تجربتي مع آيات إنبات الشعر والرقية الشرعية لعلاج تساقطه أريد أن أخبركم بها فالكثير من السيدات تعاني من تساقط الشعر وتلفه خاصة عند التقدم في العمر، أو بسبب عدم الاهتمام به، ومن الممكن أن يكون السبب وراثي وسأوضح لكم تجربتي مع آيات إنبات الشعر والرقية لعلاجه من خلال موقع القمة.

تجربتي مع آيات إنبات الشعر

أنا سيدة أبلغ من العمر 40 عامًا تزوجت منذ 15 عامًا وفي الفترة الأخيرة بدأت ألاحظ تساقطًا ملحوظًا في شعري، حزنت كثيرًا بسبب ذلك وشعرت بالحرج من زوجي وأولادي بسبب هذا الأمر.

رويت لصديقتي ذلك فنصحتني بقراءة بعض الآيات التي من الممكن أن تساعد على إنبات الشعر من جديد فنصحتني بقراءة سورة الفاتحة، وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة والدعاء إلى الله كثيرًا.

نصحتني أيضًا بقراءة بعض الآيات مثل

{فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا} [آل عمران 37]، وآية {مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} [البقرة 261].

ذكرت لي صديقة أخرى أن أواظب على دعاء ذا النون “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” وبالفعل قمت بكل ما قالته لي زميلتيّ وبالفعل بدأ شعري في التحسن بعد فترة من الزمن وحمدت الله كثيرًا.

اقرأ أيضًا: أسباب تساقط الشعر عند الأطفال

الرقية الشرعية لعلاج تساقط الشعر

أنا سيدة في الخامسة والثلاثين من العمر متزوجة منذ خمس سنوات وبدأ شعري في التساقط في الفترة الأخيرة وشعرت بالحزن الشديد على ذلك بجانب شعور الكبير بالإحراج أمام أهلي.

كنت جالسة أمام التلفاز في يوم من الأيام فسمعت سيدة تحكي عن تجربتها مع قراءة يعض سور القرآن لتكثيف الشعر حيث قالت إنه يستحب أن تقرأ

{يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالْأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [النحل 11].

قالت السيدة أيضًا إنه يستحب قراءة آية

{أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ} [النمل 60].

قمت بتطبيق بما سمعته في البرنامج، وواظبت على قراءة الآيات التي قالت عنها هذه السيدة، وكانت النتيجة هي تحسن حالة شعري كثيرًا بعد ذلك وأصبح أكثر كثافة عما كان من قبل، ولاحظ زوجي ذلك وسعد جدًا ورجعت لي ثقتي بنفسي مرة أخرى وحمدت الله كثيرًا.

علاج الشعر المحسود بالقرآن الكريم

أنا سيدة في التاسعة والعشرين من العمر متزوجة منذ خمس سنوات ولدي طفلين، وعلى الرغم من صغر سني إلا أنني بدأت أعاني في السنوات الأخيرة من تساقط شديد في شعري مما سبب لي القلق والحزن الشديد.

حتى جاء يومٌ كنت زارتني فيه إحدى أقاربي ورأت حال شعري، وشكّت أنني تعرضت للحسد، وعلى الفور وجهت لي نصيحة مُجربة وهي علاج الشعر بالقرآن الكريم، ومن الآيات التي نصحتني بقراءتها ما  يلي:

{وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ ۖ وَالَّذِي خَبُثَ لَا يَخْرُجُ إِلَّا نَكِدًا ۚ كَذَٰلِكَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ} [الأعراف 58].

أيضًا من ضمن الآيات التي نصحتني بالمداومة عليها هي

{قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ} [يس 79]، قمت بالفعل بقراءة الآيات التي قالت عنها السيدة ولجأت إلى الله كثيرًا بالدعاء والتضرع إليه.

لاحظت بعد فترة من الزمن أن شعري بدأ في التحسن وامتلأت الفراغات التي كانت ظاهرة به، وبدأ مظهره في التحسن من اللمعان والقوة، خاصةً أنني اهتممت بنظام غذائي صحي، وعدت أثق بنفسي مرة ثانية نتيجة هذا التغيير الذي لاحظه الجميع من حولي

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

آيات قرآنية لتكثيف الشعر

أنا سيدة أبلغ من العمر 38 عامًا وأريد أن أشارككم تجربتي مع آيات إنبات الشعر والرقية الشرعية لعلاج تساقطه فمنذ فترة من الزمن بدأت ألاحظ ظهور بعض الفراغات في رأسي وبدأت أشعر بالقلق الشديد بأن تكون بداية صلع.

حتى أنني ذهبت لأحد الأطباء الذي أخبرني أن ما أعاني منه ليس له مشكلة عضوية، لكنه كتب لي بعض الفيتامينات ونصحني بالأكل الصحي، لكن المشكلة ما زالت قائمة.

رويت لإحدى صديقاتي ما يؤرقني فنصحتني بأن أرقي شعري بالرقية الشرعية، مع بعض الآيات المحددة مثل

{وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاءَ تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ{ [المؤمنون 20].

أيضًا الآية الكريمة

{وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْزُونٍ} [الحجر 19]، قرأت بالفعل هذه الأيات أصبح شعري بحال جيد بكثير، وأصبحت كثافته كبيرة وصحته أفضل، فحمدت الله أن استجاب دعائي.

الكثير من السيدات تعانين من تساقط الشعر والكثير من المشكلات التي تتعلق به ويشعرن بالحزن بسببها، ولذلك أردت أن أخبركم عن تجربتي مع آيات إنبات الشعر والرقية الشرعية لعلاج تساقطه لتستفيد منها تلك السيدات.