الغنام وش يرجعون؟ وأين أقام الغنام في شبه الجزيرة العربية؟ فقبيلة الغنام إحدى القبائل التي تستحوذ على شهرة كبيرة داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب أن لها الكثير من الأنساب مع العديد من القبائل بالإضافة إلى مشاركتها الكثير من أجل نمو المملكة العربية السعودية حضاريًا في بداية تكوينها، لذلك اليوم في موقع القمة نتعرف على جميع التفاصيل عن هذه القبيلة.

الغنام وش يرجعون

إذا بحثنا عن الغنام وش يرجعون نجد أن هذه القبيلة متفرقة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر أقدم القبائل الموجودة في هذه المناطق، ومن أكثر المناطق الموجودة فيها فروع هذه القبيلة في الخليج العربي هي الكويت.

كما تفرعت من هذه القبيلة ثلاث فروع هم: سنحاب وجنب ورفيدة، بالإضافة إلى أنه يقول الكثير من علماء التاريخ المتخصصون في تاريخ القبائل داخل شبه الجزيرة العربية أن هذه القبيلة ترع إلى نسل النبي سليمان ابن النبي إبراهيم عليه السلام، وبالتدقيق الغنام وش يرجعون نجد:

  • يرجع قلبية غنام قديمًا إلى منطقة الإحساء وحائل، وجدود القبيلة هم آل تميم إلى آل حميد أل حماد أل منذر والعنبر أولاد آل عمر.
  • تفرعت من قبيلة غنام قبيلة أبي سعيد.
  • سميت هذه القبيلة بسبب أنهم كانوا يسكنون في محافظة البريدة بحي الغنمة وهذا الفرع تفرع من قبيلة شمر.
  • الغنام وش يرجعون الموجودين في حي الربيعية والآسياء، هم يعودوا إلى قبيلة شمر.

اقرأ أيضًا: النغيمشي من اي قبيلة

عائلة الغنام الحوطة

عائلة الغنام الحوطة

قدمت قبيلة الغنام الكثير من الشخصيات المشهورة والمعروفة بأخلاقها الحميدة في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة بأكملها لذلك يسأل الكثير عن الغنام وش يرجعون، ومشاهير قبيلة الغنام هم:

  • اللاعب سلطان الغانم: لاعب موهوب بدأ مشواره الكروي في عام 2016 ولمع في جميع الأندية الذي لعب لصالحها.
  • سليمان الغنام: هو رئيس هيئة الصحة السكانية في مركز الملك عبد لله العالمي للأبحاث الطبية في 2019.
  • أركان ناصر الغنام: شارك في الكثير من العمليات العسكرية الخطيرة التي نظمت ضد تنظيم القاعدة.
  • خالد الغنام: لاعب كرة قدم سعودي شارك مع نادي النصر السعودي ومع نادي الفتح السعودي.

اقرأ أيضًا: عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة

عائلة الغنام أحد أمثال القبائل المشرفة في المملكة العربية السعودية، وبالإضافة إلى إنتشارها في الكويت وقطر والبحرين، لذلك غالبًا ما ستكون تعرف أحدهم، وترى صفات الجود والكرم بنفسك.