متى عيد الفطر في جيبوتي؟ وكيف يحتفل الشعب الجيبوتي بعيد الفطر؟ تتعدد الأسئلة وتكثر حول عيد الفطر الذي يوجد له طعم مميز وتكثر فيه الاحتفالات وخصوصًا في الشارع الجيبوتي حيث إن شوارعهم لا تخلو من الزينة والفرح، لذا يتيح موقع القمة معرفة موعد عيد الفطر في جيبوتي.

متى عيد الفطر في جيبوتي

إن أول أيام عيد الفطر المبارك في جيبوتي سيكون الجمعة 21 أبريل (أفريل/نيسان) 2024 الموافق 1 شوال 1444، أما عن صلاة عيد الفطر فإنها تكون شرعًا بعد شروق الشمس أي ما يعادل من 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الفطر.

موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في جيبوتي

من خلال المساهمة في التعرف على متى عيد الفطر في جيبوتي يمكن القول إن إجازة عيد الفطر المبارك في جيبوتي تأتي في 21 أبريل 2024 الموافق يوم الجمعة نهاية رمضان وذلك في كافة القطاعات والوظائف الحكومية.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر لعائلتي اجمل كلمات تهنئه عيد الفطر للاخوات والاب والام والعائلة

موعد صلاة عيد الفطر في جيبوتي

من خلال التطرق إلى معرفة متى عيد الفطر في جيبوتي يمكن القول إن موعد صلاة عيد الفطر في جيبوتي لم يتم تحديده بصورةٍ دقيقة حتى الآن لكن من المقرر أن وقت صلاة عيد الفطر يمتد حتى موعد أذان الظهر، ويبدأ بعد فترة تتراوح من 15 – 20 دقيقة من شروق الشمس.

كما يجب العلم أنه يجوز شرعًا صلاتها وحدك أو مع الأسرة إذا كان من الصعب حضورها في المسجد، لكن يفضل الكثير حضورها في المسجد مع الأقارب والجيران والأصدقاء من أجل رؤية مظاهر العيد الجميلة إحياءً لشعائر الرحمن.

اقرأ أيضًا: اقوي عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك كلمات رسائل عبارات تهنئة عيد الفطر

كيف يحتفل الشعب الجيبوتي بعيد الفطر

في إطار التعرف على متى عيد الفطر في جيبوتي يمكن القول إن الروح تبتهج عند رؤية مظاهر العيد في جيبوتي، حيث نجد الألوان اللامعة والجذابة التي تخطف الأنظار عند رؤيتها، أما عن كبار الأهل فإن لديهم رداء خاص يشتمل على درع، أما عن الرجل فإنه يرتدي المحتوى الذي يشبه الساري.

عند ارتداء الملابس في الصباح الباكر يوم العيد يعمل الناس على الذهاب إلى الساحات الكبرى التي تتخصص لصلاة العيد، يتم سماع صوت التكبيرات والتهليلات، حيث نجد حالة خاصة جدًا في الشارع الجيبوتي لا توجد في أي مكان آخر.

عند انتهاء صلاة عيد الفطر يعمل الأهل والأحباب على تبادل التبريكات والتهاني مع إظهار الفرحة والسرور بهلول عيد الفطر المبارك، كما يعمل الجيبوتيون في معظم الوقت على تبادل الزيارات إلى الأقارب أو مرافقة الأطفال إلى المتنزهات العامة بعيدًا عن المنزل.

إن فرحة عيد الفطر المبارك لا تجعل الجيبوتيين ينسون محدودي الدخل، حيث إنهم يعملون أيضًا على توفير كسوة العيد لهم من باب المؤازرة والمساعدة وتجسيد التلاحم الاجتماعي وهذا يكون من أحسن وأحلى مظاهر عيد الفطر المبارك في دولة جيبوتي.