الخزيم وش يرجعون الأمر الشي شغل أذهان الكثيرين، حيث تعتبر قبيلة الخزيم واحدة من أهم القبائل العربية التي تتميز بمكانة كبيرة لدى جميع الأشخاص، كما تضم القبيلة عدد كبير من الأفراد والعائلات المنتشرين في مختلف المدن العربية بالدولة ونعرض أهم المعلومات أصل قبيلة الخزيم من خلال موقع القمة.

الخزيم وش يرجعون

عائلة الخزيم تعتبر واحدة من القبائل العربية التي تستقر في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أشهر العائلات في الدولة التي تشغل الكثير من الأذهان ويبحث عنها مختلف الأشخاص وعن أصلها لما ذاع لها من شهرة واسعة ومكانة عالية تمتلكها بين القبائل العربية في الدولة.

حيث يرجع إلى ناصر بن خزيم بن سعد بن مسعود ولد فهد ولد مهنا والذي يرجع أصلها إلى عائلة بني عمرو التي تمتد إلى قبيلة سبيع العريقة، والتي تتميز بمكانتها الكبيرة في الدولة، كما أنها تضم عدد من العائلات والأفراد المنتشرين في المدن العربية المختلفة بالدولة.

أماكن استقرار قبيلة الخزيم

أماكن استقرار قبيلة الخزيم

تضم قبيلة الخزيم عدد كبير من الأفراد والعائلات التي تنتشر في المدن العربية المختلفة بالمملكة العربية السعودية ومن أهم المناطق التي يستقر بها عدد كبير من أفراد القبيلة هي منطقة البكيرية بالقصيم، وهي المنطقة التي يرجع إليها نسب عائلة الخزيم كما ينتشر أفراد العائلة في مختلف المدن العربية بالدولة.

اقرأ أيضًا: العيباني وش يرجع .. العيبان من أي قبيلة

التباس الأسماء لعائلات الخزيم

ضمن التعرف على الخزيم وش يرجعون يمكننا التعرف أيضًا على الالتباس الحادث بين آل خزيم الموجودين في منطقة البكيرية، حيث تضم منطقة البكيرية عائلتين يحمل كلأهما الاسم ذاته وهم عائلتي الخزيم والمتمثلين فيما يلي:

  • عائلة آل خزيم من أسلم شمر: وهي العائلة التي تستقر في منطقة بكيرية ويرجع أصلها إلى على بن عمر بن عايد بن مبارك الخزيم الأسلمي من شمر.
  • عائلة خزيم القراوين: وهي العائلة المستقرة في منطقة بكيرية بالقصيم والتي ترجع أصولها إلى قبيلة سبيع بن عامر الغلباء بن صالح بن ناصر بن خزيم.

الشخصيات البارزة في عائلة الخزيم

بجانب التعرف على الخزيم وش يرجعون وأماكن استقرارهم في الدولة يمكن التعرف أيضًا على أشهر الأفراد التي تضمهم عائلة الخزيم والذين تميزوا في شتى المجالات بالدولة وتتمثل أبرز الشخصيات للعائلة فيما يلي:

  • محمد الخزيم.
  • مروة الخزيم.
  • عبد الرحمن الخزيم.
  • عبد الله الخزيم.
  • صالح بن ناصر الخزيم.
  • عثمان الخزيم.

اقرأ أيضًا: الحازمي وش يرجعون ..أصل قبيلة الحازمي من وين

من هي مروة الخزيم

تعتبر مروة الخزيم إحدى أبرز شخصيات عائلة الخزيم وتعتبر أول امرأة تتولى رئاسة شركة أرامكو في آسيا بسنغافورة، وذلك لما تتميز به مروة الخزيم من كفاءة وعلم يؤهلها لتولى أحد المناصب العليا والمتميزة، وتتشرف عائلة الخزيم بالدور الفعال لمروة الخزيم في الدولة وتوليها لأرقى المناصب المتميزة.

تتميز قبيلة الخزيم بالمكانة العالية بين القبائل العربية المختلفة ويرجع هذا إلى أنها هي مركز نزول القرآن الكريم وبهذا الأمر يتشرف جميع أبناء القبيلة كما يحظون بالمنزلة الرفيعة.