تهاني الجهني من أي قبيله؟ ومن هو زوجها؟ فتهاني الجهني هي إعلامية سعودية استطاعت تقديم الكثير من البرامج التلفزيونية على شاشات التلفزيون، بالإضافة إلى عملها كمحررة وكاتبة على قناة العربية، كل ما يتعلق بتهاني الجهني ومن أي قبيلة هي سنوضحه من خلال موقع القمة.

 تهاني الجهني من أي قبيله

تهاني الجهني من أي قبيله؟ ومن هو زوجها؟

هي تهاني عودة المشرق الجهني إعلامية سعودية من أب وأم سعوديين، حصلت على البكالوريوس ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة الملك عبد العزيز.

تنتمي تهاني في الأصل على قبيلة قضاعة، تعود القبيلة إلى بنو قضاعة بن مالك بن زيد بن حمير بن سبأ بن يشحب بن قحطان.

وهي من القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وتعود قبيلة قضاعة إلى الجد الأكبر وهو جهينة بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة، وتعد من أهم القبائل العربية واختلفوا الخبراء في نسبها بين حمير ومعد.

اقرأ أيضًا: الشيخ سالم الطويل من أي قبيله

من هي تهاني الجهني

ولدت تهاني في الثالث والعشرين من سبتمبر في المملكة العربية السعودية وتبلغ العقد الرابع من عمرها، والدها هو عوده المشدق الجهني وهو سعودي الأصل.

درست تهاني في جامعة الملك عبد العزيز، وحصلت على البكالوريوس في علم الأحياء، وحصلت على الماجستير في مجال الإدارة والأعمال.

من هو زوج تهاني الجهني

صرحت الإعلامية تهاني الجهني بأنها لم تتزوج بعد، حيث تم نشر الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي خبر زواجها ولكنها قامت بنفي الخبر على حساباتها الرسمية.

كما أنها صرحت بأنها لم تدخل القفص الذهبي بعد، وأنها مهتمة فقط بعملها، وتعمل على تحقيق حلمها منذ الطفولة، كما تنتقل بين مدينة جدة في السعودية وإمارة دبي في الإمارات.

سخرت تهاني الجهني حياتها للتقدم والنجاح في حياتها المهنية، وحصلت على الكثير من المؤهلات في مختلف المؤسسات، حيث حصلت عام 2007 على دورة في التحرير والتحقيق الصحافي من صحيفة النهار العربي، وفي عام 2010 حصلت على دورة الصحفي الشامل ومذيع أخبار من الخارجية الأمريكية وقناة العربية.

حصلت في عام 2013 على دورة مذيع الأخبار في القناة العربية وفي أكاديمية فوكس للتدريب في دبي، وفي عام 2017 حصلت على دورة الإعلام والسياسة الخارجية الأمريكية في الولايات المتحدة.

تويتر تهاني الجهني

يمكنك متابعة تهاني الجهني عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال حسابها على تويتر ” من هنا” ، حيث أنها تمتلك أكثر من 170 ألف متابع من حول العالم  على صفحتها الرسمية بتويتر، وتقوم بنشر أخبارها والصور ومقاطع الفيديو.

نسب قضاعة

والدة قضاعة هي: مغالة وقيل معانة بنت جوشم بن جلهمة بن عامر بن عوف بن عدي بن دب بن جرهم، واختلف نسبهم على قولين في العصر الأموي بسبب العوامل السياسية والقبلية التي أحدثتها الظروف في تلك الفترة.

القول بحميرية قضاعة

يرى أصحاب هذا القول إن قضاعة هو: مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، وقال بعضهم أنن قضاعة هو: قضاعة بن مالك بن حمير بن سبأ.

اقرأ أيضًا: من أي قبيله نادر النادر

قبائل تنسب إلى قبيلة قضاعة

القبائل تتكون من العديد من الأفخاذ والكثير من الفروع، والأمر كذلك في قبيلة قضاعة، حيث تنسب الكثير من القبائل لها مثل، وقبيلة بني عذرة: وهي أحد القبائل الحميرية والتي تتواجد في الحجاز بوادي القرى.

قبيلة خولان: تنحدر منها العديد من القبائل مثل بني مالك- آل سفيان –آل الصهيف – آل ثابت)، قبيلة وصاب: والتي تنتسب إلى وصاب بن سهل بن زيد بن الجمهور رن عمرو بن قيس وتنتهي إلى قحطان، وقبيلة كلب: إحدى قبائل قضاعة والتي يتفرع منها قبيلة الشرارات.

تعتبر تهاني الجهني من الشخصيات العربية التي تمتلك شهرة واسعة، تمكنت من السعي وراء حلمها وإثبات وجودها في الإعلام العربي، فهي مثال مشرف لكل امرأة وفتاة عربية.