الزارع وش يرجع، فعند البحث عن أصل ونسب القبائل العربية يجب الرجوع إلى كتب التاريخ والمصادر الرسمية لهم، حيث إن هناك الكثير من القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين، وتُعد الزارع واحدة من أشهر هذه القبائل التي ترجع أصولها إلى المملكة العربية السعودية، فمن خلال موقع القمة يتم التعرف على أصل القبيلة وإلى أي نسب ترجع.

الزارع وش يرجع

أصل عائلة الزارع يعود إلى قبائل عربية متعددة كانت تعيش في شبه الجزيرة العربية، حيث مازالت هذه العائلة متواجدة حتى وقتنا هذا في المملكة العربية السعودية.

فعائلة الزارع واحدة من العائلات التي عرفت بمكانتها المرموقة والمهمة في العالم العربي، حيث كان أفرادها يحبون الترحال والتنقل من أجل توفير الطعام والشراب وتأمين أنفسهم بمأمن خاص بهم حيث انحدر عدد من أفرادها إلى منطقة بريدة وهم يرجعون إلى قبيلة حرب.

أصل قبيلة الزارع

أصل قبيلة الزارع

يرجع أصل عائلة الزارع إلى قبيلة عنزة العربية، فهم من السلاطين الدهامشة الذين سكنوا في منطقة شبه الجزيرة العربية، ومن ثم انحدرت بعض العائلات منها إلى مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية فمنهم من سكن منطقة بريدة والبعض الآخر سكن منطقة الجوف.

عائلة الزارع الساكنين في منطقة الجوف يعود أصلهم إلى قبيلة الزغيبات، وهي من القبائل التي اشتهرت كثيرًا في السنوات الأخيرة ويرجع ذلك بسبب وجود الشخصيات المرموقة التي خرجت من هذه القبيلة وقدمت خدمات كثيرة للبلاد.

اقرأ أيضًا: الشلوي وش يرجع؟ أصل قبيلة الشاوي من أين؟

نسب عائلة الزارع

يعود نسب عائلة الزارع إلى موسي بن علي بن موسي بن محمد بن حسين بن موسي بن عبد الله بن حسن الصعيدي بن الإمام الحسن السبط بن الإمام علي بن أبي طالب.

فعائلة الزارع من العائلات التي عاشت منذ زمن الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وانحدرت هذه العائلة إلى بعض الدول العربية مثل مصر والمملكة العربية السعودية وهذا بالإضافة إلى دول منطقة الخليج العربي.

تُعرف عائلة الزارع بأنها واحدة من أكثر العائلات أهمية واحترامًا في الوطن العربي، حيث كان أعضاء هذه العائلة حريصين على المحافظة على العادات والتقاليد الخاصة بالعائلة في مختلف الأماكن التي ينتشرون بها.

اقرأ أيضًا: كم عدد أفراد القبيلة؟ وما هي القبيلة؟

أبرز شخصيات عائلة الزارع

عائلة الزارع أخرجت عدد كبير من الشخصيات البارزة التي كان لها دور واضح وفعال في تقدم المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، ومن هؤلاء الأشخاص الدكتور نايف بن عابد الزارع.

الدكتور نايف واحد من أهم الشخصيات المعروفة في المجال التعليمي، وقد تولى العديد من المناصب العلمية والإدارية المهمة من أبرزها عميد كلية التربية في جامعة جدة قبل تكليفه مديرًا للتعليم في المدينة من قبل وزير التعليم السعودي، بالإضافة إلى منصبه كأستاذ التربية الخاصة في كلية التربية جامعة جدة، وأهم المعلومات الشخصية للدكتور نايف آل زارع نعرضها فيما يلي:

  • الاسم بالكامل: نايف بن عابد بن إبراهيم الزارع.
  • الجنسية: السعودية.
  • العمر: يبلغ من العمر ما يقارب 45 سنة.
  • الشهادة الجامعية: بكالوريوس وماجيستير في التربية الخاصة، والدكتوراه في الارشاد والتربية الخاصة.

من خلال معرفتنا بعائلة الزارع وش يرجع، اتضح أن هذه العائلة أهم ما يميزها هي عملية التنقل والترحال، لذلك لها انتشار واسع في أكثر من مكان بأكثر من شخصية بارزة ساهمت في تقدم الدولة وتطورها.