دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج مستجاب مكتوب 1444 اجمل دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج 1444 يبحث عنه الكثيرون من أجل ترديده باستمرار أثناء قيامهم في ليلة القدر التي تُعد ذات منزلةٍ كبيرةٍ يفضل المسلمون الدعاء فيها؛ كي يستجيب الله لدعائهم، ويقدم موقع القمة أدعية ليلة القدر لتيسير الأمور.

دعاء ليلة القدر مستجاب دعاء النبي في ليلة القدر فعن السيدة عائشة – رضي الله عنها – قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).
دعاء ليلة القدر الذي اوصى به الرسول
قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).
ادعية ليلة القدر من الكتاب والسنة(يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي) .

دعاء ليلة القدر

كل مسلم لديه رغبات وحوائج يريد من الله أن يقضيها له خاصة لو علم بأن هناك لحظة يمكن أن يستجاب له فيها مثل ليلة القدر فيقوم بترديد دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج حتى يستجيب له الله عز وجل وهذه بعض أدعية تيسير الأمور:

  • اللهم يا رحيم يا كريم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية وستر فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم سخر لي من حظوظ ومتاع الدنيا ما لا يلهيني عن طاعتك وأبعدني عن شرور ومتاعب الدنيا وارزقني السعادة في الدنيا والآخرة يا أسمع السامعين يا رب العالمين يا مجيب الدعوات يا كريم.

الحمد لله رب العالمين.. العزيز الغفار.. الواحد القهار.. لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار.. العالم بلا إخبار.. المعبود بالقرآن والأذكار.

الحمد لله رب العالمين.. أنزل من السماء رزقا وفيرا.. وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً وفيرا.. وسعت خزائنهُ كل شيء وما قدرهُ تقديرا.

الحمد لله رب العالمين.. خلق الإنسان من نطفة أمشاج بحكمته.. وسواه وهداهُ إلى فطرته.. وعلمهُ البيان برحمته.. ووهب له منه الذرية بقدرته.

الحمد لله رب العالمين.. جعل الصلاة له ذكرا.. وجعل منها نفلا وفرضا.. وجعل الدعاء له شكرا.. والسجود لهُ قربا.

الحمد لله رب العالمين.. يعلم غائبة الأرض والسماء.. يُحصى مثاقيل الذر في الهواء.. وعلمهُ مُحيطُ بكل الأشياء..يسمعُ ويرى أنين الجنين في الأحشاء.

الحمد لله رب العالمين.. الموجود بلا عله.. الكبير ليس من قله.. لا تصيبهُ المسكنة ولا المذلة.

الحمد لله رب العالمين.. أنزل السُنة والقرآن.. وتحدى بهما الإنس والجان.. وعلم الرسول روائع البيان.. وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان.. وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان.

  • اللهم تول أمورنا، ويسرها لنا وفرج عنا همومنا، واكشف كروبنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُّ عنا وعن المسلمين جميعًا.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت لعبادك واختم لي في قضائك خير ما ختمت لعبادك واختم لي بالسعادة وللمسلمين جميعًا.
  • يا رحمن يا مولاي وسيدي ورب كل شيء أسألك أن تقضي حاجتي، وتجبر خاطري وترح قلبي وتشرح صدري وتيسر لي أمري.
  • اللهم إني أسألك الرضا بقضائك وقدرك ومواصلة طريق الفلاح في الدنيا دون خذلان، اللهم لا تجعلنا من الأموات على قيد الحياة إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن تحقق أمنياتي وأحلامي وما لا يعلمه غيرك يا الله وأن تستر عيوبي وترحم ضعفي، وتؤمن خوفي إنك أنت الرحمن الرحيم.

دعاء ليلة القدر مكتوب

اللهم إن كانت هذه ليلة_القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت وإختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت ..

اللهم اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم.

اجعل الليلة خالصة لله, أحسن فيها نيتك,واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.

اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة_القدر العظيمة ان تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

إنها الليلة المباركة، وأفضل ليالي الدهر، وخير ساعات العمر قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر).

يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهَلْاً .

اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار

دعاء ليلة القدر مستجاب

يارب عوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها اعيوننا و غير اقدارنا لافضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان

اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية..

اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا الا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا مانتمناه إنك على كل شيء قدير..

اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك

مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منہ ، وبلغّنا ليلة القدر…♡

للهم اغفر لنا ما مضى ، واصلح لنا ما بقى ، واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة

اللهم ان كانت ليلة القدر ، لاتحرمنا من فضلك وان تغفرلنا وترحمنا وتتوب علينا ، وتعفو ع

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﻴﺴﺮ ﻟﻤﻦ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺴﺮ ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﺑﻪ ﻫﻢ ﻭ ﺍﻟﺴَﻌﺎﺩﺓ ﻟﻤﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺰﻥ ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﻴﺖ ﻭﺍﻻﺟﺎﺑﺔ ﻟﻤﻦ ﺩﻋﺎﻙ

يالله ياكريم تنصر امة محمد صل الله عليه وسلم اهَلْ السنة والجماعة في كل مكان وزمان…….اللهم امين

ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وإجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا..

اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين..

