تجربتي في علاج صدفية الشعر في المنزل أريد أن أخبركم بها للاستفادة منها مع التنبيه بأن علاج الصدفية يختلف من فرد لآخر حيث يمكن علاج صدفية الشعر في المنزل ويعد صدفية الشعر من أمراض المناعة الذاتية وسأوضح لكم تجربتي مع علاج صدفية الشعر في المنزل من خلال موقع القمة.

تجربتي في علاج صدفية الشعر في المنزل

أنا سيدة أبلغ من العمر 36 عامًا متزوجة ولي عدد من الأبناء عانيت في الفترة الأخيرة من صدفية في شعري مما أدى إلى شعوري بالاكتئاب والحرج أمام زوجي وابنائي ولم أعد راضية عن مظهري.

قرأت في أحد الأبحاث أنه من الممكن علاج الصدفية في المنزل عن طريق أملاح البحر الميت حيث يتم وضعه في حوض الاستحمام الذي يملؤه الماء ويتم وضع الرأس فيه لمدة 15 دقيقة وبالفعل قمت بهذه الطريقة وتحسنت كثيرًا.

جل الألوفيرا للشعر

أنا فتاة أبلغ من العمر 20 عامًا نت أعاني من صدفية الرأس مما أدى إلى شعوري بالقلق والاكتئاب بسبب ذلك فنصحتني صديقتي بوضع جل الألوفيرا على رأسي وفعلت ذلك بالفعل وتحسنت كثيرًا وخفت الصدفية وشعرت بالتحسن الملحوظ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بروتين الشعر

خل التفاح لعلاج الصدفية

أنا سيدة أبلغ من العمر 38 عامًا أريد أن اشارككم تجربتي في علاج صدفية الشعر في المنزل حيث عانيت في فترة من حياتي من صدفية الرأس وحزنت لذلك كثيرًا وشكوت لزوجة شقيقي فنصحتني بأن أضع خل التفاح على الشامبو الذي استخدمه وبالفعل فعلت ذلك وتحسنت كثيرًا.

الكركم في علاج صدفية الشعر

أنا فتاة أبلغ من العمر 24 عامًا أعمل في أحد الجهات وأريد أن أروي لكم تجربتي في علاج صدفية الشعر في المنزل فلقد عانيت في فترة من حياتي من صدفية الشعر وحزنت كثيرًا على ذلك وساءت حالتي النفسية وشعرت باليأس والإحباط.

ذهبت إلى جارتي التي نصحتني باستخدام الكركم حيث وصفتلي الطريقة بإنه يتم وضع كمية من الكركم على 4 أكواب من الماء على نار هادئة لعمل عجينة الكركم ثم تركها لتبرد ثم يتم وضعها على الرأس.

زيت السمك للصدفية

أنا سيدة أبلغ من العمر 47 عامًا ولدي ابنه مازالت في مرحلة الدراسة وعانت ابنتي من صدفية في رأسها وحزنت عليها كثيرًا أنا ووالدها فنصحتني صديقة لي بأن أجعلها تتناول زيت السمك على هيئة أقراص دوائية وبالفعل فعلت ذلك وتحسنت حالتها وشفيت من الصدفية.

زيت الزيتون لعلاج صدفية الرأس

أنا فتاة أبلغ من العمر 28 عامًا وأعمل في التمريض عانيت منذ فترة من صدفية في الرأس وحزنت كثيرًا لذلك وشكوت لابنة خالتي من ذلك فنصحتني بوضع زيت الزيتون على المناطق التي أصابتها الصدفية وبالفعل فعلت ذلك وتحسنت كثيرًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر

أسباب صدفية الجلد

أنا فتاة أبلغ من العمر 29 عامُا عانيت منذ فترة من الصدفية وتم العلاج بحمد الله وتحريت على الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بها فتبين إنها كالآتي:

  • الضغط النفسي.
  • الإجهاد.
  • نقص فيتامين دال.
  • التدخين.
  • تناول بعض الأدوية.
  • تغيرات في الطقس.

يعد الشعر زينة للمرأة فإذا حدث به أي شيء يؤثر عليه وعلى مظهرها ويجعلها تشعر بالحزن وتعد الصدفية من المشاكل التي من الممكن أن تصيب فروة الرأس ويمكن علاجها بالطرق الطبيعية في المنزل.