كيف اعرف اني استحق جوال من موبايلي؟ وما شروط الحصول على جوال من موبايلي؟ فنظرًا إلى أن شركة موبايلي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، حيث توفر العديد من الخدمات المختلفة لعملائها من ضمنها الحصول على هاتف بالتقسيط، فنوضح اليوم من خلال موقع القمة الحصول على تفاصيل تلك الخدمة.

كيف اعرف اني استحق جوال من موبايلي

كيف اعرف اني استحق جوال من موبايلي

يُمكن معرفة الإجابة عن سؤال كيف اعرف اني استحق جوال من موبايلي من خلال إرسال رسالة قصيرة من الجوال إلى الرقم 1100 ويكون بها 1222، حيث إن هذه هي الطريقة التي قامت شركة موبايلي بالإعلان عنها فيما يتعلق بتقسيط الهواتف الذكية فيما يخص باقات الأجهزة المفوترة عن طريق الشبكة.

بعد إرسال الرسالة السابق ذكرها، يتم الرد عليك لكي تتمكن من معرفة أهلية الاستحقاق لتقسيط الأجهزة الذكية في باقات مفوتر، والعمل على خطط التقسيط الجديدة، وهي واحدة من الخدمات التي توفرها شركة موبايلي للعملاء فقط دون الحاجة إلى خدمة عملاء موبايلي.

شروط استحقاق الجوال من موبايلي

في صدد عرض كيف اعرف اني استحق جوال من موبايلي، فيوجد مجموعة من الشروط التي يتم على أساسها استحقاق الجوال من موبايلي وتلك الشروط تأتي على النحو التالي:

  • على العميل أن يكون متقدمًا للحصول على الهواتف الذكية في إطار الباقات المميزة من مفوتر إلى الباقة مفوتر مكس، والتي توفر العديد من الخدمات للعملاء من بينها الخصومات الكبيرة على الأجهزة الذكية.
  • في حالة تغيير الباقة لا بُد أن يتم سداد قيمة الجهاز الإجمالية إلى الشركة، وإلا سيتعرض العميل إلى مجموعة من الغرامات المالية والعقوبات، فيتوجب السداد أولًا ومن ثمَّ يتم دفع أي مديونية من أجل التحويل.
  • لا يُمكن الحصول على أكثر من جوالين من خلال شركة موبايلي، فكل ما يُمكن الحصول عليه هو جهاز ذكي من الأجهزة المتوفرة في الشركة مع مجموع من الإكسسوارات.

شروط الحصول على جوال من موبايلي بالتقسيط

في السابق أوضحنا الإجابة عن سؤال كيف اعرف اني استحق جوال من موبايلي، إلى جانب عرض الشروط العامة للحصول على الجوال، وفيما يلي من نقاط نعرض الشروط التي يلزم تطبيقها للحصول على هاتف بالتقسيط:

  • يلزم تسديد كافة الرسوم والفواتير المستحقة للشركة في مواعيدها، فلا يُمكن أن يكون العميل الذي يرغب في تقسيط الجوالات لديه فواتير أو مستحقات مترتبة عليه.
  • تفعيل الخط الذي يخص العميل أو الزبون وذلك لمدة 3 أشهر على الأقل، مع الحرص على ألا تقل المدة عن ذلك، وهذا قبل تقديم طلب الحصول على الجوال بالتقسيط.
  • من الضروري أن تكون قيمة الفواتير التي تم دفعها في خلال آخر 3 أشهر أكثر من 650 ريال سعودي.
  • يلزم على العميل أن يقوم بتوقيع العقد الإلزامي لمدة 24 شهر.
  • من الضروري أن يتأكد التزام العميل بدفع كافة المستحقات المترتبة عليه ويكون ذلك من خلال تقديم العقد الائتماني للتحقق من هذا الأمر أو عدمه.
  • على العميل أن يحصل على جهاز واحد من الأجهزة الذكية أو من جهاز الألعاب بالتقسيط الشهر ويكون مشتمل على كافة الإكسسوارات التي تتعلق بالجوال المراد شرائها.
  • في حالة إلغاء عقد تقسيط الجهاز يكون من الضروري على العميل أن يقوم بدفع الضرائب المضافة بالكامل.

طريقة الاشتراك في باقات موبايلي

من ضمن الشروط للحصول على هاتف بالتقسيط هو أن يكون العميل مشترك في باقات موبايلي مفوتر 100 أو مفوتر مكس، فنجد أنه يُمكن الاشتراك في هذه الباقات من خلال اتباع ما يلي:

  1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة “من هنا“.
  2. الاختيار ما بين شخصي أو أعمال.
  3. اختيار الباقة بالمناسبة من بين الباقات المعروضة.
  4. الاتصال على الرقم 110 ليتم الاشتراك في الباقة.
  5. الاختيار من بين الأجهزة المتوفرة على الموقع.
  6. التوجه إلى أي فرع من فروع الشركة المنتشرة بالمملكة وغيرها من دول الخليج الأخرى ليتم تقديم طلب الاشتراك في باقات مفوتر من أجل الاستفادة من خدمة تقسيط الجوالات.

الحصول على جوال من موبايلي يتم بناءً على مجموعة من الشروط، ويلزم تطبيقها كلها، حيث إن الشركة تضع القوانين التي تُمكنها من جعل العميل يستفاد إلى جانب جعلها هي الأخرى تتضمن حقوقها المختلفة في السداد.