حليمة السعدية من اي قبيلة من التساؤلات التي تشغل بال الكثيرين ليست بالنسبة للمهتمين بدراسة التاريخ وعلم الأنساب فقط، بل على مستوى المهتمين بدراسة العديد من العلوم الدينية، فالجميع يعرف أنها من أرضعت الرسول الكريم، وهي قد علمت من الأولاد عن حادثة شق الصدر، فإذا كنت تريد أن تعرف أكثر عن هذه السيدة الفاضلة تابع معي عبر موقع القمة.

حليمة السعدية من اي قبيلة

حليمة السعدية من اي قبيلة من الموضوعات المهمة التي تشغل بال الكثيرين من الراغبين على التعرف على السيرة النبوية الشريفة في السطور التالية نتعرف على نسب هذه السيدة الفاضلة حليمة السعدية من اي قبيلة بشكل أكبر:

  • اسمها بالكامل حليمة بنت أبي ذؤيب واسم أبي ذؤيب عبد الله بن الحارث بن شجنه بن جابر بن رزام بن ناصرة بن فصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
  • حليمة السعدية من بني سعد بن بكر من قبيلة هوازن.

قصة رضاعة حليمة السعدية للرسول

قصة رضاعة حليمة السعدية للرسول

بعد ما تعرفنا معًا على حليمة السعدية من أي قبيلة حان الوقت للتعرف على قصة رضاعة حليمة السعدية للرسول الكريم وذلك خلال النقاط التالية:

  • كان من عادات سادات العرب أن يرسلوا أبناءهم إلى مرضعات في البداية؛ لأن بيئة البادية تساعد على إكساب الولد قوة الجسد ورجاحة العقل وفصاحة اللسان
  • لذلك تم إرسال الرسول الكريم إلى البادية لكي يتحلى بتلك الخصال الحميدة.
  • استلمت حليمة السعدية الرسول من أمة آمنة بنت وهب بعد وفاة أبو.
  • بقي عندها حتى شاهده الأولاد عندما قام جبريل عليه السلام بتنقية قلبه أعادة حليمة السعدية الرسول الكريم لأمه خوفًا من أن يصيبه مكروه.

اقرأ أيضًا: السفياني وش يرجع ولأي قبيلة ينتمون؟

زوج حليمة السعدية وأبنائها

تزوجت حليمة السعدية من الحارث بن عبد العزى بن رفاعة بن ملان بن ناصرة بن فصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن من بادية الحديبية.

أنجبت منه أبنائها وهم وأنجبت منه أبنائها عبد الله بن الحارث، حفص بن الحارث، أنيسة بنت الحارث، حذافة بنت الحارث والتي عُرفت بأسم الشيماء.

اقرأ أيضًا: نايف الحجرف من أي قبيلة

أخلاق حليمة السعدية

ذكر كتاب “نساء حول الرسول: القدوة الحسنة والأسوة الطيبة”، أن حليمة السعدية كانت رقيقة القلب، ذات شرف وخلق قويم.

حليمة السعدية من اي قبيلة من الموضوعات الهأمة لكل من يهتم بدراسة السيرة النبوية؛ لأن حياة الرسول الكريم في تلك الفترة شهدت حدث هام وهو حادثة شق الصدر التي كانت دليل أن الله قد اصطفاه من بين الناس ليكون سراج لأمته.