اسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر ابريل متغيرة تمامًا عن باقي الأشهر الماضية، حيث إن الوقود من حين إلى آخر تتغير أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية، وذلك تبعًا للسعر العالمي للنفط وتحركات السوق العالمية، وعبر موقع القمة نعرض تلك الأسعار.

اسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر ابريل

تعتبر الحكومة في المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن تحديد اسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر ابريل، وتتمثل تلك الأسعار على النحو الآتي:

الصنفالسعر بالريال السعودي
لتر غاز البترول المسال0.90
لتر الكيروسين0.81
لتر الديزل0.75
لتر بنزين 952.33
لتر بنزين 912.18

اعرف الان سعر البنزين لشهر 4 أرامكو

نتيجة الكثير من العوامل حدث ارتفاع في أسعار الوقود ومشتقات البترول، وذلك على الرغم من الجهود الحثيثة؛ وذلك من أجل محاولة السيطرة على هذا الارتفاع، وحرصت الحكومة على تخفيف أعباء المواطنين لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.

في الآونة الأخيرة قامت بنشر على صفحة تويتر الرسمية بيانًا أعلنت فيه اسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر ابريل، حيث إنها توضح تسعير أنواع الوقود المختلفة التي تُحدد أسعار البنزين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

مراجعة أسعار الوقود في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن شركة أرامكو هي عملاق النفط السعودي، وتُعد إحدى أكبر الشركات العالمية، ويتم إجراء مراجعة دورية شهرية على أسعار البنزين والوقود ومشتقاته في المملكة العربية السعودية، وبالتالي إجراء تعديل لأسعار البنزين ومنتجات الطاقة.

يتم تعديل أسعار الوقود في السعودي وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، ويتم تعديل الأسعار في اليوم الـ 10 من كل شهر ميلادي، ويتم تطبيق تلك الأسعار في صباح اليوم الـ 11 في السعودية.

تُعلن شركة أرامكو عملاق النفط السعودي عن أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية الخاصة بشهر أبريل المُقبل، فأسعار البترول تتغير بشكل دوري كل شهر عبر مقارنة السعر في السوق المحلي بسعر التصدير في الأسواق العالمية.