أصل عائلة القرهدي من وين؟ ومن هو بندر القرهدي؟ فهناك عائلات كثيرة يعلو ذكرها في أراضي شبه الجزيرة العربية وخاصةً في المملكة العربية السعودية التي تشتهر بها عائلات بارزة جدًا وذائعة الصيت مثل عائلة القرهدي، وسنتعرف اليوم من خلال موقع القمة على أصلها ونسبها وكافة المعلومات المتعلقة بها.

أصل عائلة القرهدي من وين

إن أصل عائلة القرهدي يرجع إلى مدينة جدة التي تعد واحدة من أهم وأشهر مدن المملكة العربية السعودية، وتعتبر عائلة القرهدي من أقدم العائلات التي قطنت هذه المنطقة من شبه الجزيرة العربية من زمن بعيد لذا تتمتع بشهرة واسعة بين سائر العائلات الأخرى.

فيقال إن أبناء هذه العائلة الكبيرة يسكنون أكثر من مكان وأكثر من دول في شبه الجزيرة العربية إلا أن التواجد الأكثر كثافة لهم في مدينة جدة، ويمكن تحديد نطاق تواجدهم في سائر المملكة بالمناطق الشمالية والغربية منها فقط.

إلا أن أحدًا من النسابين لم يتحدث عن أصول قبيلة القرهدي أو فروعها، إلا أنه من المؤكد أنها متواجدة منذ وقت طويل في المنطقة العربية.

بندر القرهدي

بندر القرهدي

في إطار معرفة أصل عائلة القرهدي من وين يجدر بنا الإشارة إلى أنه في كل عائلة شخصًا يكون بارزًا وعلامة مميزو لها وفخرًا بين سائر العائلات، أما في حديثنا عن عائلة القرهدي فنجمها اللامع هو بندر طه القرهدي، وهو كابتن طيار في سن الأربعين من أفضل العاملين في مجاله.

وبندر يعمل ككابتن طيار في الخطوط الجوية السعودية من مواليد حقبة الثمانينات في القرن الخالي، ولد بمدينة جدة ونشأ وتربى وشبَّ فيها وتفوق في دراسته حتى وصل إلى الوظيفة المرموقة التي كان يسعى إليها طوال حياته.

اقرأ أيضًا: السفياني وش يرجع ولأي قبيلة ينتمون؟

مقتل بندر القرهدي

من الأخبار المفجعة والأحداث الأليمة التي اختتم بها عام 2022 م هي مقتل الكابتن طيار بندر القرهدي، تلك الحادثة البشعة التي ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام في المملكة العربية السعودية ودول العالم العربي قاطبةَ، حيث شهد يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 20 ديسمبر من العام 2022 م مصرع الطيار الشاب حرقًا داخل سيارته وذلك في حي الأمير فواز الكائن في مدينة جدة.

اقرأ أيضًا: من اين قبيلة القواسم؟ وهل هم اشراف

من هو قاتل بندر القرهدي

بعد وقوع هذه الحادثة التي أسفرت عن وفاة الطيار الشاب بهذه الطريقة البشعة تبين لدى القوات السعودية وجهاز الأمن في المملكة أن هذا ليس مجرد حادثًا، وتأكد أنه لم تكن هناك مشكلة في موتور السيارة أدى إلى انفجارها مثلًا بل إنها حادثة مدبرة من قبل شخص واحد أو مجموعة أشخاص ينتمون لعصابة ما.

بالبحث المكثف تم القبض على واحد من المتآمرين ضد الطيار الراحل، والذي اعترف مؤخرًا بأنه اشترك مع عدد من الأشخاص الذين كانوا على علاقة ببندر وأكد على وجود خلافات سابقة معه، حيث اتفق هؤلاء على وضع مواد قابلة للاشتعال على الفور داخل السيارة.

فما إن دخل الطيار إلى سيارته حتى اشتعلت فيه النار وعندما حاول الخروج كانت أبواب السيارة مؤصدة بشكل غريب ولم تتجاوب مع محاولات فتحها، وكانت هذه الجريمة مدبرة جيدًا وبمثابة محاولة اغتيال كبيرة بطريقة تتنافى مع كل قواعد الإنسانية.

أكدت الشرطة السعودية على أنها ستواصل التحقيق المكثف للقبض على بقية الجناة، لكي تتم معاقبتهم على هذه الجريمة بما يستحقونه قصاصًا للشهيد الراحل بندر القرهدي.

معرفة أصل عائلة القرهدي من وين يهم فقط الأشخاص الذين يبحثون في علم الأنساب، ولكن الأهم من ذلك التعرف إلى الأشخاص الذين ساهموا في رفعة شأن العائلة أو القبيلة، لأن ذلك سبيل الفخر بين القبائل في مجتمع شبه الجزيرة العربية.