ما هي خطوات تفعيل خدمة الرسائل النصية من stc؟ وما هي الرسائل النصية التي توفرها شركة stc؟ تعتبر شركة الاتصالات السعودية من أهم وأكبر شركات الاتصال في المملكة العربية السعودية والتي توفر خدمات ومزايا كبيرة للعميل التابع لها، ومن أبرز هذه الخدمات هي خدمة الرسائل النصية التي سوف نتعرف على تفاصيلها من خلال موقع القمة.

تفعيل خدمة الرسائل النصية من stc

يوجد في المملكة العربية السعودية أكبر وأهم شركة للاتصال والتكنولوجيا وهي شركة الاتصالات السعودية والتي تعد المزود الرئيسي للخدمات والشركات في الدولة، بالإضافة إلى أنها تستحوذ على مجموعة كبيرة من  العملاء والمشتركين في كافة خدماتها سواء للهاتف الذكي أو الهاتف الثابت.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تسعى بكل جهودها وبصورة دائمة إلى جذب معاملة وثقة العملاء من خلال توفير العديد من الخدمات المميزة والعروض الترويجية والإعلانية وذلك من خلال خدمة الرسائل النصية التي يمكن تفعيلها من خلال عن طريق إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال وتقوم بكتابة في هذه الرسالة 3322 إلى الرقم 900.

ما هي الرسائل النصية من شركة stc

في الفقرة السابقة عرضنا تفعيل خدمة الرسائل النصية من stc، لكن في هذه الفقرة سوف نتعرف على ما هي خدمة الرسائل النصية التي تعد عبارة عن خدمة إرسال رسائل نصية قصيرة للعملاء التابعين لشركات الاتصالات في السعودية، التي تستخدمها كطريقة إعلانية للعروض والخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

كما أن الخدمة يعتمد عليها الكثير من العملاء كوسيلة لمتابعة ومعرفة العروض والخدمات الجديدة التي تقدمها شركات الاتصالات ويوجد بها مجموعة من العملاء يشعرون بالانزعاج عند استقبال هذه الرسائل النصية.

اقرأ أيضًا: ما هو الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc؟ وما هي الطرق المختلفة لتسديد فواتير شركة الاتصالات السعودية؟

طريقة عدم استقبال الرسائل النصية  stc

أشرنا في السابق إلى تفعيل خدمة الرسائل النصية من stc، حيث تجدر الإشارة إلى أن شركة الاتصالات السعودية توفر العديد من الخدمات المميزة والتي تتمثل في إلغاء الاشتراك في خدمة استقبال الرسائل النصية من الشركة وذلك من خلال إرسال رسالة نصية 3311 إلى 900 وبعد أن يتم إرسال رسالة ستتلقى رسالة نصية تحتوي على تأكيد طلب إلغاء تفعيل الرسائل الإعلانية.

طريقة الغاء الرسائل الدعائية stc

في إطار حديثنا عن تفعيل خدمة الرسائل النصية من stc، لا بد من الحديث أن العميل قد يحتاج إلى إلغاء الاشتراك في خدمة الرسائل الدعائية والتي تعد واحدة من أشهر خدمات الشركة وهي عبارة عن رسائل يوجد بها العديد من العروض الجديد والمميزة المقدمة، ويمكن عدم استقبالها وإلغاؤها من خلال الطرق التالية:

  • لحظر الرسائل الإعلانية من مرسل معين أرسل اسم المرسل او الرقم إلى 801001، ولفك الحظر ارسل اسم المرسل او الرقم إلى 801002.
  • لحظر استقبال الرسائل الدعائية بشكل كامل إرسال 3311 الى 900، ولإعادة تفعيل الخدمة يتم إرسال 3322 الى 900.
  • إلغاء الحظر عن قائمة الحجب بالكامل أرسل DELALL إلى 801002.
  • للاستعلام عن قائمة حجب الرسائل الدعائية أرسل رسالة فارغة إلى 801001.

اقرأ أيضًا: طريقة سلف رصيد من سوا STC 

نبذة عن شركة الاتصالات السعودية

في نهاية الحديث عن تفعيل خدمة الرسائل النصية من stc، يجب أن نذكركم ببعض المعلومات والتاريخ  الخاص بشركة الاتصالات السعودية والذي يعد تاريخ ملئ بالعديد من الإنجازات التي أوصلها لهذه المكانة، وتتضح أبرز المعلومات في النقاط التالية:

  • الفرع الرئيسي لمجموعة إس تي سي السعودية.
  • المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية.
  • تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم الملكي رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998.
  • أدرجت الشركة 30% من أسهمها في البورصة في أكبر اكتتاب عرفته الأسواق العربية.
  • تم تخصيص 20% من الأسهم للمواطنين بصفتهم الشخصية وخصصت 5% للتأمينات الاجتماعية و 5% أخرى لمصلحة معاشات التقاعد.
  • في أواخر 2019 أطلقت الشركة هوية جديدة لها وقنواتها الرقمية وايضا تطبيق MY STC.
  • في عام 2020 أطلقت الشركة لأول مرة في المملكة تقنية 5G (الجيل الخامس) والشريحة الالكترونية (eSIM).
  • في عام 2020 أطلقت محفظتها (STC Pay).

تعد خدمة الرسائل النصية واحدة من آلاف الخدمات التي توفرها شركة الاتصالات  السعودية للعملاء وذلك لعرض كافة العروض الجديد والخصومات على الخدمات، ولكن يستطيع العميل التحكم في الخدمة من حيث التفعيل أو الإلغاء.