تجربتي مع كريم ديفرين للوجه كانت رائعة، إذ إنه خلصني من العديد من المشكلات التي كانت تفسد مظهر وجهي وتدمر ثقتي بنفسي، إذ إنني كنت أعاني من مجموعة من الحبوب والبثور التي لا تزول بالوصفات الطبيعية ولا تغطيها مساحيق التجميل، لذلك فإنني قررت أن أقوم بعلاج هذه المشكلة باستخدام ديفرين، ومن خلال موقع القمة سأقوم بمشاركة تجربتي معكم لعلها تفيدكم.

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه

منذ طفولتي وأنا أعاني من العديد من الحبوب الحمراء والبقع على وجهي وذراعي وظهري كان الجميع ينفر مني، وبعضهم يرفض أن يشاركني الطعام الأمر الذي كان يشكل عبء نفسي شديد، ويحرمني من تكوين صدقات مثل الجميع وحين وصلت للجامعة بات الأمر لا يطاق بالنسبة لي، لذا ذهبت لطبيب جلدية.

أخبرني أن الذي أعاني منه مرض يصعب علاجه، لأنه يحتاج صبر ومجهود يكلف الكثير من المال، رغم ذلك قررت الاستمرار فنصحني بدهان ديفرين والذي يحتوي على مادة فعالة تسمى آدابالين، وهي من الأدوية ريتينويدات.

إن كريم ديفرين من الأدوية التي تعالج حبوب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، والبقع الداكنة في الجلد، وغيرها من مشكلات يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، وبالفعل داومت على استخدامه وبمرور الوقت بدأت بشرتي تتحسن شيء فشيء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كمادات الشاي

فوائد كريم ديفرين

في سياق الحديث عن تجربتي مع كريم ديفرين للوجه، فإنه من الضروري أن أوضح لكن استخدامات كريم ديفرين، والتي عرفتها من خلال البحث عن هذا الدواء ومدى فاعليته والمدة التي يستغرقها للشفاء، وقد وجدت أنه يستخدم لعدة أمور مثل ما يلي:

1- كريم ديفرين لتفتيح

كريم ديفرين يحتوي على مشتقات فيتامين أ والذي يعمل على إزالة الترسبات من الجلد، مما يعمل على إغلاق المسامات وظهور البقع الداكنة، ويستخدم هذا الكريم لتبييض البقع الداكنة في البشرة وفي الظهر والرقبة.

2- كريم ديفرين لليدين

يستخدم كريم ديفرين لتقشير الجلد في اليدين وإعدادها لمستقبلات التفتيح كي تعود للونها الطبيعي.

3- كريم يفرين للمنطقة الحساسة

يعتبر هذا الكريم آمن للاستعمال الخارجي في المناطق الحساسة، حيث إن الجميع يستخدمه لتقشير وتفتيح الجلد ويشدد الأطباء على ضرورة الانتباه إلى تجفيف الجلد قبل استخدامه، وكذلك عدم إزالة الشعر بالشمع أو الطرق التقليدية الأخرى خلال 24 ساعة من تطبيقه على الجلد.

4- كريم ديفرين للبشرة الدهنية

يقوم هذا الكريم بتقشير الخلايا في البشرة، مما يعمل على إزالة الرؤوس وآثار الحبوب والصبغات، حيث يقوم عن بتسريع تكون الخلية ومنع ظهور البقع، إذ إنه يعمل على فتح المسامات المغلقة بفضل فيتامين أ.

كيف استخدام كريم ديفرين للوجه

استكمالًا لتجربتي مع كريم ديفرين للوجه، فإنني كنت استخدمه بشكل خاطئ حتى رأيت مقطع فيديو على اليوتيوب لفتاة من الفتيات اللاتي يقدمن فيديوهات عن العناية بالبشرة تذكر أن الكثير من الناس تطلب نصيحتها في أنسب الطرق لوضع الكريم، وذلك لأنه قد يؤدي لنتائج عكسية إن تم استخدامه ببشرة غير نظيفة أو بها آثار مكياج أو أتربة ووضحت طريقة استخدامها، وهي كما يلي:

  1. نغسل الوجه واليدين جيدًا.
  2. ثم نضع طبقة رقيقة للغاية من الكريم على البشرة وندلكها برفق من خلال رؤوس الأصابع.
  3. يستخدم مرة واحدة يوميًا للحصول على نتيجة جيدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فطريات الاظافر وعلاجها نهائيا

سعر كريم ديفرين للوجه

من واقع تجربتي مع كريم ديفرين للوجه، فإن السعر يختلف حسب عدة أمور فلي قريبة تعيش في مصر تؤكد لي غالي للغاية، إذ يصل إلى 1670 جنيه مصري، بينما أختي في السعودية تشتريه بحوالي 18.75 ريال فقط نظرًا لفرق العملة.

أضرار كريم ديفرين

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه كانت ممتازة، ولكني وجدت عدد من الأشخاص الذين لم تكن تجاربهم مع هذا الكريم أفضل ما يكون، لذلك فإنني سوف استعرض لكم تجربة زميلة لي في العمل حين لاحظت النتائج المذهلة التي وصلت لها طلبت مني أن تعرف ماذا فعلت، وبالفعل أخبرتها وبدأت باستخدامه.

لكن النتيجة كانت عكس ما تمنينا، إذ إن بشرتها أصبحت محمرة وكأنها تعرضت لحرق حقيقي وكانت بشرتها في حالة يرثى لها، لذا ذهبت لطبيب جلدية وأخبرها أن هذا الكريم هو السبب فيما تمر به، لأنها استعملته دون أن تستخدم واق شمس وكريم مرطب، لذلك فقد تعرضت للآثار الجانبية المتمثلة فيما يلي:

  • المعاناة من احمرار الجلد.
  • التعرض لحكة في الجلد.
  • الإحساس بجفاف وتقشير الجلد.
  • شعور بحرقان أو لسعة في الجلد.

يقضي كريم ديفرين على البقع والتصبغات، كما أنه يقوم بتفتيح البشرة من خلال تقشير الخلايا لتوحيد لون البشرة، ولذلك فإن عدد كبير من الأشخاص يقومون باستعماله على نطاق واسع.