ما هي طريقة التقديم على رئاسة الاستخبارات العامة؟ وما هي شروط التقديم على وظائف الاستخبارات العامة؟ أعلنت رئاسة الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية عن إمكانية التقديم على وظائف شاغرة بطريقة إلكترونية، حيث تُعد وظائف الاستخبارات العامة هي موضع بحث وأسئلة لكثيرين من المواطنين السعوديين، وسنوضح الآن التفاصيل الخاصة برئاسة الاستخبارات العامة على موقع القمة.

طريقة التقديم على رئاسة الاستخبارات العامة

التقديم على رئاسة الاستخبارات العامة يتطلب إتمام عدة خطوات يجب مراعاتها، فبعد أن أتاحت رئاسة الاستخبارات العامة بالإعلان عن توافر وظائف للراغبين داخل الرئاسة، قامت بوضع طريقة للتقديم والتسجيل، عليك اتباع تلك الخطوات بطريقة صحيحة لنجاح العملية، وهذه الخطوات هي:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر للتوظيف “من هنا“، واضغط على “الوظائف المتاحة”.
  2. اضغط على الوظائف المعلنة من قبل الهيئة، بعدها اقرأ الشروط والأحكام المرتبطة بها.
  3. اضغط على “تقديم الطلب”، ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة، وتتمثل في: (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – تحديد الجنس – كتابة رقم هوية الأب – كتابة رقم الوظيفة – اختيار الحالة الاجتماعية).
  4. اضغط على “موافق”، لتستطيع الدخول إلى نموذج طلب للتوظيف.
  5. قم بتعبئة البيانات المطلوبة بدقة وتركيز.
  6. تأكد من صحة ودقة المعلومات والبيانات ومقارنتها مع البيانات المسجلة على الوثائق الرسمية.
  7. اضغط على “التالي وحفظ”، ثم كتابة البيانات المرتبطة بمؤهلك العلمي.
  8. اضغط على “عرض وحفظ” لتأكيد الطلب المُقدم.

اقرأ أيضًا: كم راتب الرقيب في وزارة الدفاع السعودي والشروط المطلوبة

شروط التقديم على وظائف الاستخبارات العامة

التقديم على رئاسة الاستخبارات العامة يتطلب توافر مجموعة من الشروط، حيث تتعدد الشروط الموضوعة من قبل الهيئة للحصول على وظيفة، فعليك بتنفيذ تلك الشروط عند تقديمك للوظيفة ليسهل قبولك بها، تتمثل هذه الشروط في:

  • أن تكون حاملًا للجنسية السعودية.
  • أن تجتاز المقابلة الشخصية.
  • أن تكون حسن السير والسلوك.
  • ألا تكون قد فعلت مخالفات بأي مكان عملت به سابقًا، سواء حكومي أو خاص، أو يكون قد تم فصلك من الجامعة.
  • لا يزيد عمرك عن 30 عام، ولا يقل عن 18 عام.
  • حصولك سابقًا على اختبار الكفاءة العامة واختبار التحصيل.
  • ألا تكون تعمل بأحد الجهات سواء كانت حكومية أم خاصة.
  • أن تجتاز جميع الاختبارات التي تمر بها، وهذه الاختبارات تتمثل في: (اختبارات اللياقة البدنية والصحة، والاختبارات التحريرية).

موعد التقديم على وظائف الاستخبارات العامة

التقديم على وظائف الاستخبارات العامة يتم بشكل إلكتروني، ويكون بداية التقديم من يوم الأحد 11 رمضان 1444، أي الموافق 2 أبريل 2024، ويستمر إلى الخميس 15 من رمضان 1444، ولضمان قبولك في تلك الوظائف يجب أن تعمل جاهدًا على توفير الشروط المحددة لك، ويكون لديك جميع المستندات التي تثبت ذلك.

كما أن مواطني السعودية يهتمون بهذا النوع من الوظائف، في منح الموظفين العديد من المميزات والفرص للتمتع بهذه الوظائف، وإقبال الجميع عليها، فهي تقدم مرتب مجزي يصل إلى 9,000 حتى 11,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب قوات الأمن الخاصة كم يبلغ مع البدلات والعلاوات السنوية

كيفية دوام الاستخبارات العامة

يطرح الكثيرون هذا السؤال فيما يخص وظائف الاستخبارات العامة، فهم يبحثون عن معرفة الأوقات التي تتضمنها مدة دوام دورة الاستخبارات العامة، حيث يشار إلى أن دورة الاستخبارات العامة داخل السعودية تستغرق مدة تتراوح بين 8 إلى 12 شهرًا، للحصول على الرتبة المتمثلة في جندي، وجندي أول.

طرق التواصل مع الاستخبارات العامة

أتاحت هيئة الاستخبارات العامة عدة طرق للتواصل، لتلقي الأسئلة والاستفسارات داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك الطرق، التواصل على الرقم المباشر (1299)، أو الدخول إلى الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة الاستخبارات “من هنا“.

يمكننا القول إن الاستخبارات العامة هذا العام، توفر العديد من الخدمات للمواطنين، ووضع ضوابط وشروط تسهل للمتقدم أن يقوم بها، وأن يكون له خط سير لتجنب حدوث أي خطأ من الممكن أن يحدث من خلال التعامل الورقي، لذلك اتبع الخطوات جيدًا، وانتبه إلى كل مرحلة بها لضمان التقديم وقبولك بالنهاية.