أفكار تجارية من الصين وكيفية الاستيراد منها وأكثر البضائع المستوردة استخدامًا من المعرفتها، إذ إن هناك العديد من المنتجات التي يمكن أن تستوردها من الصين لتبيعها في الأسواق المصرية، ولكنك تحتاج للتخطيط السليم وعمل دراسة جدوى تفصيلية عن المشروع، وذلك لضمان ربح المشروع وعدم التعرض للخسائر، وسنعرض لكم بعض من تلك الأفكار وكيفية استيرادها من الصين وذلك خلال موقع القمة.

أفكار تجارية من الصين وكيفية الاستيراد منها وأكثر البضائع المستوردة استخدامًا

هناك العديد من الأفكار والمشاريع التجارية التي يمكن أن تحقق من خلالها نسبة أرباح عالية، ومن تلك الأفكار استيراد منتجات وبضائع من الصين، وذلك لأن الصين تعتبر من أكبر الدول المصدرة للسلع، والتي تمتاز بجودتها العالية وسعرها البسيط، ولهذا سنقدم لكم بعض من تلك الأفكار وكيفية استيرادها ،وما هي أكثر البضائع المستوردة فيما يلي:

أولًا: أفكار تجارية من الصين

يوجد العديد من الأفكار التجارية التي يمكن الاعتماد عليها لبدء مشروع والحصول على ربح عالٍ، ومن هذه الأفكار ما يلي:

1- استيراد ألعاب الأطفال

استيراد ألعاب الأطفال

يمكن استيراد جميع أنواع ألعاب الأطفال مثل الألعاب التعليمية والإلكترونية والمركبات والدمى وغيرها من الألعاب، والتي تتميز بجودتها العالية والخامات الجيدة المستخدمة في صناعتها سواء ألعاب من أقمشة أو من البلاستيك أو الألعاب الصلبة.

اقرأ أيضًا: مشاريع تجارية كبيرة ناجحة ومربحة

2- الأجهزة الكهربائية

تشتهر الصين بالأجهزة الكهربائية الحديثة التي تصنعها، وتقوم بتصديرها إلى جميع دول العالم، والتي عليها إقبال كبير في جميع الأسواق، وذلك لاحتوائها على العديد من الإمكانيات وفي الوقت ذاته سعرها رخيص وتحقق أرباح عالية منها اللاب توب، الآيباد، التابلت وغيرها من أجهزة كهربائية.

بالإضافة إلى إكسسوارات الأجهزة الكهربائية المتمثلة في السماعات والكاميرات وشاشات الكمبيوتر وفارات الكمبيوتر وغيرها من إكسسوارات تحتاجها الأجهزة الكهربائية.

3- اللب السوري (الصيني)

على الرغم من اسمه ” سوري” إلا أنه يتم استيراده من الصين، وقد زاد طلب اللب السوري في الفترة الأخيرة بشكل كبير من الأسواق المصرية أو كافة الدول العربية.

4-إكسسوارات ديكور المنزل

لا يوجد منزل لا يحتاج إلى فازة أو ورود صناعية أو وحدات إضاءة أو إطارات للصور، ولهذا السبب قد اهتمت الصين بكافة التفاصيل الصغيرة التي قد تحتاجها، لتمنح شكل المنزل الأناقة والرقي، كما أنها تصنع إكسسوارات عالية التقنية مثل الموجودة في حدائق الفيلات.

5- مستحضرات التجميل

من أكثر البضائع رواجًا في جميع الأسواق هي مستحضرات التجميل، فلا توجد أي سيدة لا تحب استخدام المستحضرات التجميلية، أو لا ترغب في شرائه، لذلك فهي من أكثر المنتجات انتشارًا وطلبًا، ولذلك فقد وفرتها الصين بجودة ممتازة وبأسعار مناسبة.

يمكن استيراد مستحضرات التجميل بكافة أنواعها المختلفة وبيعها في الأسواق وبيعها للمحلات وتجار الجملة، وتعتبر مستحضرات التجميل من المنتجات المربحة جدًا سواء كانت مستوردة أو محلية.

6- المجوهرات المقلدة

عند قراء الاسم قد تعتقد أنها مقلدة يعني أنها بجودة سيئة، ولكنها على العكس تمامًا، فهناك العديد من الأشخاص الذين لا يقدرون على تحمل تكلفة المجوهرات، ولذلك يلجؤون إلى المجوهرات المقلدة رخيصة السعر وعالية الجودة، ولهذا أصبحت تلك البضائع منتشرة بشكل كبير في الأسواق ويمكن استيرادها من الصين وبيعها، وسوف تحقق أرباح هائلة.

