المنصوري وش يرجع؟ وما هو أصل عائلة المنصوري؟ فتمتلك عائلة المنصوري مكانة كبيرة في المملكة العربية السعودية بين القبائل العربية المختلفة وذلك لما تميزت به القبيلة من دور فعال في مختلف مجالات الدولة، كما تمتلك العائلة التاريخ المشرف لها الذي يفتخر به أبنائها والذي نوضحه من خلال موقع القمة.

المنصوري وش يرجع

يشير العديد من المؤرخين في كتب الأنساب المختلفة على مر التاريخ أن قبيلة المنصوري أحد القبائل التي يرجع أصلها على شبه الجزيرة العربية التي سكنها أفراد القبيلة قبل الترحال، والتنقل إلى المدن العربية المختلفة ويرجع أصل قبيلة المنصوري إلى قبيلة المناصير المعروفة.

تعد قبيلة المناصير أحد القبائل القضاعية القحطانية العاربة والتي تعتبر أحد أشهر القبائل العربية القديمة التي انتقلت من شبه الجزيرة العربية وأحد أكثر القبائل عدد، واحتلت القبيلة مكانة متميزة بين كافة القبائل العربية المحيطة لها.

نسب قبيلة المنصوري

نسب قبيلة المنصوري

ضمن التعرف على المنصوري وش يرجع واصل القبيلة العريق يمكن التعرف على نسب القبيلة والذي أكد كثير من علماء الانساب على عودة نسبها إلى منصور بن حصن بن عمرو بن خالد والذي يعتبر أحد أشهر الشخصيات والأعلام في قبيلة المنصوري.

اقرأ أيضًا: الأحمري وش يرجع؟ وما هي فروع قبيلة الأحمري؟

عائلة المنصوري الشمري

بجانب التعرف على أصل قبيلة المنصوري الذي يعود إلى قبيلة المناصير نتعرف على بطن عائلة المنصوري الذي يعود نسبهم وأصلهم إلى قبيلة شمر العربية، وتعتبر قبيلة شمر أحد القبائل العربية القحطانية التي تعتز بنسبها وأصلها العريق ويستقر فرع قبيلة المنصوري الشمري في منطقة نجد.

شجرة عائلة قيلة المنصوري

بعد عرض العديد من الأمور التي أوضحها العلماء والمؤرخون عن أصل القبيلة ونسبها يمكن التعرف على شجرة عائلة قبيلة المنصوري والتي امتدت إلى الأماكن العربية المختلفة وانتشر أفراد العائلة في مختلف المدن والبلدان العربية المتمثلة فيما يلي:

  • عائلة المنصوري في الإمارات.
  • المنصوري في حضرموت.
  • فرع القبيلة في العراق.
  • كما تضم الفروع والعائلات المنتشرة للقبيلة في مختلف المدن العربية مثل العراق ومصر واليمن وليبيا وقطر.

قبيلة المنصوري في حضر موت

بجانب الأماكن المختلفة التي تضم العديد من افراد قبيلة المنصوري تعتبر مدينة اليمن أحد المدن العربية التي تضم أعداد كبيرة من قبيلة المنصوري، ويستقر معظم أفراد القبيلة في منطقة حضر موت وتمتع أفراد القبيلة باليمن بالمكانة المرموقة والشهرة الواسعة نظرًا لتاريخهم العريق.

اقرأ أيضًا: كم عدد قبيلة حرب في السعودية

من هو الشيخ منصور بن حصن بن عمرو بن خالد

تضم قبيلة المنصوري عدد كبير من الأفراد والعائلات المؤثرة في مختلف المجالات بالدول العربية ويعتبر الشيخ منصور بن حصن بن عمرو بن خالد كبير قبيلة المنصوري أحد أهم الشخصيات البارزة التي تضمنتها القبيلة.

فعمل باستمرار على خدمة القبيلة وخدمة الدولة حتى خلد بنفسه أثرة في تاريخ المملكة العربية السعودية وظل أبرز أعلام القبيلة كما يرجع سبب تسمية القبيلة باسم المنصوري نسبة على الجد الأكبر والشيخ منصور بن حصن بن عمرو.

تعتبر المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بأكمله أهم الأماكن التي انتشرت بها القبائل العربية المختلفة واستقرت بها وتعتبر قبيلة المنصوري أحد هذه القبائل المعروفة والمنتشرة على أرضها.