دعاء يوم الجمعة في رمضان للحبيب البعيد كثيرة، ففي يوم الجمعة ساعة استجابة لا يرد فيها دعاء؛ لذلك يحرص كل من له حبيب أن يذكره بالدعاء في يوم الجمعة، ويقدم لكم موقع القمة في هذا المقال أشهر أدعية يوم الجمعة في رمضان للحبيب.

دعاء يوم الجمعة في رمضان للحبيب البعيد

من دعاء يوم الجمعة في رمضان للحبيب البعيد ما يلي:

  • اللهم أرح باله، وطمئن قلبه، وهون عليه سفره، وارزقه من حيث لا يحتسب من واسع فضلك، وارحمني وارحمه، واجمعنا في جنتك، واجمعنا في الحياة الدنيا يا كريم.
  • اللهم لا تريني في حبيبي بأسًا يشقيني، ولا تريه فيّ ما لا يسره، وأدم علينا محبتنا واجمعنا في رضاك، فإني فيك أحبه.

دعاء يوم الجمعة في رمضان للحبيب البعيد بالرزق

دعاء يوم الجمعة في رمضان للحبيب البعيد بالرزق

من أدعية طلب الرزق للحبيب في يوم الجمعة ما يأتي:

  • اللهم إن كان رزق من أحب في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان رزقه بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان رزق حبيبي آجلًا فعجله، وإن كان صعبًا فسهله، وإن كان رزقه حرامًا فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الرزق الطيب الحلال، اللهم إن كان رزقه قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك له فيه وزده.
  • اللهم اجعله رفيق دربي ونور عيني في الدنيا والآخرة، واجعلني له حور عين الدنيا والآخرة، يا رب إني أحببته فيك فاحفظه عن معاصيك، واجعل عمره فيما يرضيك، وأكرمه يوم يلاقيك، وثبته في الدنيا على هذا الدين، واجعله في الآخرة من أهل اليمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة في رمضان، دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء يوم الجمعة للحبيب

تحروا ساعة الإجابة يوم الجمعة، وقوموا بالدعاء لأحبتكم بالأدعية التالية:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك لا ترد فيه من مد إليك يده بالدعاء، اللهم أرح قلبه من كل ما يتعبه، وفرج همه، ويسر أموره، ولا تجعل له حاجة إلا قضيتها يا أكرم الأكرمين.
  • أسألك يا الله في يوم الجمعة أن تجعله من المشمولين بالرحمة والمغفرة في الدنيا والآخرة، يا أرحم الراحمين، اللهم لا تجعل قلبه عامرًا إلا بك، وحبب إليه طاعتك ورضاك، وكرهه في كل ما يغضبك، واجعله من المقربين إليك، وارزقه السعادة والنعيم في الدنيا والآخرة يا الله يا كريم.

دعاء يوم الجمعة للحبيب مكتوب

من الأدعية المكتوبة للحبيب في يوم الجمعة، الأدعية التالية:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك الهداية والصلاح لمن أحب، يا رب ثبت له قلبه على الطريق القويم، وسهل له عبور صراطك المستقيم، واجعله من ورثة جنة النعيم، اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ويسر له أموره، واغفر له ذنوبه، واشرح له صدره، واستر عيبه، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر لحبيبي الخطايا والآثام، وضاعف له الحسنات والأجور، وتقبل طاعاته يا رب العالمين، اللهم أعطِه الراحة في القلب، والعافية في البدن، وأن أصلح شؤونه ويسر أموره، واغفر ذوبه، إنك أنت الغفور الرحيم.

اقرأ أيضًا: رسائل دعاء يوم الجمعة .. اجمل ادعية يوم الجمعة قصيرة ومستجابة

دعاء جميل للحبيب في يوم الجمعة

دعاء جميل للحبيب في يوم الجمعة

قوموا بذكر أحبائكم بالدعاء يوم الجمعة بهذه الأدعية الجميلة:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك أن تكتب لحبيبي السعة في الرزق، وتكتب له في قدره كل ما هو خير وجميل، اللهم أغنه من فضلك، ونجيه من الفقر، اللهم ارزقه، وأكرمه بما يتمنى، وقر عينه بما يريد، وحقق له ما يحلم به، أجب دعائي يا واسع الفضل.
  • اللهم إني استودعت حبيبي عندك، فاحفظه بحفظك الذي لا يرام، وعينك التي لا تنام، واحفظه من شر نفسه، وشر من حوله من إنسٍ أو جان، اللهم إني أعيذ بك قلب حبيبي أن يمسه شر أو سوء أو ضيق أو حزن، اللهم ارزقه فرحة تغمر قلبك من واسع فضلك يا كريم.

إن الدعاء من أحب العبادات إلى الله، والتي يغتنمها الناس ليقوموا بالدعاء لأنفسهم ولأحبتهم، ولا سيما في يوم الجمعة المبارك، في شهر رمضان الكريم، حيث ساعات الإجابة الكثيرة، وفضل الله الواسع.