الحصول على رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس ترم ثاني من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، حيث عن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن صدور نماذج المهام لجميع الطلاب بداية من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي؛ وذلك من أجل الاستعداد لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وعبر موقع القمة نذكر رابط التحميل.

رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس ترم ثاني من خلال موقع الوزارة

قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بوضع عدة نماذج خاصة بالمهام الأدائية التي تتعلق بطلاب وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، والغرض من هذا تخفيف العبء عليهم.

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى وجود رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس ترم ثاني من خلال موقع الوزارة الرسمي “من هنا” مباشرةً.

معايير تطبيق المهام الأدائية

بعد الوصول إلى رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس ترم ثاني من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، فمن الجدير بالذكر أن هناك نظام تقييم المهام الأدائية ويمثل 35% من المواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم وتربية دينية وتكنولوجيا المعلومات.

بالإضافة إلى وجود مجموعة من المعايير التي يتم مراجعتها عند استعمال المهام الأدائية، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • إن يقوم المعلم بشرح طبيعة المهام الأدائية لجميع الطلاب، وتوضيح النتائج المتوقعة منهم.
  • في الغالب يستغرق تطبيق أي مهمة من المهام الأدائية حصتين دراسيتين متتاليتين.
  • تتم المهام الأدائية تحت إشراف المعلم أو معلمة المادة الدراسية، وذلك أثناء الحصص المخصصة للمادة.
  • بعد الانتهاء من شرح المهام لجميع الطلاب، يبدأ كل طالب بتنفيذ تلك المهام خلال الحصة تبعًا لما فهمه.

تعمل وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية على توفير وإتاحة مجموعة نماذج للمهام الأدائية بدايةً من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي؛ وذلك من أجل تدريب الطلبة على شكل امتحانات العام الدراسي الثاني.