تجربتي مع الريحان للبشرة أريد أن اخبركم بها للاستفادة منها فلا شك أن كل فتاة وسيدة ترغب في الحصول على البشرة المثالية التي تملؤها النضارة والجمال، وتكون خالية من الشوائب ومن أي شيء يضرها وأوضح لكم تجربتي مع الريحان في استخدامه لبشرتي من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الريحان للبشرة

أنا فتاة أبلغ من العمر 23 عامًا منذ خمس سنوات بدأت أعاني من ظهور حب الشباب الأمر الذي أزعجني كثيرًا وأفقدني ثقتي في نفسي وجعلني أشعر بالإحراج أمام الجميع ورويت ذلك إلى صديقتي.

نصحتني صديقتي بوضع ملعقة من أوراق الريحان ونصف ملعقة من خشب الصندل وملعقة من ماء الورد ثم أخلط هذه المكونات جيدًا وأن اضع هذا الماسك على وجهي لمدة نصف ساعة وأغسل وجهي بعد ذلك وأضع المرطب المناسب.

فعلت ذلك بالفعل وبعد فترة من استخدامي لهذه الوصفة شعرت بالتحسن الكبير في بشرتي وزال حب الشباب ورجع وجهي خاليًا من أي حبوب وتحسنت حالتي النفسية كثيرًا.

ماسك الريحان للوجه

أنا فتاة أبلغ من العمر 26 عامًا منذ عامين ظهر في وجهي حب الشباب الأمر الذي سبب لي القلق والحزن لمظهر وجهي وشعرت بالإحراج كثيرًا من الظهور للجميع وكنت أتجنب الاشتراك في اللقاءات الاجتماعية وشكوت ذلك لوالدتي.

نصحتني والدتي بأن أضع عدد من أوراق الريحان في الماء المغلي ثم أعرض وجهي للبخار لمدة ربع ساعة ثم أمسح وجهي بعد ذلك بقطعة من القطن ثم أغسل وجهي بالماء البارد.

فعلت بالفعل ما نصحتني به والدتي وشعرت بالتحسن الملحوظ بعد فترة من استخدامي لهذه الوصفة وزال حب الشباب الذي ملأ وجهي وأصبح وجهي خاليًا من حب الشباب وسعدت كثيرًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج حساسية الوجه والتخلص منها نهائيا

الريحان لتفتيح البشرة

أنا فتاة ابلغ من العمر 22 عامًا وأريد أن اشارككم تجربتي مع الريحان للبشرة حيث كنت أعاني من غمقان في لون بشرتي الأمر الذي كان جعلني أشعر بالحزن بسبب ذلك.

شكوت إلى جارتي من ذلك فنصحتني بأن أقوم بغسل أوراق الريحان وأضعها على نار متوسطة إلى أن تصبح عجينة ثم أقوم بعد ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من العسل والليمون وأخلط المكونات جيدًا وأن أضع هذا الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

نصحتني بأن أقوم بعد ذلك بغسل وجهي بالماء البارد وبالفعل فعلت ما قالته لي صديقتي وشعرت بتحسن في لون بشرتي وبإنها بدأت تميل إلى اللون الفاتح وتحسنت حالتي النفسية كثيرًا بسبب ذلك.

الريحان للتخلص من الرؤوس السوداء

أنا فتاة ابلغ من العمر 27 عامًا كنت أعاني من الرؤوس السوداء التي كانت تظهر على أنفي وكنت أشعر بالإحراج والقلق بسبب هذه الرؤوس السوداء وشكوت ذلك إلى زوجة شقيقي.

نصحتني زوجة شقيقي بأن أضع ورقة من أوراق الريحان على الرؤوس السوداء لمدة 5 دقائق وبالفعل فعلت ذلك وشعرت بالتحسن الملحوظ وبأن الرؤوس السوداء بدأت تختفي بالفعل.

فوائد الريحان الجمالية للبشرة

أنا فتاة أبلغ من العمر 28 عامًا استخدمت الريحان قبل ذلك لمعالجة حب الشباب وبالفعل تحسنت كثيرًا وتحريت من خلال أثناء تجربتي مع الريحان للبشرة أنه له بعض الفوائد للبشرة التي تتمثل في الآتي:

  • يعالج مرض البهاق.
  • يساعد على مكافحة الشيخوخة.
  • يحد من تهيج الجلد.
  • يحد من ظهور الندبات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الكركم للتبييض وأهم فوائد الكركم للبشرة

الفوائد الصحية للريحان

أنا سيدة أبلغ من العمر ثلاثون عامًا متزوجة ولدي طفلة ولقد استخدمت الريحان لعلاج حب الشباب في بشرتي وتحريت عنه كثيرًا وتبين أن له فوائد صحية تتمثل في الآتي:

  • يعالج التهاب الحلق.
  • يعالج الصداع.
  • يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • يعالج التهاب الكلى.
  • يساعد في تقوية الذاكرة.
  • يساعد في التخلص من الإرهاق والتعب.
  • يساعد في علاج التقرحات التي تصيب اللثة.
  • يساعد في تخفيف المغص الذي يحدث للأطفال.

ترغب الإناث والسيدات في الظهور بالبشرة المثالية التي تخلو من جميع الشوائب والعيوب ولا شك أن الريحان يساعد على ذلك كما أن له العديد من الفوائد الأخرى لصحة الإنسان.