الخرجي وش يرجعون؟ وما هو أصل عائلة الخرجي من وين؟ حيث إن دراسة تاريخ العائلات العربية التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية يعتبر واحدًا من أهم الأمور بالنسبة إلى أبناء المنطقة من أجل التعرف على ما قدمه هؤلاء من إنجازات من أجل تأسيس أوطانهم في هذه الفترة العريقة، لذلك ومن خلال موقع القمة نتعرف على التفاصيل اللازمة.

الخرجي وش يرجعون

من أجل التعرف على الخرجي وش يرجعون يرجى العلم بأن أصل الخرجي يعود إلى قبيلة عنزة، حيث إن المؤرخون والنسابون قد أشاروا إلى أن هذه العائلة من السلقا التي تنتمي إلى عشيرة العمارة والتي هي من قبيلة عنزة.

كما أن أفراد هذه العائلة يتمتعون بشهرة كبيرة داخل المملكة العربية السعودية نظرًا إلى سمعتهم الطيبة وأعمالهم وإنجازاتهم التي كان لها أثر كبير وواضح في تاريخ المملكة العربية.

أصل عائلة الخرجي من وين

أصل عائلة الخرجي من وين

في إطار التعرف على الخرجي وش يرجعون، نشير إلى أن أصل عائلة الخرجي يرجع إلى منطقة شمال جدة، ثم بدأوا بعد ذلك في الانتشار في بعض الأماكن الأخرى داخل المملكة العربية السعودية مثل مدينة الرياض وغيرها من المدن الأخرى.

فتعتبر عائلة الخرجي من مدينة الخرمة ويرجع نسبهم إلى الحمد، وتنقلوا بعدها إلى مدينة الخرمة من أجل الاستقرار بها، وتم إطلاق إسم الرباع عليهم، ثم انحدر بعد ذلك من هؤلاء فرعين وهم عائلة الرباع وعائلة الخرجي، كما أشار المؤرخون إلى أن الرباع يكونون من الحسني من السلقا التي انحدرت من العمارات التي تنتمي إلى قبيلة عنزة.

اقرأ أيضًا: الأحمري وش يرجع؟ وما هي فروع قبيلة الأحمري؟

ما هو نسب عائلة الخرجي

من الجدير بالذكر أن المؤرخون والنسابون قد أشاروا إلى أن عائلة الخرجي يرجع نسبها إلى الشيخ محمد الخرجي، حيث إن هذا الرجل كان ومازال واحد من أهم أعلام المملكة العربية السعودية نظرًا لما قام هذا الرجل بتقديمه من إنجازات في سبيل خدمة الوطن، ونجد كذلك أن تاريخ هذه العائلة هو تاريخ كبير للغاية حيث أنهم سكنوا داخل المملكة العربية منذ ما يقرب من مائة عام.

اقرأ أيضًا: 511 رمز اي قبيلة؟ وما هي الرموز القبائلية في السعودية؟

عائلة الخرجي من الخرج وش يرجعون

بعد الاطلاع على الخرجي وش يرجعون، فيرجى العلم بأن عائلة الخرجي واحدة من العائلات العربية التي تنتمي إلى قبيلة عنزة كما ذكرنا في الفقرات السابقة، وقد أشار النسابون إلى أن هذه العائلة تتضمن العديد من الأفخاذ والتي تتمثل فيما يلي:

  • المضيان.
  • المطارفة.
  • الشملان.
  • الحسني والتي ينحدر منها كل من عائلة الراشد وعائلة الخرجي.
  • البجايدة التي تنتمي إلى آل الصباح وهم حكام الكويت.

لا يزال البحث في الحديث حول قبائل المملكة العربية السعودية مستمرًا حتى يومنا هذا دون توقف، حيث يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على أصل عائلة الخرجي والتي تعد واحدة من أعرق العائلات وتحظى باهتمام كبير من قبل المتابعين.