وش معنى كلمة كرنج وما هي استخداماتها؟ حيث إنها إحدى أحدث الكلمات التي انتشرت بين الشباب في الأوقات الحالية وخاصةً على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم التعبير من خلالها عن شعور معين ينتاب الشخص في حال التعرض إلى بعض المواقف المعينة والتي يصعب التعبير عنها في بعض الأحيان، لذلك نتعرف من خلال موقع القمة على التفاصيل اللازمة.

وش معنى كلمة كرنج

وش معنى كلمة كرنج وما هي استخداماتها

تعتبر كلمة كرنج من أكثر الكلمات التي يستخدمها الشباب من أجل التعبير عن بعض المشاعر والمواقف، حيث يتمثل معناها فيما يلي:

  • تعتبر كرينج كلمة إنجليزية ومعناها يعبر عن الشعور بالإحراج الشديد والخجل من تصرفات بعض الأشخاص الآخرين.
  • كلمة كرينج Cringe في اللغة الإنجليزية هي كلمة مشتقة من Cringey والتي تشير إلى شخص أو موقف يشعر الشخص بعدم الارتياح أو يعديه شعورًا بالإحراج، ومن الممكن كذلك أن تسبب شعور بالهلع والخوف أو شعور بالقلق والارتباك.
  • تشير كلمة كرينج إلى شعور الشخص بمشاعر متنوعة ومن بينها الشعور بالإحراج، والشعور بالخزي والعار والكسوف، مع وجود رغبة في الهروب من هذا الموقف المُحرج.
  • تعتبر كرينج هو تصرف مقزز ومزعج إلى حد كبير صدر من شخص ليس طبيعي تمامًا أو غير متزن، وهذا الشخص يقال له كارينجي.

اقرأ أيضًا: وش معنى كلمة صلبي و أفرع قبيلة الصلبة

ما هي استخدامات كلمة كرنج

كما ذكرنا في الفقرة السابقة بأن كلمة كرينج هي كلمة يتم من خلالها التعبير عن الشعور بالحرج والقلق والتوتر والارتباك، ويتم استخدام هذه الكلمة في بعض الحالات التي تتمثل فيما يلي:

  • في حال تعرض الشخص إلى موقف محرج من قبل شخص لا يجيد التصرف بالشكل الصحيح.
  • في حال تعرض الشخص إلى مشاهدة مقطع فيديو غير لائق، مما يدفعه حينها إلى إغماض عينية من الحرج وعدم القدرة على استكمال المشاهدة.
  • إذا تعرض الشخص إلى موقف مقزز أو مزعج أو في حال اضطر إلى مشاهدة تصرف سيء من شخص آخر جعله يشعر بالإحراج أو بفقدان القدرة على التصرف بالشكل الصحيح.
  • إذا تم الاستماع إلى مفردات كلمات غير لائقة، حيث يشعر الشخص حينها بالحرج الشديد وبعدم الراحة، ولا يتمكن من إيجاد كلمات يعبر بها عن استيائه حينها.

ما هو أصل كلمة كرنج

في إطار الاطلاع على وش معنى كلمة كرنج وما هي استخداماتها، فيرجى العلم بأن كلمة كرنج هي كلمة إنجليزية قديمة وتكتب Cringe، وقد تم تعريب هذه الكلمة حتى أصبحت تكتب باللغة العربية “كرنج” بالرغم من أنها ليس لها أي جذور في اللغة العربية.

حيث أصبحت واحدة من أكثر الكلمات الشائعة الاستخدام بين مختلف فئات الشباب داخل الخليج العربي، ويتم استخدامها كما ذكرنا في السابق من أجل التعبير عن مشاعرهم تجاه المواقف المسيئة سواء كانت هذه المواقف بالأقوال أو التصرفات أو حتى عند الاستماع إلى بعض المقاطع الصوتية أو مشاهدة مقاطع الفيديو في اللائقة.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة سيمب في السوشيال ميديا

ما هي ترجمة كلمة cringe على جوجل

في إطار التعرف على وش معنى كلمة كرنج وما هي استخداماتها، نشير إلى أنه في حال تم أخذ كلمة cringe ووضعها على ترجمة جوجل سوف تجد بعض المعانى الغريبة والتي تتمثل في  قرفص ، ارتد ، تذلل ، تملق ، انكمش وغيرها من الكلمات الأخرى، ويرجى العلم بأن كل هذه المعانى ليس لها أي علاقة بمعنى كلمة كرنج الحقيقية المنتشر على السوشيال ميديا في الأوقات الحالية بكثرة.

أصبح الشباب العربي في الوقت الحالي يلجأ إلى استخدام العديد من الكلمات الإنجليزية الدخيلة على اللغة العربية من أجل التعبير من خلالها عن بعض المشاعر التي يُصعب التعبير عنها باللغة العربية، والتي من أهمها وأكثرها انتشارًا كلمة كرنج الإنجليزية.