ما هي عاصمة بليز وجميع المعلومات عنها؟ وما هو موقع عاصمة دولة بليز؟ فتعتبر دولة بليز هي واحدة من الدول الاوروبية المعروفة والتي تقع في شمال دولة أمريكا الوسطى، وتضم دولة بليز عدد من المدن المختلفة والمتميزة بها وأهمها هي عاصمة الدولة والتي ترتكز بها كافة المراكز الإدارية للدولة وتوضح كافة المعلومات المميزة لعاصمة دولة بليز عبر موقع القمة.

ما هي عاصمة بليز وجميع المعلومات عنها

عاصمة الدولةمدينة بلموبان
مساحة الدولة35.667 كم²
عدد السكان57169 نسمة

 تعتبر دولة بليز والمعروفة منذ زمن باسم هندوراس البريطانية والتي حصلت على استقلاليتها في عام 1981 ميلادي من أشهر الدول الأوروبية والتي تتضمن بها عدد من المدن المختلفة والتي تتفرد كلًا منها بعدد من الخصائص المختلفة لها عن غيرها وتعتبر من أه المدن هي بلموبان وهي عاصمة دولة بليز.

وتعتبر مدينة بلموبان من أكبر المدن في دولة بليز وهي إحدى المدن المكتظة بالسكان حيث تضم بها عدد 21.000 نسمة من السكان المستقرين بها، وتعتبر مدينة بلموبان من المدن الحديثة والتي تم إنشائها في عام 1970 ميلادي.

موقع مدينة بلموبان

في إطار التعرف على ما هي عاصمة بليز وجميع المعلومات عنها يمكن التعرف على الموقع الجغرافي الخاص بمدينة بلموبان عاصمة دولة بليز، وتوجد مدينة بلموبان في شرق نهر بليز الشهير في منطقة كايو، وتكون على نسبة ارتفاع 76 متر من مستوى سطح البحر وتكون على بعد مسافة 80 كم من العاصمة السابقة لدولة بليز.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة أنغولا وجميع المعلومات عنها

اقتصاد مدينة بلموبان

خلال التعرف على ما هي عاصمة بليز وجميع المعلومات عنها والخاصة بالموقع الجغرافي لها يمكن التعرف أيضًا على الجانب الاقتصادي لمدينة بلموبان وهي عاصمة دولة بليز، حيث يعمل عدد كبير من سكان المدينة في القطاع الحكومي كما نتج عن هذا الأمر امتلاك عدد كبير من المؤسسات التجارية ويصل عددها إلى 589 شركة.

أبرز المعالم في مدينة بلموبان

ضمن التعرف على ما هي عاصمة بليز وجميع المعلومات عنها يمكن التعرف على أبرز المعالم الخاصة بمدينة بلموبان والتي ينتج عنها زيادة أعداد السائحين والزوار لها من كافة أنحاء العالم وتتمثل المعالم السياحية لدولة فيما يلي:

1- أطلال مايا القديمة في كاراكول

من أبرز المعالم في مدينة بلموبان والتي يترد عليها العديد من الأشخاص حيث تعتبر منطقة كاراكول هي إحدى المناطق الأثرية الكبيرة والتي تتضمن واحد من أكبر الهياكل التي عمل الإنسان على صناعتها في العصور القديمة بالدولة، ويرتفع هذا الموقع الأثري عن مستوى سطح البحر بارتفاع يصل إلى 500 متر.

2- محمية غابة ماونتن باين ريدج

من أشهر المعالم السياحية والتي تعد وجهة رئيسية للزوار إذ أنها إحدى المحميات الطبيعية بالدولة والتي تم تأسيسها في عام 1944 ميلادي والهدف الرئيسي منها هو حماية غابات الصنوبر المختلفة الموجودة في دولة بليز، كما أنها تشمل المساحات الواسعة بالدولة فتصل مساحة المحمية إلى 430 كم ² تقريبًا.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة السلفادور وجميع المعلومات عنها

اللغات المختلفة في دولة بليز

بعد التعرف على ما هي عاصمة بليز وجميع المعلومات عنها التي يهتم بمعرفتها الكثير من الأشخاص يمكن التعرف على اللغات المختلفة والمتداولة بنسبة كبيرة في دولة بليز، حيث تضم الدولة عدد كبير من الأشخاص من كافة أنحاء العالم بها وتتمثل أبرز اللغات بها فيما يلي:

  • لغة كريول 32.9%.
  • لغة الغاريفونية بنسبة 3.4 %.
  • اللغة الإسبانية بنسبة 8.9 %.
  • واللغة الإنجليزية الرسمية بها بنسبة 3.9 %.
  • اللغة الألمانية بنسبة 3.3 %.
  • اللغات الأخرى بها 1.4 %.

تضم دولة بليز الأوروبية عدد كبير من المدن المختلفة والتي يتردد عليها الكثير من الزوار وتعد من أشهر الدول بها هي دولة بلموبان التي تضم عدد كبير من سكان دولة بليز والمستقرين بها في المساحات المختلفة بها.