العيباني وش يرجع؟ ومن وين في السعودية؟ فهي من أشهر العائلات الموجودة على أرض المملكة، ولهم دور عظيم في الارتقاء بها من الجانب السياسي والاقتصادي، وهذا الدور خلده المؤرخين في كتاباتهم عن القبيلة، لذا نعرض عبر موقع القمة كافة ما يتعلق بها، وجميع ما ذَكره المؤرخون عنها في رواياتهم.

العيباني وش يرجع

العيباني وش يرجع

العيباني من العائلات التي ذاع صيتها بشكل هائل في الفترة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، وذلك يعود إلى الدور العظيم الذي يُشكِله أهلها على أرضها والذي لفت الانتباه نحوها بالشكل الذي جعلها مميزة للغاية.

بالبحث فيما كتبه عنها المؤرخون اكتشفنا أن عائلة العيباني تعود إلى آل رأفة، وهي القبيلة التي تشتهر بأصولها العظيمة ومكانتها المُميزة بين غيرها من القبائل الأخرى التي تنتمي لشبه الجزيرة العربية.

الجدير بالذكر أن آل رأفة تعود شُهرتها إلى النواصر التي تنتمي لها من بني عمرو، والذين تعود أصولهم إلى بني تميم، وهي من القبائل المشهورة التي تتمتع بصيت هائل ومكانة عالية استطاعت استمدادها من شيم رجالها وجميع أفرادها التي اتصفوا بها وجعلتهم في مكانة عظيمة ومرموقة.

اقرأ أيضًا: المحيميد وش يرجعون

أصل عائلة العيبان

عائلة العيبان من العائلات التي لها مكانة مرموقة اشتهرت بها في جميع الدول العربية التي انتشرت على أرضها بعد الهجرة التي تمت مُنذ 150 سنة لأرض الكويت.

فأبناء القبيلة يُعدون من الكوادر الموجودة على أرض هذه الدول، وهم من منحها الصيت الذي تتمتع به في الوقت الحالي، وقد مرّت القبيلة بالكثير من الأحداث المُميزة التي جعلت لها التاريخ العظيم الذي تتمتع به في الوقت الحالي.

فيوجد الكثير من أبناء القبيلة على أرض الكويت في الوقت الحالي، ومنهم من يتمتع بمكانته المرموقة بين أبناء السعودية، ولكن الدور البارز الذي اشتهروا به كان لأبناء الكويت، وقد كان له التأثير الأكبر في شهرتهم وقدرهم.

حيث انتشر أبنائها في الكويت بعد الانطلاقة التي قاموا بها من أرض نجد في سدير والتوجه نحوها، ومُنذ ذلك الحين وأصبحت شهرتهم أكثر في الكويت وليس السعودية.

العيباني من أي مطير

في الرد على العيباني وش يرجع يُمكننا القول إنها من العائلات التي تعود أصولها إلى مطير وهي من أعرق وأكبر القبائل العربية، وفرعها هو الميموني، واستطاعوا توطيد علاقات قوية مع أبناء الكويت، بل وأنسابهم كانت من أهلها وعائلاتها.

نظرًا لمكانتهم المرموقة وسيطهم الهائل الذي تمتعوا به كان لذلك التأثير على كل من يعرفهم، وهو ما سمح لهم بتوطيد العلاقات مع كبار الأشخاص في الكويت، وبذلك بلغوا المكانة الهائلة التي تزيد عما كانوا يطمحون إليه.

اقرأ أيضًا: الخزيم وش يرجعون

العيباني من وين في السعودية

مثلما أثرت حركة التنقل والترحال على العائلة وجعلتهم ينتشرون بكثرة في الكويت، أثرت كذلك هذا الانتشار على وجودهم في المملكة، واستطاعوا الانتشار في الكثير من مناطقها.

فبصدد الرد على العيباني وش يرجع نوضح أماكن تواجد العائلة في السعودية، حيث يتمركزون في نجد، وذلك بعد أن حدث تجمع بين المنطقتين نجد والحجاز، نتج عنه تواجد جميع أبناء قبيلة بني تميم في هذه المنطقة، وعائلة العيباني فرع من فروع هذه القبيلة.

العيبان من أكبر العائلات التابعة لشبه الجزيرة العربية، وأصولها تعود إلى قبيلة كبيرة ومرموقة ولها مكانتها بين مُختلف القبائل الأخرى، وتُعد واحدة من أشهر وأعرق القبائل، ولهم مكانتهم في جميع المناطق التي يتواجدون وينتشرون بها.