عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة؟ وما هو أصل عائلة الدرويش؟ يعتبر أحد الأمور التي حيرت الكثيرون هو أصل عائلة الدرويش المقيمة في دولة الكويت العريقة، حيث تمتلك العائلة المكانة العالية والمهمة في المجتمع التي تجعلها محط الأنظار واهتمام الكثير من المواطنين ونوضح أصل العائلة وش يرجع من خلال موقع القمة.

عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة

تعتبر عائلة الدرويش أحد العائلات المعروفة والتي يتساءل الكثير من الأشخاص عن نسبها وإلى أي قبيلة يعود وأشار الكثير من علماء الأنساب إلى أن أصل القبيلة يعود إلى قبيلة بني تميم المعروفة وقبيلة الكندري التي تحتل مكانة كبيرة في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى دول الخليج العربي بأكمله.

نسب قبيلة الدرويش

نسب قبيلة الدرويش

خلال عرض عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة يمكن التعرف على نسب القبيلة والذي يرجع إلى درويش بن محمد بن شامان بن مرشد بن محمد بن سعود بن العنبر الذي يعود أصله إلى قبيلة بني تميم.

اقرأ أيضًا: اصل قبيلة الحويزي وش يرجع

أماكن استقرار عائلة الدرويش

تضم عائلة الدرويش عددًا كبير من الأفراد والعائلات المنتشرة في مختلف الأماكن العربية وبدأ انتشار القبيلة في دولة الكويت والأراضي السعودية، كما انتشرت قبيلة الكندري التي يرجع إليها أصل القبيلة في بلاد الشام ومدن الخليج العربي، كما ربطت العلاقات الطبية بين أفراد القبيلة والقبائل العربية المختلفة والمحيطة بها.

هل عائلة الدرويش من أصل آل البيت

يشير العديد من علماء الأنساب إلى أن أصل عائلة الدرويش يرجع إلى آل بيت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك لعودة أصلها إلى عائلة بني تميم التي يرجع نسبها إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام وإسماعيل عليه السلام ولكن لم يتم تأكيد هذه الأقاويل من علماء الأنساب والباحثين في هذا المجال.

عائلة الدرويش في المملكة العربية السعودية

بجانب استقرار عائلة الدرويش في دولة الكويت تضم العائلة أيضًا عددًا من العائلات التي تنتشر في المناطق العربية المختلفة وترتكز العديد من العائلات التابعة للقبيلة في الأراضي السعودية في منطقة الإحساء التي يشير إليها الكثير من علماء الأنساب إلى أنها أحد الأماكن الأصلية التي ارتكزت بها العائلة.

اقرأ أيضًا: أشجع قبيلة في السعودية و قبائل العشرين أكبر من حيث تعداد

صفحات تواصل عائلة الدرويش

ضمن التعرف على أصل عائلة الدرويش وأماكن استقرارها يمكن التعرف أيضًا على طرق التواصل المختلفة للعائلة والصفحات الخاصة بها على مواقع التواصل الإلكتروني، والتي تتمثل فيما يلي:

الفيس بوكمن هنا
انستغراممن هنا
الإيميل[email protected]

لطالما انتشرت القبائل العربية في المدن والدول العربية المتنوعة وتعتبر عائلة الدرويش أحد هذه العائلات التي استقرت في دولة الكويت وحازت على مكانة مرموقة ومتميزة.