هل يستجيب الله الدعاء في ليلة القدر

هل يستجيب الله الدعاء في ليلة القدر

منزلة ليلة القدرة كبيرة، وقد وصفها الله عز وجل بأنها خير من ألف شهر وفيها تتنزل الملائكة وتتنزل الرحمات والمغفرة ومن ذلك والدعاء فيها يستمد قيمته من قيمتها فليلة القدر تعد ليلة الرحمة والبركات والعتق من النار وهي ليلة سلام على المؤمنين من كل خوف.

وبما أن ليلة القدر واحدة من أهم الليالي التي تحل على المسلمين فالدعاء فيها مستجاب كمان أن الدعاء خلال شهر رمضان ساعة الإفطار مستجاب وهي من ضمن ليالي شهر رمضان الكريم، فيفضل الإكثار من الدعاء في هذه الليلة لأنه مستجاب ونقوم بترديد دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج أو غيرها من صيغ الأدعية.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب.. ردده الآن واغتنم ثواب الأيام المباركة

قصص استجابة الدعاء في ليلة القدر

يوجد العديد من القصص لأشخاصٍ تحققت معهم الاستجابة لدعواتهم في ليلة القدر وكان لكل قصة منهم دعاء مختلف فمنهم من دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج ومنهم من ردد دعاء صلاح حال الأولاد، ومن دعا الله بزيارة البيت الحرام، فهناك الكثير من الدعوات التي ترددت في ليلة القدر وصعدت إلى السماء وتحققت وهذه بعض القصص:

1- استجابة دعوة زيارة بيت الله الحرام

سيدة قد تجاوزت عمر ال 80 عام وكانت ترغب بل تحلم بزيارة بيت الله الحرام وعندما سمعت من الشيخ في المسجد أن الدعاء في ليلة القدر مستجاب ظلت تدعو طوال العشر الأواخر من شهر رمضان.

حتى جاء إليها ابن جارتها المتوفية وأبلغها بأن أمه قد أوصته بأنه حين يمتلك المال يقوم بأخذ هذه السيدة إلى بيت الله حتى تحقق حلمها وأن الله قد بعث له رزقًا وفيرًا فجاء إليها لينفذ وصية أمه.

2- قصة دعاء ليلة القدر لصلاح حال الأولاد

جاءت امرأة إلى شيخ المسجد من سوء حال أولادها وعدم صلاحهم فطلب منها الدعاء خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان وكانوا قد اقتربوا منها، وحثها على الإكثار من الدعاء في الليالي الوترية وقد فعلت والتزمت الدعاء بصلاح حال أولادها حتى تبدل حالهم فجأة بسبب وفاة أحد أصدقائهم فرجعوا إلى الله وطاعة والدتهم.

3- الدعاء بالرزق في ليلة القدر

كان شهر رمضان قد بدأ أيامه الأخيرة عندما جاء رجل إلى شيخ المسجد يطلب منه المساعدة المادية في مبلغ من أجل القيام بعملية سريعة لأحد أبنائه وأنه حول كثيرًا في تكملت المال الذي معه ولكنه فشل.

فطلب منه الشيخ أن ينتظر بضعة أيام وطلب منه أن يدعو الله فقد كانت ليلة القدر قد اقتربت، ثم عاد إلى الشيخ فيال يوم التاسع والعشرين من رمضان وأعطاه الشيخ المبلغ فاستغرب الشخص فأجابه الشيخ بأن دعاءك قد استجيب، وجاء رجل طلب مني إعطاء هذا المبلغ لشخص يحتاجه.

دعاء ليلة القدر للزواج

الزواج حلم لكل فتاة فالبعض يقوم بالدعاء في ليالي يستحب فيها الدعاء أو يكون الدعاء فيها مستجاب ومن الأدعية التي تحرص الفتيات على قولها في ليلة القدر هي أدعية الزواج وفيما يلي بعضٌ منها:

  • اللهم ارزقني يا رزاق يا كريم زوجًا تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم إني أعوذ بك من تأخر الزواج وأن ترزقني خيرًا مما استحق.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر فشاء يا ربي بزواجي واجعل زوجي صالحًا.
  • اللهم في شهرك الكريم وليلتك المباركة ارزقني زوجًا يكون سببًا في قربي منك ويساعدني على طاعتك.
  • اللهم ارزقني زوجًا يكون من أعف الرجال وأحفظه منهم لي في نفسي ومالي.

اقرأ أيضًا: دعاء النصف الثاني من رمضان ودعاء ليلة القدر مكتوب

أفضل دعاء يقال في ليلة القدر

أفضل دعاء يقال في ليلة القدر

هناك الكثير من الأدعية التي تعبر عن مكنون القلوب ويمكن قولها في ليلة القدر ومنها ما يلي:

  • يا رب العالمين اقضِّ حوائجنا وحوائج السائلين يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا ولا تمتنا إلا وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- ونستعيذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-.
  • {رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [آل عمران: 16].
  • اللهم يا رب العالمين قد وقفنا ببابك في ليلتك المباركة الخير من ألف شهر فلا تردنا خائبين، اللهم اقضِّ حوائجنا وحوائج المسلمين أجمعين.
  • {رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا} [الكهف: 10].

ننتظر شهر رمضان وليلة القدر حتى نتمكن من الدعاء بكل دعوة كانت بداخلنا وننتظر من الله أن يستجيب لها ونتمتع بلحظة الفرح عند استجابتها فأكثروا من الدعاء وأفرغوا قلوبكم من كل الأمنيات في ليلة القدر قبل أن ترحل.