الكريبتو هو واحد من الأسواق الاستثمارية الناجحة في عصرنا الحالي، ولقد تربعت الإمارات على رأس الدول التي تحتكر هذا السوق، حيث أنها أصبحت مركز عالمي لتداول العملات الرقمية.

في السوق الحالي يمكنك العثور على الكثير من العملات الرقمية (الكريبتو) والانتقاء فيما بينها يتحدد على أساس رغبة كل متداول على حدى، وهو يشابه في تداوله التداول على العملات العادية، ولكن الفرق أن تلك العملات لا تخضع لسياسة الدول، أو تتأثر باقتصادها، حيث أن ما يتحكم في أسعارها هي عملية العرض والطلب التي تتعرض لها.

في التقرير التالي سنشرح لك سوق الكريبتو بشكل أكثر تفصيلًا، ونجيبكم على العديد من الأسئلة التي دائمًا ما يتم إرسالها لنا، فأكمل القراءة من فضلك.

ما هو الكريبتو؟

الكريبتو هو مصطلح المقصود به الإشارة إلى العملات الرقمية بشكل عام، وهي العملات التي يعتمد إنتاجها على عمليات التعدين، والتي يميزها أنها لا يمكن التلاعب فيها، أو السيطرة عليها من قبل الحكومة، فهي لا تتأثر بأوضاع دولة معينة، أو قراراتها السياسة، فينفصل الكريبتو في تقييمه عن الدول، ويعتمد فقط على المبدأ الاقتصادي البسيط للغاية، وهو العرض والطلب.

 كيف يمكن الحصول على عملات الكريبتو؟

الحصول على العملات الرقمية من مصدرها الأساسي من خلال عمليات التعدين ليس بالأمر السهل على الإطلاق، حيث يحتاج إلى أجهزة حاسب عالية المواصفات، ويستغرق الكثير من الوقت، لهذا بعيدًا عن الطريقة التقليدية الأولى للحصول على تلك العملات يمكن شراؤها من على منصات التداول الإلكتروني التي تقدمها، والتداول عليها تمامًا كالعملات النقدية العادية.

ماهي الشركات التي توفر الكريبتو؟

في سوق العملات الرقمية يمكنك العثور على الكثير من المنصات الإلكترونية التي تمكنك من التداول على العملات الرقمية، ولكن يجب الحذر عند اختيار منصة بعينها، لأن ليس كل المنصات صادقة، فهناك منصات نصابة موجودة بقوة داخل هذا السوق، وبالنسبة للسوق الإماراتي فيمكنك التداول على العملات الرقمية من خلال المنصات التالية.

حسب الخبراء في موقع الكريبتو العربي، حازت شركة XTB على أعلى تقييم لمن يبحث عن وسيط تداول عملات رقمية وعقود الفروقات حيث أنها شركة مرخصة من قبل الهيئات الإماراتية وتقدم خدماتها من خلال مكاتبها الموجودة في دبي.

هل التداول على العملات الرقمية متاح في الإمارات؟

جميع منصات التداول التي ذكرناها في الأعلى تقدم إمكانية التداول على الكثير من عملات الكريبتو معها، وتوفر حسابات تداول إسلامية خالية من الفوائد الربوية، وهناك منها ما يمتلك مكاتب فعلية على أرض الواقع في الإمارات، كما أنها تحاول أن تخلق جو من التداول المتناغم مع السوق العربي، فبجانب الحسابات الإسلامية، توفر تلك المنصات خيارات دفع متاحة داخل السوق العربي، ودعم فني باللغة العربية.

ما هي أشهر العملات الرقمية المتاحة للتداول في الإمارات؟

التداول على العملات الرقمية متاح بشكل إلكتروني فقط، وأنت من خلال جهازك اللوحي يمكنك التداول على أي من أسواق الكريبتو، الفكرة فقط أنك ستكون بحاجة إلى منصة تقدم لك خيارات دفع متوفرة في السوق العربي، بجانب خدمات السوق العربي الأخرى التي تقدمها لك.  لذا من السوق العربي بوجه عام، والإمارات على وجه الخصوص يمكنك التداول على عملات رقمية مثل البيتكوين، الإيثريوم، الدوج كوين، وغيرها الكثير، والكثير من العملات الرقمية.

هل التداول  في الكريبتو آمن؟

تعتمد تلك العملات الرقمية على عمليات تشفير عالية الدقة للغاية، لهذا هي لا يمكن تزويرها، أو السيطرة عليها، أو حتى أختراق عمليات التحويل التي تتم عليها، وأنت إذا اخترت منصة تداول آمنة بالتأكيد لن تتعرض إلى أي عمليات نصب، أو تدليس، لذا، فإن التداول على العملات الرقمية هو تداول آمن بلا أدنى شك.

هل التداول في الكريبتو مربح؟

الأمر مثله مثل أي سوق بورصة يعتمد على آليات العرض والطلب الذي تحركه، والاستراتيجيات التي تستخدمها أنت كمتداول في عملية التداول الخاصة بك وفقًا لقرائتك السوق، لذا فقد يكون سوق مربح إذا تمكنت من أخذ قرارات تداول جيدة، والعكس صحيح.

هل التداول في الكريبتو حرام؟

في الواقع نحن لسنا جهة تشريعية لكي نتمكن من التحليل، والتحريم، فنحن نقدم المعلومات العامة التي تفتح أفاقك من أجل المعرفة فقط، ولكي لا نتحمل وزر أحد يمكنك مراجعة أي جهة تشريعية لكي تتأكد من الوضع الإسلامي للتداول على الكريبتو.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن سوق الكريبتو في الإمارات للمزيد من الاستفسارات لا تتردد في التواصل معنا، فنحن نوفر دعم عالي الجودة والسرعة يرد على استفساراتكم باستمرار.