ثانيًا: كيفية الاستيراد من الصين

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تتجه إليها للاستيراد من الصين، ومنها ما يلي:

1- الاستيراد عبر الإنترنت

هي من أسهل الطرق لاستيراد البضائع من الصين، حيث يمكنك أن تتصفح بعض المواقع التي تبيع المنتجات الصينية وإتمام الصفقة أونلاين، ومن هذه المتاجر الإلكترونية علي إكسبريس Ali Express و علي بابا Ali Baba وMade In China   وغيرها من المواقع المشهورة ببيع المنتجات الصينية وتصديرها، ويوجد لديهم خدمات شحن لجميع أنحاء العالم.

لكن قبل الاعتماد على الإنترنت لشراء المنتجات واستيرادها من الصين، عليك الحذر الشديد، وذلك بسبب وجود العديد من الشركات التي تقوم بالنصب على المستوردين.

2- الاستيراد عن طريق وسيط

يعتبر الاستيراد من الصين من المجالات التي تحتاج إلى خبرة، لذلك يمكن الاعتماد على وسيط إذا كنت مبتدئ في هذا المجال، حيث إنك لا تحتاج إلا لتحديد المنتجات التي تريدها والكميات والأسعار المناسبة لك، ومكاتب الوسطاء ستقوم بإنهاء الإجراءات اللازمة للاستيراد من جمارك وتراخيص وغيرها.

3- الاستيراد عن طريق السفر إلى الصين

الاستيراد عن طريق السفر من الطرق الصعبة نوعًا ما ولكنها من أضمن الطرق على الإطلاق، فإذا كنت ممن يفضلون شراء البضائع بأنفسهم والتأكد من جودتها والتعامل مع التجارة بصورة مباشرة، فهذه الفكرة مخصصة لك، ولكنها تتطلب الوقت والجهد.

ثالثًا: أكثر البضائع المستوردة من الصين استخدامًا

أفكار تجارية من الصين وكيفية الاستيراد منها وأكثر البضائع المستوردة استخدامًا هي أكثر ما يبحث عنه المستثمرون في الفترة الأخيرة، وهناك العديد من البضائع التي تستخدم بكثرة ويتم استيرادها من الصين وهي ما يلي:

  • الأدوات المكتبية.
  • الساعات.
  • مولدات الكهرباء.
  • الهواتف المحمولة.
  • مستحضرات التجميل.
  • منتجات العناية بالبشرة والشعر والجسم.
  • الملابس النسائية والرجالية.
  • الأحذية والحقائب.
  • أدوات المطبخ.
  • العطور.
  • الديكورات.
  • المفروشات.
  • إكسسوارات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب وغيرها.

سبب إقبال المستهلكين على المنتجات الصينية

لا يوجد بيت لا يخلو من المنتجات الصينية، والتي أصبحت جزء من السوق المصري، وهذا جعل الكثير من الأشخاص يتساءلون عن سبب إقبال المستهلكين على هذه المنتجات، لذلك إليكم بعض من تلك الأسباب:

  • تتوفر البضائع الصينية في أغلب المحلات الكبيرة والصغيرة.
  • اهتمت الصين بصنع منتجات تناسب كافة الأذواق، لذلك يقبل عليها الكثيرون.
  • جودة المنتجات الصينية عالية مقارنة بنظائرها من منتجات محلية.
  • انخفاض أسعار المنتجات المستوردة من الصين مقارنة بأسعار المنتجات المستوردة من البلاد الأخرى مثل دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا.
  • نجاح الشركات الصينية في كسب ثقة المستهلكين في الأسواق المصرية.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع غريبة غير تقليدية ومميزة وسهلة التنفيذ

نصائح عند البدء في استيراد بضائع من الصين

بعد أن عرضنا بعض من أفكار تجارية من الصين وكيفية الاستيراد منها وأكثر البضائع المستوردة استخدامًا، سنوضح لكم بعض النصائح التي يجب اتباعها وأخذها بعين الاعتبار عند الاستيراد من الصين، وهي:

  • يجب مراجعة قوانين الاستيراد في دولتك، وإنهاء التراخيص والأوراق المطلوبة للاستيراد من الصين.
  • عدم اختيار سلع محظورة في دولتك، فهناك بعض الدول التي تحظر استيراد جلود الحيوانات، والمعدات العسكرية، والمواد سريعة التلف، والمواد القابلة للاحتراق وغيرها من منتجات محظورة.
  • عمل دراسة جدوى للمشروع الذي تنوي البدء فيه.
  • مراجعة عينات المنتجات قبل أن تطلبها بكميات.
  • طلب كمية بسيطة من المنتجات في البداية.

أفكار تجارية من الصين وكيفية الاستيراد منها وأكثر البضائع المستوردة استخدامًا هي أفضل ما قد يفكر فيه ويبحث عنه أي مستثمر يسعى إلى استثمار رأس ماله في مشروع مربح، عليك باختيار المشروع والتكلفة المناسبة لك والبدء في الاستثمار.