تجربتي مع سورة الفتح للزواج والحمل كانت مفيد للغاية، حيث تعد سورة الفتح من السور المدنية، أي التي نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، وتقع سورة الفتح في الجزء 26 من ترتيب أجزاء القرآن الكريم، حيث يعد ترتيب السورة بين السور هو 48، ولقد سميت سورة الفتح بهذا الاسم لأنها تدل على العديد من المعاني، وهي: صلح الحديبية الذي تم من غير قتال، وفتح خيبر، وفتح مكة المكرمة، وسأوضح لكم تجربتي الآن من خلال موقع القمة.

تجربتي مع سورة الفتح للزواج والحمل

سوف اذكر لكم تجربتي مع سورة الفتح للزواج والحمل فيما يلي:

1ـ تجربتي مع سورة الفتح للزواج

بدأت تجربتي مع سورة الفتح للزواج عندما كنت أداوم على قراءة سورة الفتح بشكل يومي إلى جانب سور أخرى من القرآن الكريم مثل سورة البقرة وآل عمران، ومن ثم أقوم بالتوجه إلى الدعاء إلى الله بنية الزواج.

وكنت أقوم بقراءة سورة الفتح أيضًا على الزعفران والماء ومن ثم أشرب من هذا الماء، وبعد أيام قليلة تقدم لخطبتي أحد الشباب الصالحين، ومن ثم تزوجنا على سنة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الملك للتخلص من السحر والحسد

2ـ تجربتي مع سورة الفتح للحمل

أما عن تجربتي مع سورة الفتح للحمل فكانت نتيجتها سريعة جدًا، ولكن مع سورة الفتح كنت لا أبخل على نفسي بالدعاء من أجل أن الله سبحانه وتعالى يكرمني بالذرية الصالحة التي أكرم بها عباده الصالحين.

ولعلك تدرك وتعلم ما أكرم به الله تعالى على نبيه زكريا عليه السلام، كما بشر سارة زوجة نبيه إبراهيم عليهما السلام.

فضل سورة الفتح لقضاء الحوائج

لم يذكر في السنة النبوية أي أحاديث عن فضل أي سورة من سور القرآن الكريم من أجل قضاء الحوائج، كما أن علماء الدين الإسلامي اعتبروا أن قراءة العديد من المسلمين وتحديدهم سور معينة من القرآن الكريم من أجل قضاء الحوائج من البدع.

وأنه لا يوجد شيء اسمه فضل سورة الفتح أو غيرها لقضاء الحوائج، مع استحباب قراءة القرآن بصورة عامة دون تحديد أي سورة معينة، ومن ثم يلزم التوجه بالدعاء إلى الله تعالى، أما عن الحديث الوارد عن رسول الله في فضل سورة الفتح، فالمقصود منها أنها من أفضل السور المنزلية على الرسول وليس فضل لقضاء الحوائج.

فضل سورة الفتح

سميت السورة بالفتح، وذلك يرجع إشارة إلى الفتح الذي ذكر في سورة الفتح، وهو صلح الحديبية الذي تم بين الرسول صلى الله عليه وسلم والمشركين، كما أنه تم من غير قتال، مما نتج عن ذلك دخول بعض المشركين إلى الإسلام، لذلك تم تسمية صلح الحديبية بالفتح المبين.

كما يشير الله سبحانه وتعالى في سورة الفتح إلى نصره المبين للرسول صلى الله عليه وسلم على المشركين، وتنزيل السكينة والهدوء على قلب الرسول صلى الله عليه وسلم وقلوب المؤمنين معه وتثبيتهم عند الشدائد والمحن، والغضب على الكافرين والوعيد لهم بالعذاب الشديد.

ومن أهم فضائل سورة الفتح هو دخول السرور على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى المؤمنين، كما نزلت من أجل أن تراعي خاطر المؤمنين.

متى يستحب قراءة سورة الفتح

تعد سورة الفتح شأنها من شأن سور القرآن الكريم الأخرى، حيث يستحب قراءة القرآن الكريم بعد وقبل صلاة الفجر، وكذلك أيضًا قبل النوم وفي يوم الجمعة، مع استحباب وجواز قراءة سورة الفتح والقرآن الكريم في كل الأوقات إذا كنت دائمًا على طهارة، مع تدبر وتمعن آيات وكلمات السورة التي تقرأها، والخشوع عند القراءة واستحضار عظمة الخالق، وإن كان للمسلم حاجة عند الله فيلزم الدعاء بها بعد قراءة القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة طه للزواج من شخص معين وفضل سورة طه للزواج

دعاء سورة الفتح للرزق

هناك العديد من الأدعية لسورة الفتح من أجل الرزق، وسأوضح هذه الأدعية من خلال النقاط الآتية:

  • اللهم صب علينا الخير صبًا ولا تجعل عيشنا كدًا.
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة بغير حول مني ولا قوة.. ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان عسيرًا فيسره وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني رزقًا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه، ولا في الآخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك كما أثنيت على نفسك، وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت.
  • سبحانه إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون فسبحان الذي بيده ملَكوتُ كل شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الراحمين.
  • من قال “سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم”، وأستغفر الله العظيم 100 مرة بين أذان الفجر وإقامته، يفتح أبواب الرزق للمسلم كيفما شاء.
  • اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم أقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

تعتبر سورة الفتح الوحيدة التي تم ذكر فيها البشرى ثلاثة مرات، كما ذكر فيها أيضًا السكينة مرتين لذلك ربطها العديد من الناس بالبشارة والحمل للنساء.