مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين يعد من المشاريع الناجحة والمربحة بنسبة 100%، فلم تعد الأسواق المصرية تخلو من المنتجات الصينية، وذلك بسبب جودتها الجيدة وسعرها المناسب، لذلك سنتعرف من خلال موقع القمة على فكرة المشروع وطريقة استيراد الأدوات المكتبية والحصول على أعلى نسبة ربح ممكنة من المشروع.

مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين

مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين

تعتبر المنتجات الصينية من المنتجات المنتشرة بشكل كبير في الأسواق المصرية، وفي الفترة الأخيرة أصبح الطلب على المنتجات الصينية أكبر مما كان عليه، وهناك العديد من المنتجات التي يمكن استيرادها من الصين مثل الألعاب والملابس والأدوات المدرسية والأدوات المكتبية ومستحضرات تجميل وغيرها.

وتتميز المنتجات الصينية بسعرها الرخيص وجودتها العالية، بالإضافة إلى توافرها بشكل كبير، وسنتعرف على فكرة المشروع وطرق استيراد الأدوات المكتبية فيما يلي:

أولًا: فكرة مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين

فكرة المشروع تقوم على استيراد أدوات مكتبية من الصين، وتوزيعها وبيعها في السوق المصري إلى تجارة الجملة وتجار التجزئة والمكتبات بسعر أعلى، وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار المربحة للغاية، وهناك العديد من الأدوات المكتبية التي يمكن استيرادها مثل الأقلام والدفاتر وأوراق الرسم وأوراق النوتس وغيرها.

اقرأ أيضًا: تأسيس شركة استيراد وتصدير خطوة بخطوة من التكلفة حتى الأوراق اللازمة

ثانيًا: كيفية استيراد الأدوات المكتبية

تتعدد طرق استيراد الأدوات المكتبية، هناك السهل منها والصعب، ويمكنك أن تختار أي طريق تفضل، حيث يمكن استيراد الأدوات المكتبية عبر الإنترنت أو عبر السفر وشراء المنتجات بنفسك أو الاستيراد عن طريق وسيط، لذلك سنعرض لكم هذه الطرق فيما يلي:

1- استيراد الأدوات المكتبية عبر الإنترنت

إذا بحثت على الإنترنت ستجد الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تعرض كافة المنتجات الصينية بأنواعها المختلفة، وبعضها يعرض المنتجات بكميات كبيرة وأسعار بسيطة، وبعض من هذه المتاجر توفر خدمات الشحن والتصدير لجميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى المتاجر التابعة لمصانع وشركات معينة وتقوم بعرض منتجاتهم على هذه المتاجر، ومن أهم وأكبر المتاجر الإلكترونية التي تبيع المنتجات الصينية والأدوات المكتبة هو علي إكسبريس Ali Express وأيضًا هناك العديد من المتاجر الأخرى مثل Made In China و Global Sources و band Good و غيرها.

يمكن التسوق على إحدى تلك المتاجر والبدء في شراء ما تحتاجه من أدوات مكتبية وفقًا لمتطلبات السوق، وهذه الطريقة لا تحتاج إلى السفر للصين، وبالتالي تساعدك على اختصار الوقت وتقليل التكاليف والجهد.

2- استيراد الأدوات المكتبية عن طريق السفر للصين

واحدة من الطرق الجيدة لاستيراد الأدوات المكتبية هو السفر بنفسك للصين، ولكن هذا يتطلب منك جهد ووقت أكثر، ولكنه يضمن لك عدم التعرض لأي نوع من الاحتيال، حيث تتعامل مع التجار بطريقة مباشرة وتختار بنفسك الأدوات مع التأكد من جودتها.

3- الاستيراد عن طريق وسيط

قد يلجأ بعض المستوردين المبتدئين إلى الحصول على المساعدة من الوسطاء من أجل استيراد الأدوات المكتبة من الصين، ويتم ذلك من خلال الاتفاق مع أحد شركات أو مكاتب الاستيراد على مواصفات الأدوات المكتبية والكمية التي تريدها، وسيتهم المكتب بإنهاء إجراءات الاستيراد والجمارك.

