تجربتي مع الليمون لتفتيح المناطق الحساسة كانت واحدة من التجارب الناجحة التي قمت بها من أجل الحفاظ على جمالي وحيوية بشرتي، حيث أشارككم تفاصيل هذه التجربة من خلال موقع القمة، حيث إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية للتفتيح، وهي طرق سهلة وعملية تعتمد على استخدام العديد من المكونات الطبيعية مثل الليمون.

تجربتي مع الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

أود أن أشارككم تجربتي مع الليمون لتفتيح المناطق الحساسة، فقد كنت أعاني من السواد في المناطق الحساسة في جسمي، وقد سعيت للتخلص من هذا السواد بكل الطرق المعروفة والمجربة ولم يتم العلاج بشكل نهائي، ولكن عندما اعتمدت هذه الطرق التي سأشاركها في هذا المقال وأود التنبيه أولًا على ضرورة مراجعة طبيب جلدية لتجنب حدوث أي التهابات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الترمس المر للمنطقه الحساسة

الخل والليمون لتفتيح المناطق الحساسة

تبحث كل سيدة دومًا عن أفضل وصفات العناية بالشعر والبشرة حتى تكون أكثر جمالًا وحيوية، ومن أكثر الوصفات التي تبحث عنها كل فتاة هي وصفات تفتيح المناطق الحساسة، فمن خلال تجربتي مع الليمون لتفتيح المناطق الحساسة، وجدت أن اسمرار المناطق الحساسة يسبب الإحراج الشديد للفتاة.

ويشعرها بانعدام الثقة في نفسها، ولكن لا داعي للقلق أو الإحراج بعد الآن، لأني قررت مشاركتكم تجربتي مع الليمون لتفتيح المناطق الحساسة، فقد عرفت من خلال بحثي وتجاربي الكثيرة العديد من الوصفات مثل الآتي:

1- وصفة النشا مع الليمون

قمت بإضافة ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من النشا، ومزجتهم جيدًا،
ثم أضفت إلى الخليط ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل الأبيض، وقمت بتقليب الخليط جيدًا حتى أصبح الخليط متجانسًا، وضعت طبقة رقيقة من الخليط على المناطق الحساسة الداكنة، حيث قمت بالتدليك لمدة دقيقتين، تركت الخليط على المنطقة الحساسة حتى جف تمامًا ثم قمت بشطفه بالماء الفاتر، ثم قمت بتجفيف المنطقة بمنشفة قطنية ناعمة جيدًا.

2- وصفة الكركم والليمون

قمت بتحضير هذه الوصفة بوضع ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من الزبادي كامل الدسم، ثم أضفت ملعقة من دقيق الأرز للخليط وقمت بتقليبه جيدًا، ووضعت ملعقتين من عصير الليمون إلى الخليط، وقمت بتقليبه للمرة الثانية حتى أصبح خليطًا متجانسًا.

قمت بتطبيق الخليط على المناطق الحساسة الداكنة في جسمي وتركته لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم قمت بفرك الخليط من على المناطق الحساسة بكل رفق، وشطفت مكان الخليط جيدًا بالماء الدافئ، ثم قمت بوضع مرطب طبيًا خاص بالمناطق الحساسة على أن يكون خالي من الروائح العطرية.

الخل والليمون لتفتيح الجسم

يحتوي الليمون على قدرة خارقة على التخلص من سواد الجسم بشكل عام، والمناطق الحساسة بشكل خاص، وفي هذه الوصفة بالذات أنصحكم بإجراء اختبار على جزء من الرجل والانتظار لمدة 24 ساعة، حتى يتم التأكد من عدم تحسسك من الخل والليمون، ثم نطبق الوصفة بكل أريحية.

أحضرت نصف ليمونة وضعت عليها ربع معلقة من الخل، وبدأت في تدليك المنطقة، وقد كنت أكرر القيام بمثل هذه الوصفة يوميًا حتى ظهرت النتائج على جسمي وسعدت برؤية نتيجة التفتيح بسبب الاستمرار على الوصفة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح والليمون

وصفة البطاطس لتفتيح المناطق الحساسة

لقد استخدمت البطاطس في تفتيح المناطق الحساسة الداكنة، وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من النشا، حيث أن وصفة البطاطس كان مفعولها معي سريع للغاية، وظهرت نتائجها في تفتيح المناطق الحساسة منذ الاستخدام الأول، ويمكن استخدام البطاطس لتفتيح المناطق الحساسة بالعديد من الطرق، ومنها الآتي:

  • قطع شريحة من ثمرة البطاطس وتدليك المناطق الحساسة بها، ثم غسل المناطق الحساسة جيدًا بالماء وتركها تجف.
  • بشر ثمرة بطاطس صغيرة الحجم، ثم إضافة بعض القطرات من زيت جوز الهند الطبيعي إلى مبشور البطاطس، وتدليك المناطق الحساسة بالخليط.
  • إضافة بعض القطرات من الحليب إلى مبشور البطاطس السابق وتدليك المنطقة الحساسة به.
  • بشر شريحة من البطاطس ووضعها على المنطقة الحساسة بشكل مباشر.

وذلك بشرط ألا تقل مدة وضع البطاطس في الوصفات السابقة على المناطق الحساسة عن 15 دقيقة، وذلك من أجل أن تجف النشا الموجودة بالبطاطس والتي تكون هي المسئولة عن تفتيح المناطق الداكنة بالجلد، ثم يتم القيام بغسل المنطقة الحساسة جيدًا بالماء وتجفيفها.

 تجربتي مع الليمون لتفتيح المناطق الحساسة علمتني أن المناطق الحساسة على خلاف بقية مناطق الجسم الداكنة يكون من الصعب قليلًا العمل على تفتيحها، نظرًا لقلة التهوية وطبيعة الجسم الشرقي، ويجب الالتزام بترطيب المنطقة داكنة في الجسم فقط بمواد جيدة وتجنب أي من الوصفات لتجنب الحساسية.