تجربتي مع علاج نزيف العين لمرضى السكر أريد أن أخبركم بها للاستفادة منها حيث يعد مرض السكر أحد الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس وله عدة مضاعفات وللأسف الشديد إنه من الممكن أن يؤثر على العين وسأوضح لكم تجربتي مع علاج نزيف العين الذي حدث بسبب مرض السكر من خلال موقع القمة.

تجربتي مع علاج نزيف العين لمرضى السكر

أنا رجل أبلغ من العمر 58 عامًا متزوج ولي عدد من الأبناء ولقد أصبت بمرض السكر منذ حوالي 10 سنوات وفي آخر عامين شعرت ببعض العيوب في الرؤية حيث كان يظهر أمامي بقع سوداء وبأنه يوجد ضباب على الأشياء وذهبت إلى الطبيب وتبين إصابتي بنزيف في العين.

نبهني الطبيب إلى ضرورة وقف هذا النزيف الذي حدث وبالفعل تم العاج بواسطة الليزر المبعثر لتقليل الأوعية الدموية في العين وبالفعل بعد إجراء هذه العملية شعرت بالتحسن.

الليزر البؤري

أنا سيدة أبلغ من العمر 57 عامًا جاءني مرض السكري منذ 5 أعوام ومنذ فترة شعرت ببعض المشاكل في الرؤية مثل فأصبحت لا أستطيع الرؤية جيدًا أثناء قيادة سيارتي أو عند القراءة وذهبت إلى الطبيب المختص وتبين إصابتي بنزيف في العين.

نصحني الطبيب بضرورة استخدام الليزر البؤري للحد من هذا النزيف حتى لا يتفاقم وبالفعل قام الطبيب بإجراء الليزر البؤري وشعرت بالتحسن الكبير بعد إجراء هذه العملية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي.. طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين

علاج نزيف العين بالحقن

أنا رجل أبلغ من العمر 51 عامًا متزوج ولي ابنتان وأعمل بأحد الجهات المرموقة ولقد أصبت بالسكري منذ 6 سنوات وفي أحد الأيام شعرت بظهور ثقوب أمام عيني وبوجود ضباب في الرؤية وذهبت إلى الطبيب المختص فتبين إصابتي بنزيف في العين.

قال لي الطبيب أنه لا بد من التدخل سريعًا للحد من هذا النزيف حتى لا يتفاقم ويزداد وبالفعل قام الطبيب باستخدام الحقن لوقف هذا النزيف حيث تم الحقن الزجاجي لجسم العين وشعرت بالتحسن الكبير بعد إجراء العملية.

أسباب نزيف العين عند مرضى السكري

أنا رجل أبلغ من العمر 59 عامًا وأعاني من مرض السكري منذ 10 سنوات وأريد أن أنقل لكم خبرتي من خلال تجربتي مع علاج نزيف العين لمرضى السكر فلقد أصبت بنزيف في العين وتم شفائي وتحريت كثيرًا عن الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى نزيف العين.

تبين أن السبب الذي يؤدي إلى هذا النزيف بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم لفترة طويلة فيؤدي ذلك إلى انسداد الأوعية الدموية الصغيرة التي توجد في العين وتحاول العين إنماء أوعية دموية جديدة، ولكنها لا تتطور بشكل مناسب فتبدأ في الضعف فيؤدي إلى تسريب الدم في العين.

مراحل اعتلال الشبكية السكري

أنا سيدة أبلغ من العمر 64 عامًا أعاني من مرض السكري منذ أعوام ولقد أصبت قبل ذلك بنزيف في العين وتم شفائي الحمد لله ولقد تحريت عن اعتلال الشبكية السكري فتبين أنه يأتي على مراحل.

تأتي المرحلة الأولى وهوه الاعتلال غير التكاثري الخفيف ويحدث في هذه المرحلة تمدد في الأوعية الدموية الدقيقة ويمكن أن يتسرب كميات من السوائل إلى العين وهذا ما يحدث في المرحلة الأولى.

تأتي المرحلة الثانية وهي اعتلال الشبكية الغير تكاثري المعتدل ويحدث في هذا النوع أنه يبدأ التورم المتزايد في الأوعية الدموية بالتدخل في تدفق الدم إلى الشبكية ويؤدي هذا إلى تراكم الدم.

تأتي المرحلة الثالثة وهو اعتلال الشبكية الغير تكاثري الشديد حيث يتم حظر من الأوعية الدموية في الشبكية مما يؤدي إلى انخفاض في تدفق الدم ويبدأ الجسم في نمو أوعية دموية جديدة داخل العين.

تأتي المرحلة الرابعة وهي اعتلال الشبكية السكري التكاثري حيث إن الأوعية الدموية الجديدة تكون ضعيفة فيؤدي هذا إلى تسرب السوائل ويحدث عدة مشاكل في الرؤية ومن الممكن أن يحدث العمى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيتامين د والوسواس القهري

الوقاية من نزيف العين عند مرضى السكري

أنا سيدة أبلغ من العمر 53 عامًا جاءني مرض السكري منذ خمس سنوات وأصبت في فترة ما بنزيف في العين وتم شفائي وأرشدني الطبيب إلى بعض الإرشادات التي يجب اتباعها للوقاية من نزيف العين.

أرشدني إلى ضرورة فحص ضغط الدم بانتظام وفحص العين أيضًا بانتظام كما أرشدني إلى ضرورة المحافظة على مستوى السكر في الدم وتجنب التدخين وتعد هذه الإرشادات من الأمور التي تساعد على الحماية من نزيف العين.

يعد مرض السكر من أكثر الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس وله عدد من المضاعفات مثل إنه من الممكن أن يؤدي إلى نزيف في العين ويجب التوجه إلى الطبيب في أسرع وقت لوقف هذا النزيف.