشومر إلى قبائل شمال المملكة العربية والتي يستقر معظم أفرادها في منطقة حائل، كما يرجع أصل قبيلة الشومر إلى قبيلة عتيبة والتي تعتبر من أشهر القبائل العربية التي حظيت بمكانة كبيرة بين القبائل، وانتشر الأفراد التابعين للقبيلة في مختلف المدن العربية والمناطق المتنوعة في المملكة العربية السعودية.

نسب قبيلة الشومر

نسب قبيلة الشومر

في صدد التعرف على قبيلة الشومر وش يرجعون يمكن التعرف على نسب القبيلة والذي أختلف به المؤرخين وأكد البعض أن نسب القبيلة يعود إلى قبيلة العتيبة المعروفة والمشهورة بين القبائل العربية، بينما أكد البعض أن قبيلة الشومر يرجع إلى قبيلة السرحان والتي تعد أحد القبائل العربية القحطانية المعروفة في شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة

تاريخ قبيلة الشومر

أهم ما تتميز به قبيلة الشومر هو تاريخها العريق حيث اتسعت رحلة انتقالهم في المناطق العربية المختلفة، كما أن تاريخ القبيلة مليء بالترحال والتغييرات التي واجهتها القبيلة واستقرت في نهاية ترحالها بمنطقة حائل التي تضم عدد كبير من أفراد القبيلة بالإضافة إلى المناطق العربية المختلفة المحيطة بها.

أبرز شخصيات عائلة الشومر

خلال التعرف على الشومر وش يرجعون يمكن التعرف أيضًا على أبرز الشخصيات المعروفة والتي تضمها القبيلة، حيث انتشرت القبيلة لعدة أماكن وضمت عدد من الشخصيات المؤثرين في الدولة والذين رفعوا من شأن قبيلتهم وتتمثل أهم الشخصيات البارزة في القبيلة فيما يلي:

  • رحاب الشومر.
  • إلياس الشومر.

اقرأ أيضًا: وش معنى كلمة صلبي و أفرع قبيلة الصلبة

من هي رحاب الشومر

رحاب الشومر واحدة من أشهر سيدات الأعمال في الدولة والتي تميزت بدورها الفعال والمؤثر في مجال إدارة الموارد البشرية في عام 2018، كما أنها شغلت منصب محاضرة جامعية بجامعة الأميرة نورة عام 2015 ونالت البكالوريوس في آداب اللغة الإنجليزية فتركت الأثر لها في مختلف المجالات بالدولة.

تضم المملكة العربية السعودية الكثير من القبائل العربية التي تستقر بها والتي تنتشر في المدن المختلفة في الدولة، كما تعتبر قبيلة الشومر أحد القبائل العربية المتميزة المستقرة بالسعودية.