ثالثًا: دراسة السوق قبل البدء في مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين

مجال استيراد المنتجات من الصين من المجالات التي تحتاج إلى خبرة كبيرة، حتى لا تتعرض للخسارة أو الاحتيال، وحتى تتمكن من بيع المنتجات التي تستوردها، ولهذا عليك دراسة السوق ومعرفة كافة المعلومات عن مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين.

فواحدة من الأساسيات التي عليك القيام بها هو دراسة السوق ومعرفة احتياجاته ومتطلباته، حيث يجب أن يكون المشروع في منطقة حيوية، والحرص على وجوده في منطقة سكنية أو أماكن بها مدارس ومكتبات.

رابعًا: الأوراق المطلوبة للاستيراد من الصين

هناك بعض الأوراق التي يجب أن تكون بحوزتك حتى يتم التصريح لك بالاستيراد من الصين، وهي:

  • استمارة تحتوي على اسم الشركة والمصنع والمورد، على أن تكون موثقة من الحكومة في الصين.
  • الفاتورة التجارية، والتي تحتوي على بيانات مثل اسم المنتج وسعره وتاريخ التصنيع وغيرها.

مزايا الاستيراد عبر علي إكسبريس Ali Express

من المعروف أن علي إكسبريس Ali Express من أشهر المتاجر الإلكترونية، وتتمثل أهم مزاياه التي جعلته من أشهر المواقع فيما يلي:

  • يتيح لك فرصة الاختيار من بين العديد من التجار والموزعين في الصين.
  • يوفر تعب وعناء السفر إلى الصين.
  • يقدم المتجر خدمة استرجاع الأموال بصورة تلقائية في حالة تأخر البضاعة أو الطلبات.
  • يعتبر الموقع واحد من أشهر المواقع التي يمكن أن يعتمد عليها أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
  • تعدد طرق الدفع وقت الطلب مثل الفيزا أو الماستر كارد أو التحويلات التابعة للبنوك المختلفة ونظام التحويل عبر ويسترن يونيون.
  • يقوم بعرض كافة المنتجات بأسعار رخيصة.
  • يمكن للعميل أن يقوم بمقارنة الأسعار.
  • يقدم الموقع خدمة الشحن والشحن السريع، بالإضافة إلى أنه يجهز ويسلم الشحنات.
  • كما يقدم الموقع خدمات الشحن المجاني لكثير من الدول.
  • يقدم الموقع اقتراحات للبضائع التي تناسب المنطقة أو الدولة الموجود فيها.
  • يقدم قوائم بالبائعين الذين تتميز بضائعهم بجودة عالية وسمعة طيبة.

اقرأ أيضًا: أنجح المشروعات الصغيرة في مصر

نصائح عند الاستيراد الأدوات المكتبية من الصين

نقدم لك بعض النصائح التي عليك اتباعها قبل الاستيراد من الصين وتحديدًا من خلال موقع علي إكسبريس:

  • يجب أن تكون الكميات الأولى التي ستستوردها قليلة وتكلفتها مناسبة كبداية لك.
  • عليك التأكد من أن يكون رقم هاتفك متاح في جميع الأوقات، حتى يتم الوصول لك بسهولة من فريق عمل الموقع أو من التاجر الذي سيرسل البضائع لك.
  • تحديد نسبة الأرباح التي ستحصل عليها من بيع كل قطعة من الأدوات المكتبية للتجار أو في الأسواق بشكل مباشر.
  • يجب عمل دراسة جدوى تشمل المكان والتكلفة والأرباح والأيدي العاملة قبل البدء في مشروع الاستيراد من الصين، بالإضافة إلى التسويق للمشروع.

يمكن البدء في مشروع إستيراد أدوات مكتبية من الصين بعدد قطع قليل، ومن الأرباح والخبرة المكتسبة يمكن التوسع فيما بعد، ولكن عليك الحرص على عمل دراسة جدوى شاملة وتفصيلية عن المشروع لضمان نجاحه.