عبدالرحمن غريب وش يرجع وما هو أصله ونسبه؟  فقد شغلت محركات البحث العديد من الاستفسارات التي يبحث أفرادها عن أصل لاعب كرة القدم السعودي عبد الرحمن غريب، ولذلك سيقوم موقع القمة بعرض كافة المعلومات والتفاصيل التي تهم الفئة العريضة من جمهوره سواءً في المملكة العربية السعودية أو خارجها.

عبدالرحمن غريب وش يرجع

نجوم الملاعب الخضراء أصبحوا ينافسون أبطال الأفلام والمسلسلات، وذلك من حيث عدم اكتفاء الجمهور بمتابعة أخبارهم الرياضية، وتشجيع أثناء المباريات والهاتف بأسمائهم داخل الملعب وفقط، بل تطورت الأمور إلى الحد الذي صار هذا الجمهور في حالة تتبع وبحث مُضني على أصول لاعبه المُفضل حتى أوائل أجداده.

من ضمن هؤلاء النجوم الذين سنسلط كامل الأضواء عليه في الوقت الحالي نظرًا لزيادة الأسئلة التي حاول أصحابها التقرّب من دائرته، هو عبد الرحمن غريب أحد أبطال النادي الأهلي السعودي، ومن أوائل اللاعبين الذين يتم اختيارهم للانضمام في فريق المنتخب السعودي.

حيث تجرى في عروق عبد الرحمن غريب دماء سعودية أصيلة لا يشوبها أي شائب، ذلك الفتى الذي امتزجت أنفاسه الأولى بهواء مدينة الرياض السعودية في نهار 31 مارس 1997م، والتي لم تكن تعلم أن ذلك اليوم هو ميلاد واحدٍ من أمهر اللاعبين في تاريخ السعودية.

أصل عبد الرحمن غريب

أصل عبد الرحمن غريب

في سياق الحديث عن عبدالرحمن غريب وش يرجع، وبما أنه سعودي الأصل فذلك يعني أن جذوره ممتدة لإحدى قبائل شبه الجزيرة العربية العريقة وهي قبيلة شمر التي قطنت في منطقة حائل في نجد.

فقبيلة شمر كغيرها من القبائل تتكون من عدة عائلات وأفخاذ وبطون، والتي بحسب ما تم ذكره أن آل غريب ينتمي إلى إحدى تلك العائلات وذلك إلى أحمد بن الشيخ محمد بن علي بن غريب الفداغي السنجاري الشمري.

من الجدير بالذكر أيضًا أن البعض قد نسب عبد الرحمن غريب إلى قبيلة بني تميم، لأن منها تتشعب فرع من فروع عائلة آل غريب، ولكن القول الثابت أنه اللاعب ينتمي إلى قبيلة شمر.

اقرأ أيضًا: الأحمري وش يرجع؟ وما هي فروع قبيلة الأحمري؟

إنجازات عبد الرحمن غريب الرياضية

بعدما تعرفنا على عبدالرحمن غريب وش يرجع، نتطرق إلى بعض تفاصيله الرياضية، فبحسب ما سبق ذكره أنه لاعب كرة قدم في النادي الأهلي السعودي حيث تعد قدمه اليمنى هي نقطة قوته في قلب الملعب، فضلًا عن رأسه المتخصصة في ركل العديد من الكرات.

تميّز بن غريب أيضًا بمهاراته ومراوغاته الكروية مع اللاعبين، على إثر ذلك ومن خلال مركزه في الجناح الأيسر والهجوم استطاع أن يحقق عددًا من الإنجازات ستظل محفورة باسمه في تاريخ ناديه التي بسببها حاولت الكثير من الأندية اقتناصه منه، وهي ما يلي:

  • فاز بجائزة أفضل لاعب واعد.
  • اُختير 3 مرات للمشاركة في دوري أبطال آسيا.
  • فوز النادي الأهلي السعودي في أولمبياد طوكيو.
  • بمشاركته تأهّل النادي الأهلي السعودي إلى مونديال 2024.
  • قام بتسجيل الهدف الذهبي في الوقت الضائع ضد فريق باختاكور، وذلك في دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا: الدسيماني من أي قبيلة

عبد الرحمن غريب على وسائل التواصل الاجتماعي

بعد الإلمام بأهم تفاصيل عبدالرحمن غريب وش يرجع، ولأن جمهوره المحب قد يُفضل متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن لاعب النادي الأهلي السعودي له حساب رسمي على الانستجرام “من هنا” والذي يكون عليه فعالًا مع معجبيه من خلال نشر صوره الشخصية وفي الملعب.

احتل أبطال كرة القدم الكثير من اهتمام الجمهور الذين أصبحوا يبحثوا عن أي معلومة ولو كانت بسيطة بالنسبة للغير عن لاعبهم المفضل، وانضم لتلك القائمة عبد الرحمن غريب اللاعب السعودي الصاعد.