تجربتي مع الديرما بن للتشققات حقًا مثيرة للاهتمام؛ لذلك أظن أنه من المهم مشاركتها مع الجميع خصوصًا من يعانون من نفس مشكلتي، فتقنية الديرما بن من التقنيات التي لاقت انتشارًا واسعًا في الفترة الأخيرة، حيث لها العديد من الفوائد لعلاج مشكلات الوجه والجسم المختلفة، وهو ما سيقدمه موقع القمة في هذا المقال.

تجربتي مع الديرما بن للتشققات

كنت أعاني من الوزن الزائد فاتبعت نظام غذائي صحي لخسارة الوزن، لكن ظهرت لي مشكلة أخرى وهي التشققات في منطقة البطن والأرداف، فاستشرت إحدى صديقاتي فنصحتني باستخدام الديرما بن لأن لها نتائج سريعة وفعالة في حل مشكلة تشققات الجلد، حيث تقوم بتحفيز الدورة الدموية في المنطقة المستخدمة عليها، وتحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

قررت في البداية أن أقوم بشراء واحدة لكني وجدت سعرها مرتفع نسبيًا بالنسبة لي، حيث يتراوح ما بين 100 – 700 دولار أمريكي، فعدلت عن ذلك وذهبت إلى عيادة الجلدية والتجميل لأجري الجلسات، حيث كانت الطبيبة تمرر جهاز الديرما بن بلطف على منطقتي البطن والأرداف، واستغرق الأمر عدة جلسات نظرًا لطبيعة حالتي، وظهرت النتائج بعد مرور 6 أسابيع، فكانت تجربتي مع الديرما بن للتشققات تجربة ناجحة.

أضرار الديرما بن

في فترة ما عانيت من بعض التشققات في منطقة البطن، فبحثت عن طريقة للتخلص من تلك التشققات، فوجدت كثير من الفتيات يتحدثن عن فوائد الديرما بن للتخلص من تشققات الجلد، قرر أن أقوم بتجربتها فقمت بشراء الجهاز بسعر مناسب لأستخدمها بنفسي في المنزل، ويا ليتني ما فعلت، فبسبب قلة خبرتي، ارتكبت أخطاء فادحة.

حيث لم أقم بتعقيم المنطقة قبل الاستخدام، فكانت عرضة للعدوى بسبب فتح مسام البشرة وقدرة البكتيريا على اختراقها بسهولة، فحدثت عدوى وأصبت بالتهابات، كما أني لم أستخدمها بلطف بل بقوة مما أدى لالتهاب الجلد وظهور قطرات من الدم، بالإضافة لبعض الكدمات.

ذهبت للطبيب فيما بعد لأعالج تلك المشكلات التي حدثت ثم ذهبت لعيادة جلدية تجميلية لأجري جلسات الديرما بن خوفًا من الوقوع في نفس الأخطاء ثانية، وبعد عدة أسابيع ظهرت نتائج جيدة؛ لذلك تجربتي مع الديرما بن للتشققات غريبة حيث فشلت في البداية ونجحت في النهاية، فأنصح أي فتاة تود استخدام الديرما بن في المنزل أن تقرأ التعليمات جيدًا قبل الاستخدام وإلا تذهب للطبيب ليساعدها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الترمس للتبييض

تجربتي مع الديرما بن للحفر

كان لدي بعض الحفر في وجهي فكنت أشعر بالإحراج من شكلي وقلت ثقتي بنفسي، واستخدمت منتجات عدة لكنها لم تجدي نفعًا، فشعرت باليأس من أن أتخلص من تلك المشكلة، وبالصدفة وجدت إعلان عن تقنية الديرما بن، فقمت بالبحث عنها ووجدت العديد من الفتيات يمدحونها، على الفور حجزت في عيادة جلدية تقوم بإجراء جلسات الديرما بن للوجه.

وجدت جهاز الديرما بن عبارة جهاز صغير يشبه القلم في أحد طرفيه مجموعة من الأسنان المدببة، وعندما تقوم الطبيبة بتشغيل المحرك بداخل الجهاز، تتحرك تلك الإبر وتخترق الطبقة الخارجية من البشرة مسببة ثقوب ضئيلة جدًا تحفز الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين، وبعد الجلسة مباشرةً وضعت الطبيبة سيروم معالج على وجهي مزود بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وبعد فترة قليلة من الجلسات شعرت بالفرق وكان هناك تحسن واضح في وجهي واستعدت ثقتي بنفسي.

تجربتي مع الديرما بن لعلاج المسامات الواسعة

منذ صغري كنت أعاني من مشكلة المسامات الواسعة في وجهي، وللحقيقة لم أكن أهتم ببشرتي كثيرًا، لكني عندما وصلت لسن الشباب صرت أهتم بمظهري، فبدأت أتحسس من مشكلة المسامات الواسعة، فبحثت عن أفضل الطرق لعلاج مشكلات الوجه المختلفة ومنها مشكلة المسامات الواسعة، فلم أجد أفضل من تقنية الديرما بن، فذهبت للطبيبة وحجزت ميعاد جلستي، ونصحتني الطبيبة باتباع التعليمات التالية لكي أحصل على النتائج التي أريدها:

  1. قبل أسبوع من جلسة الديرما بن امتنعت عن تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، لكيلا تزيد سيولة الدم ولا أصاب بكدمات بعد الجلسة، واستخدمت عقار البارسيتامول المسكن بدلًا منه.
  2. تجنبت تناول الأدوية التي تزيد من سيولد الدم، وحرصت على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.
  3. اخبرت الطبيبة عن كريمات حبوب الشباب التي كنت أستخدمها في السابق، لأنها قد تتسبب في التأثير على إنتاج البشرة للكولاجين سلبيًا.
  4. قمت بحلاقة شعر وجهي قبل الجلسة بثلاثة أيام عوضًا عن الليزر أو طرق إزالة الشعر من الجذور كما أخبرتني الطبيبة.
  5. وفي يوم الجلسة غسلت وجهي بغسول خالي من العطور ولم أستخدم أي مستحضرات تجميل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الجرجير للبشرة

طريقة استخدام جهاز الديرما بن للمسام الواسعة

في بداية الجلسة وضعت الطبيبة البنج الموضعي على وجهي، ثم حددت المواد التي ستستخدمها في الجلسة، ثم قامت بتحديد طول الإبر المستخدمة في علاج المسامات الواسعة في الوجه، وقررت أن تضيف مع تقنية الديرما بن البلازما الغنية بالصفائح الدموية نظرًا لحاجة وجهي لها.

ظهرت بعض قطرات من الدماء في وجهي بسبب الثقوب الناتجة عن وخز الإبر الدقيقة في البشرة خلال الجلسة، استغرقت الجلسة حوالي 30 دقيقة، ثم وضعت الطبيبة بعض الماسكات المهدئة للبشرة، مع قيامي بوضعها مرة أخرى في المنزل للحصول على أفضل النتائج.

استغرق الأمر 4 جلسات حسب حالة وجهي، وفي خلال 7 أيام ظهرت النتائج التي كانت حقًا رائعة.

الديرما بن إحدى تقنيات التجميل العلاجية تعتمد على إحداث العديد من الثقوب الصغيرة في طبقة الجلد العلوية فتحفز إفراز البشرة للكولاجين، وبشأن تجربتي مع الديرما بن للتشققات، فإن أهم شيء اتباع تعليمات الطبيب لكيلا تتضرر بشرتك.