تم الإعلان عن رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي ترم ثاني من خلال موقع الوزارة الرسمي، فجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس قاموا بتطبيق النماذج التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لطلاب الفصل الدراسي السادس الابتدائي، وعن طريق موقع القمة سنُشير إلى رابط تحميلها.

رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي ترم ثاني من خلال موقع الوزارة

تمنح وزارة التربية والتعليم نماذج المهام الأدائية لجميع طلاب الصف السادس الابتدائي، وذلك من أجل التعلم المستمر والتعرف على المنتج بصورة عامة، ومناهج شهر مارس بصورة خاصة؛ وذلك من أجل التحضير والتأهيل لامتحان أبريل للترم الثاني.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي ترم ثاني من خلال موقع الوزارة الخاص بها، ويستطيع الآن جميع طلاب وطالبات الصف السادس الحصول على النماذج “من هنا“.

بالإضافة إلى الإعلان عن بدء امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف السادس الابتدائي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المُبارك، وسوف تستمر على مدار 10 أيام، وأشارت إلى أن الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط، وعلى الطلبة مذاكرة النماذج التي وفرتها.

مميزات نماذج المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي

بعد معرفة رابط تحميل نماذج المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي ترم ثاني من خلال موقع الوزارة الخاص بها، فلا بد من توضيح وجود عدة مزايا لإجراء تلك النماذج لطلاب هذا الصف، فتتمثل تلك المزايا فيما يلي:

  • تنمية المهارات: تساعد النماذج على تنمية مهارات جميع الطلاب في العديد من المجالات، ومنهم الكتابة والقراءة والحساب والإبداع.
  • القياس والتقويم: تم تصميم النماذج من أجل قياس ذكاء الطلاب، وتحديد مستواهم الدراسي.
  • تشجيع التعليم النشط: تعتمد النماذج على التعلم النشط والتفاعلي، فالطلاب يشاركون في أنشطة تعليمية ممتعة.
  • التنمية الشخصية: تساهم في تحسين شخصية الطلاب، وتحسين قدراتهم في متنوع المجالات.

توفر وزارة التربية والتعليم نماذج المهام الأدائية لطلاب الصفوف الابتدائية من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي؛ وذلك حتى يستعدوا لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.