تعد تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة من أفضل وأهم التجارب التي قمت بها، خاصة أن الكثير من السيدات بعد الحمل يعانين من الوزن الزائد وظهور البطن بعد الولادة، وهي من المشكلات التي تتسبب في إزعاج السيدات، لذلك من خلال موقع القمة سأنقل لكم تجربتي في التخلص من الكرش الناتج عن الحمل والولادة.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

بدأت تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة بعد أن أنجبت أولادي الأربعة وبدأت أهتم بمظهري وصحتي بعد إنجابي طفلي الأخير، ولقد لاحظت أنه حتى بعد أن خسرت العديد من الكيلو جرامات من وزني لا يزال هناك كرش ناتج عن الولادة، ولم أتمكن من التخلص منه بسهولة.

لذلك قررت الذهاب إلى الطبيب المختص، وبالفعل أخذت موعد مع الطبيب وعندما ذهبت إليه أخبرني أن ظهور الكرش بعد الولادة خاصة القيصرية يعد من الأمور الطبيعية التي تواجه العديد من النساء نتيجة تمدد عضلات البطن أثناء الحمل، ومن ثم ارتخاء تلك العضلات بعد الولادة.

استرسل الطبيب كلامه قائلًا إنه يمكن للتخلص من الكرش أن نعمل على تقوية عضلات البطن مرة أخرى للتمكن من شدها وإعادة العضلات إلى وضعها الطبيعي، لذلك قام الطبيب بقول بعض الإرشادات التي يجب اتباعها حتى أتمكن من التخلص من الكرش بعد الولادة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

التخلص من الكرش بعد الولادة

من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة يجدر بي الإشارة إلى النصائح التي أخبرني بها الطبيب، والتي قمت باتباعها في تجربتي لكي أتخلص من الكرش بعد الولادة، وتتمثل تلك الإرشادات والنصائح فيما يلي:

  • اتباع نظام غذائي صحي يكون غني بكافة المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.
  • الابتعاد عن السكريات والدهون والنشويات؛ لأنها تتسبب في زيادة الوزن، مما يعمل على ارتخاء العضلات بشكل أكبر، لذلك لا بد من عدم الإكثار من تلك المواد.
  • شرب كميات وفيرة من المياه بحيث لا تقل كمية المياه عن شرب 2 لتر في اليوم الواحد، وذلك لأن المياه تساعد الجسم في الحصول على احتياجاته، كما أن المياه تعمل على زيادة حرق نسبة الدهون الموجودة في الجسم، وتزيد من إحساس الشعور بالشبع، مما يقلل من الحاجة إلى تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن.
  • الابتعاد عن الأطعمة المحفوظة والمأكولات السريعة والمشروبات الغازية، وذلك لأنها من أكثر الأطعمة التي تفتقر إلى المواد النافعة إلى الجسم وتتسبب في حدوث العديد من الأضرار والمشكلات في الصحة، كما تعمل بشكل أساسي على إبراز الكرش وزيادة الترهلات في الجسم.

ممارسة الرياضة للتخلص من الكرش بعد الولادة

بالإضافة إلى النصائح التي أخبرني بها الطبيب نصحني بأن أمارس الرياضة وأن أذهب إلى الجيم إذا كان الوقت يسمح لي بذلك، لذلك خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة، قمت بممارسة الرياضة وذلك لفائدتها التي لا حصر لها، فإن ممارسة الرياضة من الأمور التي يجب علينا عدم الاستغناء عنها.

أخبرني الطبيب أن ممارسة الرياضة ستعمل بشكل كبير على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، كما أنها تقوي كافة العضلات الموجودة في الجسم، بما فيها عضلات البطن، والمساعدة في شد ترهلات الجسم ليرجع إلى طبيعته، ومن الأنشطة الرياضية التي قمت بممارستها ما يلي:

  • كنت أقوم بممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر وذلك لأن ممارسة الرياضة في الصباح تساعد في زيادة نسبة الحرق في الجسم.
  • كذلك اعتمدت على نط الحبل كنوع من تمارين الكارديو التي تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير.
  • مارست رياضة المشي لمدة ساعة يوميًا لما لها من فوائد عديدة في الحفاظ على صحة القلب والحفاظ على حيوية الجسم، والمساعدة على التخلص من الكرش ودهون البطن المعقدة.
  • كما أخبرني الطبيب أنه يمكن بعد الولادة بمدة لا تقل عن 4 أشهر يمكن الاعتماد على الرياضات المختلفة مثل الجري أو القرفصاء.
  • مارست أيضًا تمارين السكوات والبلانك التي تعمل على تقوية عضلات البطن، وشد ترهلات الجسم.
  • اعتمدت على تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض، وتضيق المهبل الذي قد اتسع نتيجة لتكرار عمليات الحمل والولادة.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة بالأعشاب

من الجدير بالذكر أنه أثناء تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة توضيح أن هناك بعض الأعشاب التي قمت باستخدامها للتخلص من الكرش بعد الولادة، ولتلك الأعشاب العديد من الفوائد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، ومن أهم تلك الأعشاب:

1- الميرمية

تعد الميرمية من أهم الأعشاب التي ينصح بها أطباء الطب البديل، وذلك لفوائدها العديدة لصحة الإنسان، حيث إنها تحتوي على مواد وخصائص مضادة للالتهابات مما يجعلها من الأعشاب التي لها القدرة في التخلص من البكتيريا وطرد الغازات من البطن.

بالإضافة إلى ذلك تعمل على تخفيف ألم المعدة الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية، وتعمل على زيادة عمليات الأيض التي ينتج عنها زيادة في حرق السعرات الزائدة في الجسم، وبالتالي إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، ويمكن تحضير أعشاب الميرمية من خلال الطريقة التالية:

  1. إحضار كمية قليلة من الميرمية ووضعها في الماء المغلي.
  2. نقعها لمدة 15 دقيقة.
  3. نقوم بوضع البابونج وإكليل الجبل في الماء المغلي مع الميرمية لمدة عشر دقائق.

2- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات والخصائص المضادة للأكسدة، وبالتالي يعد الشاي الأخضر من أهم الأعشاب التي تعمل على إذابة الدهون المعقدة الموجودة في البطن.

من الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر من المشروبات التي يمكن استخدامها بعد كل وجبة، كما يمكن إعداده بطريقة مميزة من خلال خلط كمية من الشاي الأخضر مع كل من الزنجبيل المطحون وورق النعناع والقليل من قشر الرمان، ومن ثم شرب هذا الخليط لمدة ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القرفة الزنجبيل للكرش

3- مغلي الكمون

يعد الكمون من أبرز المواد الطبيعية التي تستخدم على مر التاريخ في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لما يعرف عنها بأن لديها القدرة على حرق الدهون بما يشملها الدهون المعقدة الموجودة في البطن، وتكمن قدرة الكمون على إنقاص الوزن فيما يلي:

  • يعمل الكمون على مساعدة الجسم في تسهيل عملية الهضم.
  • يساعد الكمون في التخلص من المغص والانتفاخ والغازات في المعدة.
  • كذلك يعمل الكمون على زيادة قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.
  • لا يساعد الكمون على عدم الاحتفاظ بالدهون وبالتالي حرق الدهون الزائدة.

حققت تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة نجاحًا كبيرًا، فقد خسرت العديد من الكيلو جرامات الزائدة كما لاحظت تغير في قياس الخصر مما يعني نزول الكرش، ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل تناول أي من الأعشاب أو ممارسة أي رياضة لتجنب المخاطر.