305 رمز اي قبيلة؟ وما هو أصل القبيلة؟ فتضم المملكة العربية السعودية عدد كبير من القبائل العربية المختلفة والمتنوعة، ومن أجل هذا حرصت الدولة على توفير العلم السهل والبسيط الذي يتيح لجميع المواطنين التعرف بصورة أوضح على القبائل، كما أنها تسهل الوصول إلى القبيلة المراد التعرف عليها ونعرض القبيلة التابعة للرمز 305 من خلال موقع القمة.

305 رمز اي قبيلة

تعتبر المملكة العربية السعودية أحد الدول الكبيرة التي تضم عدد من كبير من القبائل العربية التي تنتشر في المدن العربية المختلفة، وحرصت الدولة على توفير أسهل الطرق لجمع هذه القبائل والتسهيل على المواطنين البحث عنها والتعرف على القبيلة المحددة وذلك نظرًا لاختلاف أصل كل قبيلة ويرجع رمز 305 إلى قبيلة مطير المعروفة.

نسب قبيلة مطير

نسب قبيلة مطير

تعتبر قبيلة مطير أحد القبائل العربية المعروفة والتي دائمًا ما تميزت بمكانتها الكبيرة بين القبائل العربية المختلفة، ويرجع نسب قبيلة مطير إلى غطفان بن سعد بن قيس بن نزار بن معاد بن عدنان وتعتبر أحد القبائل العربية العدنانية المتميزة، كما تضم أكبر عدد من الأفراد والعائلات التي يرجع أصلها إليها والتي تنتشر في المدن العربية المختلفة بالدولة.

كما أكد جميع علماء الأنساب على الصفات الكريمة والأصيلة التي لطالما تحلت بها قبيلة مطير فبرغم التطور والحداثة التي عاصرتها في وقتنا الحاضر، إلا أنها مازالت تحتفظ بأصولها العربية ومكانتها المتميزة بين القبائل العربية المختلفة كما حرصت على ترسيخ العادات والتقاليد العربية العريقة في أبنائها حتى وقتنا هذا.

اقرأ أيضًا: العذل وش يرجعون، ومن اي قبيلة

أماكن استقرار قبيلة مطير

بعد التعرف على 305 رمز اي قبيلة والذي يعود إلى قبيلة مطير العريقة والمعروفة، فيمكن التعرف على أماكن استقرار أفراد القبيلة المنتشرين في المدن العربية المختلفة بالدولة ومن أهم مناطق استيطانها هي مدينة نجد والحجاز، بالإضافة إلى المدن العربية الأخرى التي يتفرع لها أفراد قبيلة مطير.

أهم فروع قبيلة مطير

تعتبر قبيلة مطير أحد القبائل العربية المعروفة بضمها لعدد كبير من العائلات والفروع وتنقسم القبيلة إلى 3 فروع وعائلات، والتي انتشرت في أماكن مختلفة بالدولة وتتمثل أهم فروع القبيلة فيما يلي:

  • الفرع الأول: بني عبد الله وهو أحد الفروع الكبيرة والذي يضم عدد كبير من أفراد القبيلة ويمكن أن يصل عدد أفراد عائلة بني عبد الله من قبيلة مطير إلى أكثر من نصف العدد الكلي للقبيلة ويشمل عائلات الهويملات، الشلاحىة، الصعوية، بني عزيز وغيرهم الكثير.
  • الفرع الثاني: وهو الفرع العلوي الذي يضم أفراد القبيلة المستقرين في مناطق نجد والسمان والمدن الأخرى في دولة الكويت ويرجعون إلى الموحة والجبلان، ذو عون.
  • الفرع الثالث: يضم عدد من أفراد قبيلة مطير والذين استقروا في المناطق البرية من مدينة نجد وهم المعروفين بلقب أبناء واصل أو أبناء على، كما ينتشر البعض منهم في عدد من المدن بدولة الكويت.

اقرأ أيضًا: قبيلة الجاسر وش يرجعون ومن أي قبيلة

أهم رموز القبائل المعروفة في السعودية

ضمن التعرف على 305 رمز اي قبيلة وعلى أصل قبيلة مطير الذي يرجع إليها، فيمكن أيضًا التعرف على أهم رموز القبائل العربية في السعودية والتي تتمثل فيما يلي:

اسم القبيلةرمز القبيلة
سهل717
عجمان101
الرشادية404
الشمرة555
يبيع503
ظفر205
الحروب111
الدواسر502
التميمي811
صرخة الرعب501

يعتبر رمز القبيلة أحد التطورات التي حرصت الدولة على العمل عليها باستمرار، وتطويرها من أجل التسهيل على المواطنين إمكانية التعرف على القبائل المختلفة وتعد مطير أحد هذه القبائل المعروفة.