الطشه من اي قبيله؟ ومن هم أبرز أبناء هذه القبيلة؟ إن السؤال عن عائلة الطشة من الأمور التي تهم العرب بوجه عام نظرًا لاهتمامهم بمعرفة أصل وجذور كل شخص يتعاملون معه ويتباهون بأصولهم العريقة، إذ إن بعدهم جاء من نسل الأنبياء إبراهيم وإسماعيل، ولذلك من خلال موقع القمة نعرض تفاصيل وأصول هذه العائلة.

الطشه من اي قبيله

إن النظام القبلي ليس قاصرًا على شبه الجزيرة العربية بل هو أمر شائع بين العرب جميعهم، وتتصف الكويت بوجود عدد كبير من القبائل والعائلات العريقة، ومن أبرز العائلات في المدن والمناطق الكويتية والتي زاد الحديث عنها مؤخرًا، مما دفع الكثيرين للاستفسار عن أصل هذه العائلة بفضول.

يعود أصل عائلة الطشه إلى قبيلة الرشايدة وهي من أفضل وأعظم القبائل التي سكنت بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية، وقد كان لهذه القبيلة مكانة مرموقة بين القبائل، بالإضافة إلى سطوتها وقوتها التي زادت من نفوذها بين القبائل المختلفة.

أصل عائلة لطشة

أصل عائلة لطشة

استكمالًا للإجابة عن الطشه من اي قبيله فإنها استقرت في الكويت وسكنت في أماكن متفرقة، وقد انتمت لقبيلة الرشايدة التي تعد من أشهر القبائل في عدد من الدول العربية، وهي من فخذ المهميزات فرع الدعابيس.

يعود نسب قبيلة الرشايدة إلى رشيد بن شرول من بني عبس ويمتد نسله إلى العدنانيين وفرع المهميزات يعود إلى مهميز بن رشيد بن مرشود بن سعد بن بريعص، واستقرت في الكويت أيضًا.

اقرأ أيضًا: معلومات عن قبيلة طي وأنسابها

قبيلة لطشة في الكويت

في إطار الحديث عن الطشه من اي قبيله؟ فمن الواجب توضيح أن هذه القبيلة سكنت في منطقة سهل الدبدبة الصحراوية بالكويت، وقد كان لهذه القبيلة فضل كبير في تطوير هذه المناطق التي سكنتها، كما أنها حافظت على العادات والتقاليد الطيبة، وفيما يلي نوضح الفروع والتشعبات التي كونها أبناء هذه القبيلة:

  • العجارمة: يرجع نسبهم إلى شيخ يدعى عجرمة الرشيدي وهو أحد شيوخ القبيلة، والذي يرجع نسبه إلى رشيد من عبس بن غطفان.
  • العونة: أحد أهم فخوذ القبيلة في بني رشيد والتي تقيم في الكويت حتى الآن.
  • ذو الصياد: يرجع نسب هذا الفرع إلى الرفاعية الحسينية الهاشمية من قريش، وهم من بطون قبيلة بني رشيد.
  • بالإضافة إلى المهميزات التي ذكرناها سابقًا.

اقرأ أيضًا: الهذلول وش يرجعون اصل قبيلة الهذلول

من هو مبارك لطشة

خلال إجابة سؤال الطشه من اي قبيله؟ لا بد من ذكر الشخصية الأشهر في عائلة لطشة، وهو المحامي مبارك لطشة والسياسي الشهير الذي يحمل الجنسية الكويتية وقد ولد في الكويت ويعتقد أن عمره تجاوز 50 عام، وقد حصل على منصب محكم وعضو معتمد في جمعية المحامين الكويتية.

إلى جانب كل هذا فقد حاصل بفضل حبه للعلم وعمله الدؤوب على درجة الماجستير في القانون المدني والشريعة الإسلامية، وقد شارك في العديد من المؤتمرات والدورات المتخصصة في القانون في الكويت.

الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة بخصوصه وعائلته هو أنه حصل على أغلبية الأصوات في مجلس انتخابات الأمة ليكون من أكثر الأعضاء البارزين في المجلس، وقد كان ضمن الدائرة الرابعة في الانتخابات وحاز على غالبية الأصوات في العام 2022م، وقد قدم للشعب الكويت عهد بأن يلتزم بالوعد بأن يحافظ على الأمانة ويحمي الكويت وأهلها من أي شر.

لقد دار ببال الكثير من الناس في الكويت والوطن العربي الطشه من اي قبيله؟ خصوصًا بعد انتخابات مجلس الأمة، وذلك للتعرف على شخصية القائد مبارك لطشة بشكل أفضل ومعرفة جذوره.