السبيعي وش يرجع؟ وما هو أصل قبيلة السبيعي؟ فقبيلة السبيعي إحدى القبائل العربية الكبيرة التي ترحلت وانتقلت حتى استقرت في مختلف البلدان والأماكن العربية بالمملكة العربية السعودية، ويرجع أصل قبيلة السبيعي إلى عدد من القبائل الغربية الأصيلة المعروفة بالدولة منذ القدم ونوضح أصل قبيلة السبيعي عبر موقع القمة.

السبيعي وش يرجع

السبيعي وش يرجع

تعتبر قبيلة السبيعي إحدى القبائل العربية الشهيرة الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تضم العديد من الأفراد والعائلات المختلفة في الأماكن العربية ويبحث العديد من الأشخاص عن أصل قبيلة السبيعي والذي يرجع إلى بني عامر بن معاوية بن بكر بن هوازن بالإضافة إلى العديد من القبائل العربية التي تنبع من قبائل الحوزان.

نسب قبيلة السبيعي

إلى جانب التعرف على السبيعي وش يرجع يمكن التعرف أيضًا على نسب قبيلة السبيعي والذي يرجع إلى الجد الأكبر السبيعي من بني عامر بن سعيد بن معاوية بن بكر بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان والذي يرجع إلى نسل إسماعيل بن إبراهيم ولذلك دائمًا ما افتخرت قبيلة السبيعي بنسبها.

اقرأ أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

أماكن استقرت بها قبيلة السبيعي

تضم قبيلة السبيعي العديد من الأفراد والعائلات المنتشرة في مختلف الأماكن العربية والبلدان المتنوعة واستقرت معظم عائلات القبيلة في منطقة نجد الموجودة في وسط شبه الجزيرة العربية وغربها، بالإضافة إلى تركز الكثير من أفراد القبيلة في أودية السبيعي الشهيرة الموجودة في منطقة جنوب وغرب نجد والتي سكنها الأجداد القدماء للقبيلة.

كما انتشر أفراد القبيلة في الأماكن المختلفة بالدولة والتي تتمثل في شمال مدينة الحجاز وشرق منطقة نجد، بالإضافة إلى الأماكن المختلفة لهم في منطقة رانيا والخرمة الغريف ودغمة والعطار ونعام وعنيزة ورمة الرمحية والعطاش بجانب الأماكن والمناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية.

أشهر الفروع لقبيلة السبيعي

بعد التعرف على السبيعي وش يرجع نسب القبيلة يمكن التعرف على أشهر فروع قبيلة السبيعي التي تنتشر في المناطق العربية المختلفة وتتمثل أشهر الفروع لقبيلة السبيعي فيما يلي:

  • فرع قبيلة العمير: وهو أحد أشهر الفروع لقبيلة السبيعي ويضم عدد من العائلات وهم (مفحلة ومشعبة وصنلة ومكحلة).
  • فرع بني عمر الخضران.
  • فرع قبيلة السبع.
  • فرع قبيلة الذكور والتي تضم عدد من العائلات وهم (بنو حامد – الرحم – القواودة – بنو حامد – الصيافة).

اقرأ أيضًا: السويلمي وش يرجعون

أبرز الشخصيات لقبيلة السبيعي

بجانب التعرف على السبيعي وش يرجع يمكن التعرف على أبرز الشخصيات التي تتشرف القبيلة بنسبهم إليها والذين شغلوا اعلى المناصب في مختلف المجالات بالدولة وعملوا على توفير الخدمات المختلفة لها وللمواطنين بها ويتمثل أبرز الشخصيات لها فيما يلي:

  • خالد ثامر السبيعي.
  • المحامي المعروف سعود مطلق السبيعي.
  • عبد الرحمن السبيعي.
  • اللاعب المشهور خالد السبيعي.
  • علوش بن فارس السبيعي.
  • عبد الله السبيعي رجل الأعمال المعروف.

تستقر في المملكة العربية السعودية العديد من القبائل العربية المختلفة والمهمة التي تمتلك مكانة كبيرة بين القبائل المختلفة وتضم العديد من العائلات والفروع المنتشرة في شتى الأماكن.