ما هو رابط تسجيل جديد حساب المواطن برقم الهوية والشروط اللازمة من أجل التسجيل؟ فبعد قرار فتح التقديم على الدعم أمام المستفيدين الجدد في حساب المواطن، مع زيادة راتب حساب المواطن الجديد أزداد البحث عن رابط تسجيل جديد حساب المواطن بشكل كبير، لذلك نتعرف عليه من خلال موقع القمة.

رابط تسجيل جديد حساب المواطن برقم الهوية

رابط تسجيل جديد حساب المواطن

تعتبر خدمة التسجيل في حساب المواطن خدمة إلكترونية يقدمها برنامج حساب المواطن لجميع الراغبين في الحصول على الدعم المالي المباشر من خلال البرنامج، حيث تعمل البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن على استقبال طلبات التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

حيث لا يضطر المواطن إلى الذهاب بشكل مباشر لأي جهة من أجل التسجيل في الدعم من حساب المواطن، فرب الأسرة هو من يقوم بإنشاء حساب خاص به على البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج من خلال شبكات الإنترنت، لذلك فلا بد من الدخول إلى رابط تسجيل جديد حساب المواطن برقم الهوية “من هنا“.

اقرأ أيضًا: المستندات المطلوبة لتسجيل الطلاب اليمنيين في نظام نور

شروط الأهلية في حساب المواطن

في إطار التعرف على رابط تسجيل جديد حساب المواطن برقم الهوية في المملكة العربية السعودية، فلا بد من الاطلاع على شروط الأهلية في حساب المواطن، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون المستفيد شخص سعودي الجنسية في حال التقديم على برنامج حساب المواطن حيث إن هذا البرنامج يقتصر على السعوديين فقط، مع استثناء السلطات من شرط الجنسية لبعض الفئات التي تتمثل في زوجة المواطن السعودي، والحاصلين على بطاقة التنقل في السعودية، بالإضافة إلى أبناء المواطنين السعوديين.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيمًا بشكل دائم داخل أراضي المملكة العربية السعودية، حيث يشترط النظام أن يكون المتقدم بالطلب مقيمًا داخل المملكة لمدة تزيد عن 3 أشهر خلال السنة السابقة من أجل تقديم طلبه في الحصول على الدعم.
  • يجب ألا يكون المتقدم بالطلب مقيمًا داخل أحد دور الرعاية أو الإيواء التابعة للحكومة السعودية.
  • يشترط ألا يكون المتقدم موجودًا في أحد السجون السعودية.
  • يجب أن يتم التسجيل بشكل إلكتروني من خلال دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية وتعبئة جميع البيانات المطلوبة، مع رفع كافة المستندات على البوابة.
  • يجب ألا يكون المتقدم مستفيدًا من أحد البرامج الأخرى المقدمة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

خطوات تسجيل مستخدم جديد في حساب المواطن

بعد الاطلاع على رابط تسجيل جديد حساب المواطن برقم الهوية والشروط اللازمة من أجل التسجيل، يرجى العلم بأن التقديم الإلكتروني في برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية يعد أمر سهل وبسيط إلى حد كبير، حيث إنه لا يحتاج إلى الكثير من المجهود من الأسر الراغبة في التسجيل، فكل ما عليكم هو الدخول إلى رابط تسجيل حساب جديد لحساب المواطن وتتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول بشكل مباشر إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني “من هنا“.
  2. اضغط على أيقونة “تسجيل جديد” الظاهرة أمامك على الصفحة الرئيسية داخل البوابة.
  3. سيطلب منك الموقع حينها أن تقوم بإدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بك والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري، رقم الهاتف الجوال، بالإضافة إلى إدخال رمز التحقق المرئي.
  4. لا بد من قراءة كافة الأحكام والشروط الخاصة ببرنامج حساب المواطن.
  5. ثم قم بالموافقة على كافة الشروط من أجل متابعة التسجيل في البرنامج.
  6. ثم قم بالضغط على أيقونة “تسجيل” من أجل إتمام عملية التسجيل بنجاح.
  7. سيقوم الموقع حينها بالتحقق من كافة البيانات التي قمت بإدخالها.
  8. سيتم وصول رسالة إلى رقم هاتفك الجوال والتي تحتوي على كلمة المرور المؤقتة من أجل إجراء عملية تفعيل حسابك على البوابة.
  9. يقوم الموقع حينها بعرض صفحة تفيد بتأكيد نجاح التسجيل ثم العمل على تمكينك من تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للموقع.

كيفية التسجيل في حساب المواطن للنساء

في إطار عرض رابط تسجيل جديد حساب المواطن برقم الهوية والشروط، نشير إلى وجود العديد من المواطنات داخل المملكة العربية السعودية يتساءلن بشأن كيفية التسجيل في حساب المواطن من خلال محركات البحث المتنوعة، وتتمثل خطوات التسجيل في حساب المواطن للنساء فيما يلي:

  1. أدخلي بشكل مباشر إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن “من هنا“.
  2. ثم قومي بإنشاء حساب في البوابة الإلكترونية للبرنامج.
  3. أدخلي كافة البيانات المطلوبة الخاصة بك والخاصة بتابعيك كذلك في الأماكن المخصصة لها.
  4. ثم قومي بإدخال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع.
  5. قومي حينها بإتمام عملية التسجيل.
  6. سيقوم الموقع حينها بإشعار المتقدمة برقم المعاملة من أجل متابعة الطلب.

اقرأ أيضًا: رابط وخطوات إعادة التسجيل في حساب المواطن الجديد

كيفية إضافة تابع جديد في حساب المواطن

في إطار معرفة رابط تسجيل جديد حساب المواطن برقم الهوية والشروط، يرجى العلم بأن القائمين على برنامج حساب المواطن يسمحون بإضافة مولود جديد في حساب رب الأسرة من أجل الحصول على دعم إضافي وفقًا لعدد التابعين، ويتم ذلك من خلال ما يلي من خطوات:

  1. قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن البوابة الإلكترونية “من هنا“.
  2. ثم قم بإدخال كافة بيانات المستخدم بالشكل الصحيح في الأماكن المخصصة لها، والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. قم حينها بالتوجه إلى تبويب “تفاصيل الطلب”.
  4. اضغط حينها على أيقونة “بيانات التابعين”.
  5. ثم قم بالضغط على أيقونة “إضافة تابع”.
  6. قم بملء الخانات الفارغة المتعلقة ببيانات التابعين، مع تحديد صلة القرابة برب الأسرة.
  7. ثم اضغط على أيقونة “إضافة”.
  8. اضغط حينها على أيقونة “حفظ”.

يعتبر حساب المواطن واحدًا من أهم البرامج المتميزة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بهدف حماية الأسر السعودية وبالأخص العائلات التي تواجه ظروف مالية غير عادية مثل الأسر ذات الدخل المحدود من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.